أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - رجال تنظيف واجهات الأبراج الزجاجية.. المخاطرة رزقهم والدنيا بيشوفوها من فوق

 

 

أنت الان تشاهد خبر - المراة - رجال تنظيف واجهات الأبراج الزجاجية.. المخاطرة رزقهم والدنيا بيشوفوها من فوق
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 03:18 مساءً

الأفق نيوز - يرون الحياة من أعلى، يتحررون من السير على الأرض ليسيرون بخطوات أشبه برجال الفضاء فى السير على القمر، يقاوم كل منهم الجاذبية الأرضية ليس بحثا عن المغامرة بل عن لقمة العيش التى تحيط بها المخاطر، إذا لم ينتبهوا فى ثانية لحمايتهم،  يقفزون من على نافذة لأخرى كأنهم سبايدرمان.

" سبايدرمان " هو الشباب الذى تجده متسلقا على شرفات واجهات العمارات الزجاجية والأبراج الشاهقة التى يصل عدد أدوارها الى 13 دوروأكثر ، ينظفون الزجاج ويزيلون عنه الغبار، وكأنهم يزيلون الظلام على عيون كل من ينظر من خلال هذه النوافذ الزجاجية ليجد النور أمامه.

شوف الدنيا من فوق:
سبايدر مان (1)
سبايدر مان
سبايدر مان (2)
سبايدر مان

مؤمن عادل سبايدرمان بأحد شركات الخدمات الفندقية، يربط الحزام على وسطه والأحبال ليبدأ عمله يوميا ليس على الارض بل فى الهواء، كل ما يستخدمه هو عدد محدود من أدوات النظافة التى يضعها فى جيوب الحزام، قائلا "بأمن نفسى قبل ما أبدا الشغل واتأكد ان الحزام أمان وقبل ما اتسلق الزجاج لتنظيفه اتدربت الأول 6 أشهر اشوف زملائى بيعملوا ايه".

الاشارة لغتنا:
سبايدر مان (3)
سبايدر مان
سبايدر مان (4)
سبايدر مان

"بنلاغى بعض بالإشارة متفقين عليها"، كانت هذه كلمات السبايدرمان خالد مبروك، الذى أكد على أنهم اثناء وجودهم على واجهات المبانى يتواصلوا مع بعض عن طريق شد الحبل وهزه بأسلوب معين، ومتفقين على إشارات محددة تعبر كل منها عن حاجة معينة.

مرتب مناسب:
سبايدر مان (5)

سبايدر مان

"الأمان هو سر المهنة فالغلطة بفورة" كانت هذه كلمات محمد جمال المدير التنفيذى لإحدى الشركات التى تعمل بمجال تنظيف واجهات المبانى الزجاجية، مؤكدا انه قبل ان يكون فى هذا المنصب عمل لفترة كـ "سبايدر مان"، وأوضح جمال ان اختيار الشخص المناسب يخضع لعدة شروط مثل الا يكون يتعاطى ايه مخدرات ويكون جسمه غير ضخم ، وان يتم تدريبه 6 شهور، موضحا ان اقل راتب يتقاضها سبايدر مان مبتدأ هو 200 جنيه ويزيد ليصل الى 3500 جنيه.

الأمان أهم:

وسط مجموعة من السبايدرمان، وقف أحد الرجال يتمم على الأحبال والمكن وأحزمة الأمان، وبصوت عالى يشدد على ربط الأحزمة بدقة، هو المهندس هانى زهران مسئول الصحة والسلامة المهنية لهؤلاء الشباب المتسلقين، موضحا أن جميع الأدوات المستخدمة يتم معايرتها اى مطابقتها للمعايير الدولية للسلامة، لأن الروح امانة فلا يمكن التسرع للبدء العمل قبل التأكد من أن كل شيء جاهز، كما ان هذه المعدات يتم تجديدها كل عام.

سبايدر مان (9)
سبايدر مان
سبايدر مان (10)
سبايدر مان
سبايدر مان (11)
سبايدر مان
سبايدر مان (13)
سبايدر مان
سبايدر مان (14)
سبايدر مان
سبايدر مان (15)
سبايدر مان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - رجال تنظيف واجهات الأبراج الزجاجية.. المخاطرة رزقهم والدنيا بيشوفوها من فوق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - رجال تنظيف واجهات الأبراج الزجاجية.. المخاطرة رزقهم والدنيا بيشوفوها من فوق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق المراة - شاهد.. خريف 2018 بداية الشتاء وتحسن الجو.. احذرا الذروة
التالى المراة - «الزبادي البلدي» و«الشوفان»..أطعمة تخلصكِ من «غثيان الحمل»