أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - لهذه الأسباب يُفضل أن تشجع الأهلي اليوم حتى لو لم تكن أهلاويًا

 

 

المراة - لهذه الأسباب يُفضل أن تشجع الأهلي اليوم حتى لو لم تكن أهلاويًا
المراة - لهذه الأسباب يُفضل أن تشجع الأهلي اليوم حتى لو لم تكن أهلاويًا

أنت الان تشاهد خبر - المراة - لهذه الأسباب يُفضل أن تشجع الأهلي اليوم حتى لو لم تكن أهلاويًا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 نوفمبر 2017 08:28 مساءً

الأفق نيوز - لهذه الأسباب يُفضل أن تشجع الأهلي اليوم حتى لو لم تكن أهلاويًا

04:05 م السبت 04 نوفمبر 2017

 كتب - هشام عواض:

يعيش جماهير أندية الكرة المصرية في هذه الأيام حالة من الشد والجذب فيما بينهم، بسبب حيرتهم حول قرار تشجيع الأهلي من عدمه في مباراته أمام الوداد المغربي، وكان قد أبدى البعض من غير الأهلوية مساندتهم للنادي المغربي نكاية في الأهلي، إلا أن المختصين في علوم النفس والاجتماع أكدوا أن مساندة غير الأهلاوي للأهلي اليوم لها فوائد عديدة.

قال الدكتور "سعيد صادق"، أستاذ علم الاجتماع، إن أي نشاط جماعي يشارك فيه جمع من الناس مثل التجمع في الأعياد والمناسبات أو تشجيع كرة القدم، يسبب تقارب بين الأفراد، والشعور الإيجابي عليه وعلى الباقيين.

وأضاف "صادق"، أن المشاركة الجماعية في مساندة أي فريق مصري خلال مباراته ضد فريق أجنبي يعزز مشاعر السعادة الداخلية لدى الشخص، لأن كرة القدم تحديدًا مرتبطة بحالة المصريين المزاجية، وعندما يشجع الشخص مع الأخرين ويشعر بالحزن معهم أو يفرح عندما يفرحون، يؤدي ذلك إلى الشعور بأنه جزء من المجموعة إلى إحساسه بالاحتواء والراحة النفسية.

ومن الناحية النفسية، قال الدكتور "جمال فرويز"، استشاري الطب النفسي، إنه في فترة الستينيات والسعبينات شهدت المدرجات وعي حضاري كبير من جماهير كرة القدم، فكان مشجعي الأهلي يحتشدون في مدرجات الإسماعيلي مثلًا خلال مباراته مع أي فريق أجنبي، والعكس كان يحدث من الجماهير الأخرى.

وأضاف "فرويز"، الآن نشهد حالة تعصب خطيرة وهذه الحالة ناتجة عن قلة وعي ثقافي، والذي قد يتطور في بعض الأحيان لمرض نفسي، ومثل هذه الأمور تنشر حالة من الكراهية ضد الأخر مما يضر الحالة النفسية للمصريين. وعندما يشجع الشخص غير الأهلاوي اليوم فريق الأهلي، فأنه يولد داخله شعور بالتسامح والتقارب مع الآخرين من حوله.

وأكد "فرويز"، أن كرة القدم أكثر لعبة تؤثر على الحالة النفسية للمصريين. وتشارك الناس سواء في تشجيع المنتخب بشكل عام أو الفرق المصرية أمام الفرق الأجنبية، يساعد على بث روح التقارب والود خاصة في حالة الفوز.

وتقام اليوم مباراة الأهلي أمام نظيره الوداد المغربي في إيهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - لهذه الأسباب يُفضل أن تشجع الأهلي اليوم حتى لو لم تكن أهلاويًا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - لهذه الأسباب يُفضل أن تشجع الأهلي اليوم حتى لو لم تكن أهلاويًا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق المراة - بالصور.. الجلد يتربع على عرش موضة شتاء 2018
التالى المراة - نيفين منصور تشارك فى عروض أزياء عالمية بمجموعة "ترويج السياحة"