أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - 6 أطعمة صحية تقلل إحساسك بالجوع

 

 

المراة - 6 أطعمة صحية تقلل إحساسك بالجوع
المراة - 6 أطعمة صحية تقلل إحساسك بالجوع

أنت الان تشاهد خبر - المراة - 6 أطعمة صحية تقلل إحساسك بالجوع
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أبريل 2018 01:28 صباحاً

الأفق نيوز - 6 أطعمة صحية تقلل إحساسك بالجوع

12:35 ص الأحد 01 أبريل 2018

كتب – حاتم صدقي:

تعد الخضروات الورقية وعلى رأسها السبانخ، والخضروات ذات الأوراق الداكنة مصدرًا جيدًا للألياف المغذية، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، التي تساعد على تقليل الإحساس بالجوع، في الوقت ذاته، تحمي من أمراض القلب، والسرطان، وإعتام عدسة العين، وفقدان الذاكرة.

1- البقوليات

تعتبر البقوليات من أفضل مصادر الألياف الطبيعية الموجودة في الأطعمة، فهي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، عند مستوياتها الطبيعية، وتحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، الذي يقلل من نسبة الجفاف، ويقي من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

2-الثوم والبصل

يحتوي الثوم والبصل على مواد كيماوية نباتية، تفتت الترسبات الدهنية في الجسم، ليس هذا فحسب، بل يمكنهما خفض مستويات الكولسترول في الدم، وقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، ومنح حماية ضد أمراض القلب. فمع تناول القليل من الثوم والبصل، يمكنك حرق الدهون والوقاية من الأمراض.

3- الفلفل الأحمر

يمكن لهذا المسحوق أحمر اللون، أن يقلل من خطر الإنسولين الزائد في الجسم، عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي، وخفض مستوى السكر في الدم، لأن الإنسولين الزائد يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.

4-مسحوق الكركم

الكركم هو أحد التوابل الشعبية، التي تستخدم على نطاق واسع في المطبخ الهندي، وهو واحد من المصادر الغنية بـ"بيتا كاروتين" الذي ينتمي لعائلة المغذيات النباتية، ومضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الكبد من الأمراض. ويساعد الكركم أيضاً على خفض معدل تخزين الدهون في الجسم بشكل عام، ويقلل من دهون الكبد بصفة خاصة.

5- مسحوق القرفة

أظهرت البحوث التي أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن إضافة ربع ملعقة من القرفة على الطعام تساعد على حرق الدهون، أفضل بعشرين مرة، من الطعام الخالي من القرفة، كما تساعد القرفة في خفض نسب السكر الزائد في الدم، الذي يؤدي إلى تخزين الدهون.

6- بذور الكتان

بذور الكتان، وزيتها، من أكثر الأطعمة التي تقضي على السموم القابلة للذوبان، التي تستقر في الأنسجة الدهنية للجسم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - 6 أطعمة صحية تقلل إحساسك بالجوع ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - 6 أطعمة صحية تقلل إحساسك بالجوع" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق اسرار بنات - فى عيد ميلادها.. شاهد أجمل فساتين روجينا
التالى المراة - بالصور- أسعار بعض محتويات المأدبة الملكية للقمة العربية..كافيار و جراد بحر وسالمون