أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - فوبيا الأماكن المغلقة “كلوستروفوبيا” .. أعراضها وكيفية التعامل معها

 

 

المراة - فوبيا الأماكن المغلقة “كلوستروفوبيا” .. أعراضها وكيفية التعامل معها
المراة - فوبيا الأماكن المغلقة “كلوستروفوبيا” .. أعراضها وكيفية التعامل معها

أنت الان تشاهد خبر - المراة - فوبيا الأماكن المغلقة “كلوستروفوبيا” .. أعراضها وكيفية التعامل معها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:51 مساءً

الأفق نيوز - فوبيا الأماكن المغلقة “كلوستروفوبيا” .. أعراضها وكيفية التعامل معها

12:18 م الأحد 14 يناير 2018

كتبت- هاجر حاتم:

فوبيا الأماكن المغلقة أو رهاب الاحتجاز هو عبارة عن خوف غير عقلاني من الأماكن الضيقة أو المزدحمة، بحسب موقع dailymedicalinfo.

ويحدث بسبب الوجود في غرف بلا نوافذ أوالاحتجاز في مصعد مزدحم أو القيادة على الطريق السريع المزدحم.

ويعتبر الخوف من الأماكن المغلقة من أكثر أنواع الفوبيا انتشاراً، فقد تشعر وكأنك في نوبة ذعر بالرغم من أنها ليست من اضطرابات الهلع، وبالنسبة لبعض الناس قد يختفي هذا الرهاب من تلقاء نفسه، وقد يحتاج البعض الآخر إلى العلاج للتحكم في أعراض المرض والتعامل معه.

يتم التعامل مع هذه الفوبيا عن طريق العلاج النفسي، سيساعدك هنا استشارة الطبيب ليحدد نوع العلاج الأفضل لك، وقد يشمل العلاج بعض أنواع العلاج السلوكي المعرفي الذي يعلمك كيفية السيطرة على أفكارك، وتغيير الأفكار السلبية التي تنتج عن مواقف قد تسبب لك الرهاب، وبالتالي التحكم في رد الفعل.

العلاج السلوكي العاطفي العقلاني هو علاج عملي له علاقة بالعلاج السلوكي المعرفي، حيث يركز على الوقت الحاضر، وهذه الطريقة تعالج المواقف غير الصحية والعواطف والسلوكيات، لتطوير معتقدات واقعية وصحية بدلا منها.

كما يسعد الاسترخاء والتخيل خاصًة في حالة الاختناق، وقد تشمل تدريبات مثل العد التنازلي من 10 إلى 1 أو تخيل مساحة آمنة، وقد تساعد هذه التقنيات على تهدئة أعصابك أو تخفيف الذعر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - فوبيا الأماكن المغلقة “كلوستروفوبيا” .. أعراضها وكيفية التعامل معها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - فوبيا الأماكن المغلقة “كلوستروفوبيا” .. أعراضها وكيفية التعامل معها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق اسرار بنات - اكتشفي أسباب التبول اللاإرادي لطفلك وطرق العلاج الصحيحة
التالى المراة - بالصور.. لإطلالة فخمة اختاري القبعة الفرو