أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - اتعلمى طريقة عمل الليمون المعصفر فى البيت

 

 

أنت الان تشاهد خبر - المراة - اتعلمى طريقة عمل الليمون المعصفر فى البيت
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:36 صباحاً

الأفق نيوز - يعد المخلل ملك السفرة دون منازع فمهما كان لديك من طعام فلا بد من تواجده ليضبط إيقاع سفرتك ويجعل الأكل شهيا أكثر، مما يميز أطعمتك عن غيرها، ولكل محبى المخلل تقدم الشيف "مها الشافعى" طريقة تخليل الليمون المعصفر فى المنزل.

طريقة عمل ليمون معصفر (1)
طريقة عمل ليمون معصفر 

 

المقادير
 

1كيلو ليمون

عصفر

حبة البركة

ملح خشن

شطة حسب الرغبة

زيت زيتون

عصير 1/2كيلو ليمون

طريقة عمل ليمون معصفر (3)
طريقة عمل ليمون معصفر 
طريقة التحضير
 

نشترى الليمون الأصفر كبير الحجم، وينزل فى ماء مغلى على النار فقط ليغلى غلوتين وعندما تشعرين إنه تفتح يغير ماءه ثم ينقع فى ماء نظيف فقط لمدة يومين نقوم خلالها بتغيير الماء عليه مرتين يوميًا.

ونعصر النصف كيلو ليمون ونحتفظ بعصيره فى الثلاجة، ونتعامل مع القشر نفس معاملة الليمون تماما، ويغلى معه ثم ينقع لنفس المدة مع تكرار تغيير الماء، ونجهز خلطة الحشو من خلال خلط الملح الخشن مع العصفر، وحبة البركة، والشطة بحسب الرغبة مع القليل من عصير الليمون.

 

طريقة عمل ليمون معصفر (2)
طريقة عمل ليمون معصفر 

 

وبعد مرور الثلاث أيام نشرط كل حبة ليمون من الأعلى دون الوصول إلى القاع مشكلة علامة (+) و نحشوه بخلطة الحشو، ونعبئه فى برطمانات زجاج معقمة مع مراعاة ضغطه جيدا فى البرطمان فى محاولة لإخراج أكبر قدر من الهواء.

 

ونصب الآن عصير الليمون ثم القليل من زيت الزيتون ثم نستكمل صب باقى كمية عصير الليمون، ونغطى وجه البرطمان بالزيت، ونتركه فى درجة حرارة المطبخ لمدة عشرة أيام، ولا نفتح عليه خلالها، وبعد ذلك يكون جاهزًا للاستخدام ونحفظ البرطمان بالثلاجة ولإ ضافة نكهة مميزة إضافية نضع بصلة واحدة _من بصل التخليل_ داخل البرطمان.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - اتعلمى طريقة عمل الليمون المعصفر فى البيت ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - اتعلمى طريقة عمل الليمون المعصفر فى البيت" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى المراة - تعرفي على نظام "الديتوكس" للعناية بالبشرة وفوائده