أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - علشان صوته هيبنى مستقبل.. 5 طرق هتساعدك تجهزى طفلك للمشاركة السياسية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - المراة - علشان صوته هيبنى مستقبل.. 5 طرق هتساعدك تجهزى طفلك للمشاركة السياسية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 05:12 مساءً

الأفق نيوز - المشاركة السياسية للشباب والتصويت فى الانتخابات سواء البرلمانية أو الرئاسية والمشاركة فيها، يبدأ الإعداد لها من الطفولة، فمنذ نعومة أظافرهم يجب أن نزرع فى الأطفال حب الوطن والانتماء والشعور بقيمة أن بناء الوطن جزء أصيل من المشاركة السياسية.

وتقدم الدكتورة فاطمة على استشارى تعديل السلوك للأطفال واستشارى الطب النفسى، مجموعة من  النصائح التى  يمكن أن تساعد الأبوين على تربية أطفالهم على المشاركة السياسية فى الكبر..

المشاركة الاجتماعية 11

المشاركة الاجتماعية 


 

1- المشاركة الاجتماعية أولا:
 

 تبدأ المشاركة السياسية من المشاركة الاجتماعية للطفل فى محيط المدرسة والأصدقاء و العلاقات الأسرية، فالطفل الاجتماعى يكون لديه البذرة الأساسية ليكون شخصا اجتماعيا يمكنه التفاعل مع غيره.

التفاعل الاجتماعى
التفاعل الاجتماعى

 

2- القائد والتابع:
 

خلال لعب الأطفال يمكن أن يتم تخصيص شخص منهم قائد والآخرين تابعين يضع القائد الخطط وهم يقومون بالتنفيذ وعمل المهام المطلوبة منهم، وهو نموذج مصغر لشكل الحياة السياسية فى المجتمع.

 

3- الديمقراطية تبدأ من المنزل:
 

 الديمقراطية ليست من الأمور التى يتم تلقينها للطفل، بل لابد أن يعيشها ويتفاعل فى محيطه لكى يكتسبها ويؤمن بها، وهى تأتى من التنشئة الاجتماعية خاصة بالبيت، فطريقة الأم والأب فى اتخاذ القرارات والتناقش بشأنها، وأخذ رأى أطفالهم كلها أمور تنمى شعور الطفل وفهمه للديمقراطية على المستوى البسيط، ونعطى للطفل فرصة للتعبير عن رأيه وللاعتراض أيضا بطريقة مهذبة.

علم مصر
علم مصر

 

4- الانتماء:
 

المشاركة السياسية للشباب لن تتحقق دون أن يتم غرس قيم الانتماء وحب الوطن والمواطنة بداخلهم منذ الصغر ، ولذلك ينبغى أن يتم  تعريفه بمعنى الوطن الذى يبدأ من البيت ثم المنطقة التى يعيشون بها والمحافظة ثم الوطن الأكبر مصر.

 

5- الانتخابات الطلابية:
 

تشجيع  الطفل على خوض الانتخابات الطلابية فى مدرسته وأن يصوت فى اختيار من يريده يصلح .

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - علشان صوته هيبنى مستقبل.. 5 طرق هتساعدك تجهزى طفلك للمشاركة السياسية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - علشان صوته هيبنى مستقبل.. 5 طرق هتساعدك تجهزى طفلك للمشاركة السياسية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق المراة - اعرف الجمل بيخزن المياه فين؟.. فى حلقة جديدة على "فارولاند"
التالى المراة - بالصور.. «الأسود» رسالة نجمات «جولدن جلوب» على السجادة الحمراء