أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار العراق - نائب: التحالف الانتخابية ورقية انتهت قبل أن تبدأ

 

 

أخبار العراق - نائب: التحالف الانتخابية ورقية انتهت قبل أن تبدأ
أخبار العراق - نائب: التحالف الانتخابية ورقية انتهت قبل أن تبدأ

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العراق - نائب: التحالف الانتخابية ورقية انتهت قبل أن تبدأ
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 09:19 صباحاً

الأفق نيوز - السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأربعاء، أن التحالفات الانتخابية القائمة عبارة عن تحالفات "ورقية" انتهت قبل أن تبدأ، فيما دعا إلى ضرورة تشكيل حكومة أغلبية سياسية تشمل جميع المكونات لا الكثل.

وقال البعيجي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "التحالفات بين الأحزاب السياسية عبارة عن تحالفات ورقية لم تبنى على أساس قوي ومتين أو وفق شروط ومبادئ المصلحة العامة للبلد التي تكون هدفها الاول العمل على خدمته والشعب"، مبيناً أن "هذه التحالفات تمت على أساس المصلحة الحزبية لكل حزب بعيدا ضاربين عرض الحائط المصلحة العامة".



وتابع البعيجي "اننا لسنا ضد التحالفات الجديدة بل على العكس اننا ندعمها ولكن يجب ان تتشكل وفق مصلحة البلد والشعب وان لاتكون مجرد شعارات رنانة، لا تقدم شيء سوى مزيدا من الخراب والدمار لبلدنا بسبب المحاصصة الحزبية المقيتة".

واضاف البعيجي أن "هذه التحالفات هي تكريس لمبدأ المحاصصة الفئوية والحزبية من اجل مصلحة الأحزاب السياسية التي شعرت انها لن تجني شيئا في الانتخابات المقبلة"، مبيناً أن "الشارع رفض تلك الأحزاب لتتجه الأخيرة نحو عقد تحالفات انتخابية".

ودعا البعيجي إلى "حكومة اغلبية سياسية تشمل جميع المكونات لا تحالفات محاصصة لا طائل منها"، عاداً أن "مثل هكذا حكومة تقود البلاد إلى بر الأمان".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، أمس الثلاثاء، أنه "لا تأجيل" لموعد الانتخابات البرلمانية المقررة في 12 ايار المقبل، فيما أكد أنه "لن يتفاوض" مع أي جهة لادخال "المسلحين" في الانتخابات.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العراق - نائب: التحالف الانتخابية ورقية انتهت قبل أن تبدأ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العراق - نائب: التحالف الانتخابية ورقية انتهت قبل أن تبدأ" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار العراق - صحيفة: البرلمان اعد مشروع قانون طوارئ لتسيير أمور الدولة
التالى أخبار العراق - الجبوري: العراق يواصل التنسيق مع الجميع من اجل حفظ امن...