أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العراق - واشنطن وبغداد تحققان بمقتل طيار عراقي في أريزونا

 

 

أخبار العراق - واشنطن وبغداد تحققان بمقتل طيار عراقي في أريزونا
أخبار العراق - واشنطن وبغداد تحققان بمقتل طيار عراقي في أريزونا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العراق - واشنطن وبغداد تحققان بمقتل طيار عراقي في أريزونا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:40 مساءً

الأفق نيوز - إيلاف من لندن: أعلنت السفارة الأميركية في العراق اليوم أن واشنطن وبغداد تعملان حاليا على إجراء تحقيق شامل بقضية مقتل طيار عراقي أثناء التدريب على طائرة F-16 أمس في القاعدة العسكرية الجوية في أريزونا الأميركية مؤكدة انه سيتم إعلان النتائج حالما تصبح متاحة.

وقالت السفارة في بيان صحافي الخميس حصلت "إيلاف" على نصه إن بعثة الولايات المتحدة في العراق تعرب عن "تعازيها العميقة لوفاة الرائد نور الخزعلي أثناء تدريبات الطيران على طائرات F-16 في ولاية اريزونا مبينةً".

وأشارت إلى أنّ الرائد نور الخزعلي استقبل "برغبة عارمة التحدي المتمثل في التدريب الصارم على أصعب برنامج يمكن لأي طيار أن يلتزم به وكانت غايته هي العودة إلى العراق للدفاع عن بلده".

وأضافت السفارة "كانت الشجاعة والالتزام اللذان أبداهما الرائد نور الخزعلي أثناء خدمته العسكرية محط إعجاب من عرفه فضرب بذلك مثالا كي يحتذي به الآخرون.. قلوبنا مع عائلة الفقيد الرائد نور الخزعلي وأصدقائه وأبناء شعبه".

وأكدت السفارة أن "الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة تدريب وتجهيز قوات الأمن العراقية لضمان قدرة هذه القوات على حماية بلادها". واوضحت أن "الولايات المتحدة والعراق تعملان معا على إجراء تحقيق شامل في هذه القضية وسيتم إعلان النتائج حالما تصبح متاحة".

ومن جهته، وجّه وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي بفتح تحقيق مشترك عن أسباب حادثة تحطم الطائرة العراقية أثناء طلعة تدريبية وذلك لمعرفة أسباب الحادث.

وكانت قيادة القوات الجوية العراقية قد أعلنت امس عن مقتل أحد طيّاريها برتبة رائد خلال مهمة تدريبية في قاعدة ولاية اريزونا الأميركية في حادث هو الثاني من نوعه خلال العامين الاخيرين.

وقالت قيادة القوة الجوية في بيان صحافي ان الطيار قتل فجر اليوم.. واضافت أن الطيار كان "من خيرة طياري طائرات الـ F16 والذي أكمل كل مراحل التدريب بتفوق عالٍ وكان خير من مثل العراق من حيث الإلتزام والخلق الرفيع والضبط".

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال العامين الماضيين حيث أعلنت وزارة الدفاع العراقية في يونيو عام 2015 العثور على جثة طيار عراقي تحطمت طائرته المقاتلة من طراز إف 16 خلال مهمة تدريب في الولايات المتحدة الأميركية. وقالت إن العميد الطيار راصد محمد صديق قتل "بعد تحطم طائرته الـ F16 التي كان يقودها في مهمة تدريبية في الولايات المتحدة الأميركية".

وأشارت إلى أن فرق البحث تمكنت من العثور على جثته في موقع تحطم الطائرة في ولاية أريزونا الأميركية.

وأبرم العراق مع الولايات المتحدة اتفاقا في عام 2011 لشراء 36 مقاتلة اف 16 بقيمة 65 مليون دولار للطائرة الواحدة إلا أن تسليم المقاتلات أرجئ بعد سيطرة تنظيم داعش على مساحات واسعة من البلاد في يونيو عام 2014 وانهيار قطعات من الجيش العراقي لكنه تم بعد ذلك تسليم العراق 12 منها بحسب وزارة الخارجية الأميركية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العراق - واشنطن وبغداد تحققان بمقتل طيار عراقي في أريزونا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العراق - واشنطن وبغداد تحققان بمقتل طيار عراقي في أريزونا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع إيلاف و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العراق - قوة بريطانية تصل الانبار مع قرب عملية تحرير مناطقها
التالى أخبار العراق - حقائق عن إقليم كردستان العراق