أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العراق - الاقاليم النيابية:الحكومة ملتزمة بدفع مستحقات كردستان وبارزاني فتح باب الصراع والتقسيم

 

 

أخبار العراق - الاقاليم النيابية:الحكومة ملتزمة بدفع مستحقات كردستان وبارزاني فتح باب الصراع والتقسيم
أخبار العراق - الاقاليم النيابية:الحكومة ملتزمة بدفع مستحقات كردستان وبارزاني فتح باب الصراع والتقسيم

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العراق - الاقاليم النيابية:الحكومة ملتزمة بدفع مستحقات كردستان وبارزاني فتح باب الصراع والتقسيم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:51 مساءً

الأفق نيوز - سياسية

منذ 2017-09-09 الساعة 13:45 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ

اكدت لجنة المحافظات والاقاليم النيابية،السبت،ان الحكومة الاتحادية ملتزمة بدفع مستحقات اقليم كردستان،فيما دعت مسعود بارزاني الى التراجع عن الاستفتاء.

وقال عضو اللجنة احمد البديري لـ//،ان "العراق العراق اليوم دولة اتحادية والجميع اشترك في كتابة الدستور والكرد ابرز من ساهم بذلك وخاصة رئيس الاقليم مسعود البازرني،الا اننا نتفاجئ من تصريحاته المثيرة في الاونة الاخيرة بشان الانفصال والاستفتاء وغيرها".

واضاف البديري،ان "الحكومة الاتحادية في بغداد ملتزمة بدفع مستحقات اقليم كردستان العراق باستثناء بعض المشاكل العالقة التي بالامكان حلها".

ودعا البديري،رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني،الى "التراجع عن اجراء الاستفتاء كونه فتح باب الصراع والتقسيم في الداخل"،مضيفا ان "عليه ان لاينسى الرفض الاقليمي والدولي للاستفتاء وحتى بعض القوى السياسية الكردية ترفضه".

واشار الى ان "استفتاء كردستان وفي حالة اقامة دولة كردية يعني تقسيم العراق وهذا الامر ينافي الدستور العراقي الذي ساهم فيه الكرد كما ذكرنا مسبقاً".

وتطرق الى ان "الشعب الكردي اليوم ليس محروما بل له امتيازات واقتصاد ورئاسته هي من يجب ان تحل مشاكله ومشاكل شعبه وليس القاء اللوم على الاخرين".انتهى29

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العراق - الاقاليم النيابية:الحكومة ملتزمة بدفع مستحقات كردستان وبارزاني فتح باب الصراع والتقسيم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العراق - الاقاليم النيابية:الحكومة ملتزمة بدفع مستحقات كردستان وبارزاني فتح باب الصراع والتقسيم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع موازين نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العراق - صحافيون يروون مشقاتهم في تغطية معركة الموصل
التالى أخبار العراق - الاحزاب التركمانية تدعو الى مقاطعة استفتاء كردستان وعدم المشاركة فيه