أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار العراق - الكرد في رحلات متعاقبة .. بعد الديمقراطي الاتحاد يخوض حوار الحكومة في بغداد

 

 

أخبار العراق - الكرد في رحلات متعاقبة .. بعد الديمقراطي الاتحاد يخوض حوار الحكومة في بغداد
أخبار العراق - الكرد في رحلات متعاقبة .. بعد الديمقراطي الاتحاد يخوض حوار الحكومة في بغداد

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العراق - الكرد في رحلات متعاقبة .. بعد الديمقراطي الاتحاد يخوض حوار الحكومة في بغداد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 22 مايو 2018 10:38 مساءً

الأفق نيوز - سياسية

منذ 2018-05-22 الساعة 23:08 (بتوقيت بغداد)

السليمانية ــ :

بعد ساعات من وصول وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني الى بغداد برئاسة فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب ، اُعلن في السليمانية عن تشكيل وفد  للاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة ملا بخيتار للانضمام الى حوارات الكتلة الأكبر التي تهيمن على المشهد السياسي في بغداد .

ولا يبدو ان الكرد في هذه المرحلة سيقطعون تذاكر طائرة واحدة اذ ان الانقسامات تعمقت بينهم بعد اتهامات متبادلة وانشقاقات تكرست خلال الانتخابات دفعتهم الى المجئ لبغداد في رحلات متعاقبة وخوض الحوارات في اطار حزبي بعيدا عن التحالفات الكردستانية التقليدية.

وذكر مراسل / / ان " وفدا رفيعا من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة مسؤول الهيئة العاملة للاتحاد ملا بختيار سيتوجه نهار الاربعاء الى بغداد لعقد سلسلة من الاجتماعات مع القوائم الفائزة في الانتخابات النيابية التي جرت في 12 أيار ".

وأوضح مراسل / / الذي تحدث لقيادات في الاتحاد ان الوفد سيلتقي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والداعم الابرز لتحالف سائرون كما سيلتقي رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ، مبينا انه سيواصل اجتماعات مع قوى أخرى على مدار يومين هما عمر زيارته للعاصمة .

وأشار الى ان الوفد سيضم رزكار علي وخالد شواني وسعدون الفيلي فيما سينضم اليه في بغداد فرياد راوندزي .

زيارة وفد الاتحاد تاتي بعد عقد اجتماع لنائب الأمين العام كوسرت رسول مع  بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي حيث ناقشا نتائج الانتخابات والاوضاع المستقبلية في العراق.

بيان للاتحاد نوه الى ان الاجتماع بحث بشكل دقيق "مسألة تكوين الكابينة المقبلة للحكومة الاتحادية ووضع الكرد وضمان حقوق الشعب الكردي في تلك الحكومة".

ونقل عن رسول القول انه يتعين على "الحكومة الاتحادية المقبلة ضمان حقوق الكرد وتطبيق الدستور كما هو، دون تغيير".

كما لفت البيان الى أهمية ان "تنعكس صورة التعددية تلك على الحكومة المقبلة"، مشيرين ، بحسب البيان ، ذات الوقت الى ان تلك التعددية لا تتماشى مع حكومة الأغلبية ، وفيما يبدو ان هذا يكشف الموقف عن توجهات الاتحاد المقبلة في التحالفات .

وكان قد وصل الى بغداد اليوم وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يترأسه مسعود بارزاني للتفاوض مع الكتل الفائزة في الانتخابات حول تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدًا إصراره على احتفاظ الأكراد بمنصب رئيس الجمهورية وداعيًا إلى مراعاة أسس الشراكة والتوافق والتوازن بين مكونات العملية السياسية العراقية ..

وترأس الوفد سكرتير المكتب السياسي في الحزب فاضل ميراني، الذي اجرى محادثات مع القوائم والكتل المتصدرة لنتائج الانتخابات الاخيرة حول تشكيل الحكومة الجديدة، وكان الوفد قد ضم كلاً من عضو قيادة الحزب الديمقراطي خسرو كوران ومسؤول الفرع الخامس للحزب في بغداد شوان محمد طه .

انتهى

م ح ن

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العراق - الكرد في رحلات متعاقبة .. بعد الديمقراطي الاتحاد يخوض حوار الحكومة في بغداد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العراق - الكرد في رحلات متعاقبة .. بعد الديمقراطي الاتحاد يخوض حوار الحكومة في بغداد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع موازين نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار العراق - باريس: الفرنسية التي تحاكم في بغداد "إرهابية من داعش"