أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - سوريا: الانتهاء من إجلاء جميع المدنيين من بلدتى كفريا والفوعة بريف إدلب

 

 

أخبار عربية - سوريا: الانتهاء من إجلاء جميع المدنيين من بلدتى كفريا والفوعة بريف إدلب
أخبار عربية - سوريا: الانتهاء من إجلاء جميع المدنيين من بلدتى كفريا والفوعة بريف إدلب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - سوريا: الانتهاء من إجلاء جميع المدنيين من بلدتى كفريا والفوعة بريف إدلب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 19 يوليو 2018 09:01 صباحاً

الأفق نيوز - أفاد التليفزيون الرسمى السورى، اليوم الخميس، بالانتهاء من إجلاء جميع المدنيين من بلدتين سوريتين مواليتين للحكومة السورية، بعد أن كانتا محاصرتين من قبل مسلحى المعارضة شمال غربى البلاد.

وذكر التليفزيون، أن 121 حافلة دخلت بلدتى كفريا والفوعة فى محافظة إدلب مع سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر السورى لنقل السكان المرضى، مشيرا إلى خروج كامل الحافلات من كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالى لتصبح البلدتان خاليتين من المدنيين.

وأضاف أن من بين من جرى نقلهم رهائن كانت فصائل من المعارضة قد احتجزتهم عندما اجتاحت إدلب قبل أكثر من 3 سنوات.

وكانت أكثر من 100 حافلة قد وصلت لنقل السكان والمقاتلين من البلدتين إلى منطقة قريبة تسيطر عليها الحكومة فى محافظة حلب، وجرى نقل مسلحين من المعارضة ومدنيين بالحافلات من بلداتهم إلى أراض تسيطر عليها المعارضة فى الشمال مع تقدم القوات الحكومية المدعومة من روسيا وإيران.

وذكرت مصادر فى المعارضة أن مسؤولين من هيئة تحرير الشام، وهى تحالف يقوده الفرع السابق لتنظيم القاعدة، ومن الحرس الثورى الإيرانى تفاوضوا على اتفاق المبادلة الأخير.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر سورية بأن الطيران الحربى السورى شن غارات على مناطق خاضعة للمعارضة فى ريفى درعا والقنيطرة جنوب سوريا.
وأضافت المصادر - حسبما أفادت قناة "الحرة" الامريكية - أن القصف تزامن مع اشتباكات بين القوات النظامية وبين فصائل من المعارضة رفضت الاتفاق الذى جرى لدخول القوات النظامية إلى مدينة نوى التى يعيش فيها عشرات آلاف السكان والنازحين الفارين من المعارك فى ريف درعا.


يذكر أن الجانب الروسى يجرى مفاوضات لحصول اتفاق مع المعارضة فى بلدة الشيخ سعد اخر بلدة تحت سيطرة الفصائل المعارضة .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - سوريا: الانتهاء من إجلاء جميع المدنيين من بلدتى كفريا والفوعة بريف إدلب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - سوريا: الانتهاء من إجلاء جميع المدنيين من بلدتى كفريا والفوعة بريف إدلب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عربية - الخدمة المدنية يؤجل امتحان الكفاية للغة العربية حتى اشعار اخر
التالى أخبار عربية - سحاب ...مصري يصاب باصابات بالغة أثناء عمله..تفاصيل