أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عربية - صفقة أردنية إسرائيلية بشأن حارس سفارة تل أبيب

 

 

أخبار عربية - صفقة أردنية إسرائيلية بشأن حارس سفارة تل أبيب
أخبار عربية - صفقة أردنية إسرائيلية بشأن حارس سفارة تل أبيب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - صفقة أردنية إسرائيلية بشأن حارس سفارة تل أبيب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:29 صباحاً

الأفق نيوز - عمان: الضابط الإسرائيلى غادر البلاد بعد استجوابه والتوصل لتفاهمات حول الأقصى
كشف مصدر حكومى أردنى، أمس، أن السلطات الأردنية سمحت لحارس الأمن الإسرائيلى الذى قتل مواطنين أردنيين بمغادرة أراضيها، بعد سماع أقواله والتوصل إلى تفاهمات حول الوضع فى المسجد الأقصى. الأمر الذى أكدته تقارير صحفية إسرائيلية.
وقال المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة الصحافة الفرنسية إن «عمان سمحت لموظفى السفارة الإسرائيلية بالعودة إلى تل أبيب بعد استجواب ضابط الأمن الذى قتل أردنيين اثنين فى مبنى السفارة، وبعد التوصل إلى تفاهمات مع حكومة تل أبيب بشأن الوضع حول المسجد الأقصى».
وأضاف المصدر أن «الدبلوماسى الإسرائيلى أدلى بأقواله وبعد سماعها سُمح له بالمغادرة والأمر الآن بيد القضاء». مشيرا إلى «الوصول إلى تفاهمات مع الحكومة الإسرائيلية تتعلق بالوضع فى القدس والمسجد الأقصى»، رافضا الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قد تحدث مساء أمس، هاتفيا مع الملك عبدالله الثانى لبحث الوضع حول السفارة الإسرائيلية والبوابات الإلكترونية فى المسجد الأقصى.
وتطابق تصريحات المسئول الأردنى مع معلومات نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن صفقة بين تل أبيب وعمان، إذ أفادت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية بأن رئيس الموساد السابق، دانى ياتوم، عرض على الحكومة الأردنية حلا يقضى بإزالة البوابات الإلكترونية عند المسجد الأقصى مقابل إخراج جميع موظفى السفارة من الأردن.
وبعد ساعات معدودة من عودة موظفى السفارة الإسرائيلية فى عمان إلى تل أبيب، قررت الحكومة الإسرائيلية، إزالة البوابات الإلكترونية الموجودة على مداخل المسجد الأقصى.
وفى تل أبيب، عبر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عن شكره للرئيس الأمريكى دونالد ترامب على المساعدة فى تسوية أزمة السفارة الإسرائيلية بعمان وإعادة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى تل أبيب.
وأعرب نتنياهو، فى بيان وزعه مكتبه،اليوم عن تقديره لـ«قرار ترامب تكليف مستشاره جاريد كوشنير ومبعوثه للشرق الأوسط جيسون جرينبلات بمساعدة إسرائيل فى الجهود الرامية لإعادة سلك السفارة الإسرائيلية بعمان إلى الوطن فى أسرع وقت».
وعقد جرينبلات، أمس، سلسلة من اللقاءات فى إسرائيل والأردن، انتهت بإعلان إسرائيل إزالة البوابات فى الأقصى، فيما غادر الدبلوماسيون الإسرائيليون والعاملون الآخرون فى سفارتها لعمان، بمن فيهم الحارس الذى تسبب بالأزمة الدبلوماسية.
كما توجه نتنياهو، بالشكر إلى العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، على المساعدة فى تسوية الأزمة و«التعاون الوثيق» بشأنها.
وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلى اتصالا هاتفيا بسفيرة بلاده لدى الأردن عينات شلاين وحارس الأمن، زئيف، بعد دقائق من اجتيازهم الحدود الأردنية متوجهين لإسرائيل لتهنئتهم بانتهاء الأزمة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - صفقة أردنية إسرائيلية بشأن حارس سفارة تل أبيب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - صفقة أردنية إسرائيلية بشأن حارس سفارة تل أبيب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عربية - وزير شؤون القدس: جميع أبوب المسجد الأقصى فُتحت