أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عربية - قادة أفارقة ينتقدون تضارب التدخلات الخارجية لحل الأزمة الليبية

 

 

أخبار عربية - قادة أفارقة ينتقدون تضارب التدخلات الخارجية لحل الأزمة الليبية
أخبار عربية - قادة أفارقة ينتقدون تضارب التدخلات الخارجية لحل الأزمة الليبية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - قادة أفارقة ينتقدون تضارب التدخلات الخارجية لحل الأزمة الليبية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:33 مساءً

الأفق نيوز - أدان مسئولون أفارقة كبار، اليوم السبت، فى برازافيل، تضارب التدخلات الخارجية فى محاولات تسوية النزاع الليبى، بعد أكثر من شهر على مبادرة تقدم بها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بشأن ليبيا.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، موسى فكى محمد، فى افتتاح اجتماع لجنة الاتحاد حول ليبيا، "لا شئ بات يضر بجهودنا لتسوية الأزمة الليبية أكثر من تضارب أجندات وطروحات المتدخلين".

وأضاف "أريد أن أعبر بأعلى صوت عن معارضة أفريقيا الشديدة لهذا التضارب والتناقضات فى التدخلات والطروحات والأجندات الخارجية"، داعيا إلى انسجام أفضل بين الفاعلين الدوليين لتجنب حالات الخلل والفوضى.

وفسر مراقبون هذه التصريحات بأنها انتقادات مبطنة لمبادرة الرئيس الفرنسى الذى جمع فى نهاية يوليو، رئيس الوزراء الليبى فايز السراج، والمشير خليفة حفتر، لإخراج البلاد من الفوضى.

وأكد الرئيس الكونغولى، دينس ساسو نجيسو، الذى يستضيف الاجتماع بصفته رئيسا لهذه اللجنة العليا للاتحاد الأفريقى حول ليبيا، أن الاتحاد الأفريقى ولجنته ليس لديهما أجندة خفية فى ليبيا.

ودعا ساسو نجيسو، "الأسرة الدولية إلى عدم تجاهل صوت أفريقيا، كما فعلت فى 2011، بشأن القضية الليبية"، فى إشارة إلى التدخل الفرنسى البريطانى ضد نظام العقيد معمر القذافى.

من جهة أخرى، دعا الرئيس الكونغولى، فى هذا اللقاء الذى حضره "السراج"، الليبيين إلى اليقظة وبذل ما بوسعهم لتجاوز الانقسامات والأنانيات الفردية والحزبية.

يحضر اللقاء فى برازافيل، رئيسا جنوب أفريقيا جاكوب زوما، والنيجر محمدو يوسفو، وممثلون عن الاتحاد الأوروبى، والأمم المتحدة، وذلك قبل عشرة أيام من اجتماع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - قادة أفارقة ينتقدون تضارب التدخلات الخارجية لحل الأزمة الليبية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - قادة أفارقة ينتقدون تضارب التدخلات الخارجية لحل الأزمة الليبية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عربية - المنظمات الحقوقية.. والتضليل الحوثي !
التالى أخبار عربية - قطر ترد على بيان دول المقاطعة: افتراءات واتهامات دون أدلة.. ومستعدون للحوار