أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - إثيوبيا وأوغندا تشاركان في توقيع اتفاق السلام بجنوب السودان

 

 

أخبار عربية - إثيوبيا وأوغندا تشاركان في توقيع اتفاق السلام بجنوب السودان
أخبار عربية - إثيوبيا وأوغندا تشاركان في توقيع اتفاق السلام بجنوب السودان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - إثيوبيا وأوغندا تشاركان في توقيع اتفاق السلام بجنوب السودان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 أغسطس 2018 10:49 مساءً

الأفق نيوز - وصل نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ديميك ميكونن، ووزير الدفاع الأوغندي إلى الخرطوم، اليوم السبت، لحضور مراسم التوقيع النهائي على اتفاق السلام بدولة جنوب السودان، الخاص بقضايا الحكم واقتسام السلطة والترتيبات الأمنية غدا الأحد، بقاعة الصداقة الرئاسية.

وتجرى مراسم التوقيع تحت رعاية الرئيس السوداني عمر البشير – الذي استضافت بلاده جولة المفاوضات وتولت الوساطة بين الفرقاء الجنوبيين بتفويض من منظمة إيجاد – بمشاركة إقليمية ودولية، ومن المقرر وصول عدد من الرؤساء الأفارقة إلى الخرطوم غدا.

جاءت الوساطة السودانية لرعاية هذا الاتفاق بناء على تفويض من قمة الإيجاد الاستثنائية في 21 من يونيو الماضي، حيث تم تكليف البشير بقيادة مبادرة وجولة ثانية من جولات التفاوض المباشر بين رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وقائد المعارضة رياك مشار، حول القضايا العالقة بشأن الحكم والترتيبات الأمنية.

وتم التوقيع بين الفرقاء الجنوبيين على إعلان الخرطوم يوم 27 يونيو، وأعقبه التوقيع على اتفاق الترتيبات الأمنية يوم 6 يوليو الماضي، ومن ثم تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية اقتسام السلطة بتاريخ 25 يوليو الماضي.

ا ش ا

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - إثيوبيا وأوغندا تشاركان في توقيع اتفاق السلام بجنوب السودان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - إثيوبيا وأوغندا تشاركان في توقيع اتفاق السلام بجنوب السودان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع وكالة أنباء أونا و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عربية - اعتقال داعشى فى السعودية بعد تبادل إطلاق نار مع الشرطة فى مدينة البكيرية
التالى أخبار عربية - وصول متضامن ماليزى مع الشعب الفلسطينى إلى كوالالمبور بعد إفراج إسرائيل عنه