أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - خبير فلكي : رمضان الخميس والصوم 16 ساعة

 

 

أخبار عربية - خبير فلكي : رمضان الخميس والصوم 16 ساعة
أخبار عربية - خبير فلكي :  رمضان الخميس والصوم 16  ساعة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - خبير فلكي : رمضان الخميس والصوم 16 ساعة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:52 مساءً

الأفق نيوز - جى بي سي نيوز - : قال مدير الموقع الفلكي الفلسطيني وعضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك داود الطروة أن الحسابات الفلكية تشير الى أن شهر رمضان لهذا العام سيبدأ يوم الخميس القادم الموافق للسابع عشر من شهر ايار.

وأضاف الطروة لصحيفة الوطن الفلسطينية  إلى أن هلال شهر رمضان للعام 1439 هجرية سيولد عصر يوم الثلاثاء وذلك عند الساعة 02:48 دقيقة ، وفي هذا اليوم لن يشاهد هلال شهر رمضان في أي منطقة من العالم الإسلامي، وذلك بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس أو بسبب قلة إضاءة الهلال و قربه من الأفق. في حين أن رؤية الهلال ستكون ممكنة بالتلسكوبات أو بالعين المجردة في حال صفاء الأجواء من أجزاء من أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية والمحيط الهادئ.

وفي يوم الأربعاء القادم من المتوقع أن تكون رؤية الهلال ممكنة سواء بالعين المجردة او بالتلسكوبات من معظم مناطق الكرة الأرضية بما في ذلك فلسطين. وعليه من المتوقع أن تعلن معظم الدول العربية والإسلامية أن يوم الخميس القادم هو غرة شهر رمضان للعام 1439 هجرية.

وستكون أقصر أيام شهر رمضان في اليوم الأولى منه بمقدار 15 ساعة و31 دقيقة و اطول أيام شهر رمضان في اليوم الأخير منه بمقدار 16 ساعة ودقيقة واحدة ،كما ستكون غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد لهذا العام يوم الجمعة 15 حزيران القادم.

يذكر أن الخط الفلكي في الأردن وفي عموم بلاد الشام هو نفسه .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - خبير فلكي : رمضان الخميس والصوم 16 ساعة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - خبير فلكي : رمضان الخميس والصوم 16 ساعة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع جي بي سي نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عربية - صور.. استشهاد فلسطينى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلى شرق قطاع غزة
التالى أخبار عربية - هاتفيا.. البارزانى يهنئ مقتدى الصدر بفوزه بالمركز الأول فى انتخابات العراق