أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - الزراعة : البطيخ الذي ظهر في الفيديوهات المتداولة ايراني وليس اردنياً

 

 

أخبار عربية - الزراعة : البطيخ الذي ظهر في الفيديوهات المتداولة ايراني وليس اردنياً
أخبار عربية - الزراعة : البطيخ الذي ظهر في الفيديوهات المتداولة ايراني وليس اردنياً

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - الزراعة : البطيخ الذي ظهر في الفيديوهات المتداولة ايراني وليس اردنياً
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:52 مساءً

الأفق نيوز - جى بي سي نيوز  :- اصدرت وزارة الزراعة بيانا حول قيام بعض الاشخاص بنشر فيديوهات لبطيخ ملوث عبر مواقع التواصل الاجتماعي على انه بطيخ أردني .

وقالت الوزارة في بيانها الجمعة : ان البطيخ الملوث ايراني وليس اردنيا .

وتالياً نص البيان :

لقد راقبت الوزارة الاخبار والفيديوهات المتداولة عبر بعض وسائل الاعلام عن  وجود متبقيات مبيدات في البطيخ المخطط والمعد للتصدير، وكما ورد في الفيديو الذي يتم تناقله الان 
وهنا ننوه الى ان هذا البطيخ  الوارد في الفيديو  من منشأ ايراني ويباع في الاسواق القطرية على انه من منشأ اردني للاستفادة من فارق السعر حيث يبلغ سعر كيلو البطيخ الاردني 4 ريالات ونصف ويبلغ سعر كيلو البطيخ الايراني 3 ريالات .
مع العلم انه لم يتم تصدير اي ارسالية من البطيخ المخطط لدولة قطر   ومحصول بطيخ المخطط لم يحن موعد قطافه في  الاردن حتى هذا الوقت ولم يتم تسجيل اي مخالفة متبقيات حتى الان في محصول  البطيخ ( البلاك )خاصة انه تم فحص 27 عينة  وجاءت جميعها مطابقة للمواصفات المطلوبة .
واضاف البيان الذي نشرته الغد : ان الفحص الذي ورد في الفيديو والذي تم تناقله  يتم اجراءه على كمية النترات داخل الثمرة وهذا الفحص هو  مؤشر على جاهزية المحصول للاستهلاك حسب المستوى المعياري لهذه المادة في كل صنف كان خضار او فواكة ويصنف هذا الفحص في بعض الدول تحت بند الجودة للصنف وليس فحص متخصص لمتبقيات المبيدات كما يتم الترويج عبر وسائل الاعلام  .
ونهيب بوسائل الاعلام توخي الحذر في تناول مثل هذه الاخبار التي تضر في سمعة المنتج الاردني وتنعكس على المزارع والمصدر وقد اعتاد الاردن على مثل هذه الهجمات على المنتج الزراعي معززه بكتابات وفيديوهات مفبركه لنيل من سمعة المنتج الاردني دون وجه حق ويكون بعضها لثمر معين وحاله فردية معزوله .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - الزراعة : البطيخ الذي ظهر في الفيديوهات المتداولة ايراني وليس اردنياً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - الزراعة : البطيخ الذي ظهر في الفيديوهات المتداولة ايراني وليس اردنياً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع جي بي سي نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عربية - بعد 5 سنوات من الإغلاق.. إعادة فتح الطريق السريع بين دمشق وحمص
التالى أخبار عربية - اقبال كبير على المخابز في اول ليلة من رمضان