أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - قتيل و20 جريحا في اقتحام الحوثيين للسجن المركزي في الحديدة باليمن

 

 

أخبار عربية - قتيل و20 جريحا في اقتحام الحوثيين للسجن المركزي في الحديدة باليمن
أخبار عربية - قتيل و20 جريحا في اقتحام الحوثيين للسجن المركزي في الحديدة باليمن

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - قتيل و20 جريحا في اقتحام الحوثيين للسجن المركزي في الحديدة باليمن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:40 صباحاً

الأفق نيوز - أفادت مصادر محلية يمنية، صباح اليوم الجمعة، أن مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، اقتحمت السجن المركزي في مدينة الحديدة، غربي البلاد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين المسلحين والسجناء، أسفرت عن سقوط قتيل من الأخيرين وجرح نحو 20 آخرين.

وأفادت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "أن عددا من مسلحي الحوثي، اقتحموا بوقت متأخر من مساء الخميس، السجن المركزي، وقاموا بإجبار السجناء على الخروج، من أجل نقلهم إلى مكان آخر مجهول، وهو ما واجه معارضة شديدة من السجناء".

وذكرت المصادر أن "مسلحي الحوثي، أخبروا بعض السجناء، بأنه سيتم نقلهم إلى جبهات القتال (المناطق التي تشهد معارك مسلح)، لمواجهة ما أسموه (العدوان)، في إشارة إلى قوات التحالف العربي، والقوات اليمنية الموالية له".

وقالت إن "معظم السجناء، رفضوا أوامر الحوثيين بنقلهم إلى مكان آخر، أو إجبارهم على القتال، وهو ما أدى إلى إطلاق الحوثيين النار على السجناء ما أسفر عن سقوط قتيل منهم".

وأشارت المصادر إلى "سقوط 20 جريحا، معظمهم أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق الحوثيين للغاز المسيل للدموع، بعد اندلاع احتجاجات من قبل السجناء على أوامر الحوثيين".

ولم يتسن أخذ تعليق من قبل جماعة الحوثي، التي لم تتطرق إلى الواقعة في أي من وسائل الإعلام التابعة لها.

ويخشى السجناء من أن يتم نقلهم إلى أماكن عسكرية، ليتم استخدامهم كدروع بشرية، كما وقع في أوقات سابقة في عدة مناطق باليمن، حسب المصادر.

ومنذ أكثر من أسبوعين أطلقت القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية تحت اسم (النصر الذهبي) بهدف تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الحوثيين، في حين تخشى انصار الله دخول هذه القوات إلى وسط المدينة، التي تعتبر واحدة من أكبر مدن اليمن.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - قتيل و20 جريحا في اقتحام الحوثيين للسجن المركزي في الحديدة باليمن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - قتيل و20 جريحا في اقتحام الحوثيين للسجن المركزي في الحديدة باليمن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عربية - فيديو.. ملتقى النحت يظهر للمرة الأولى فى سوق عكاظ