أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عربية - تونس تنقذ 140 مهاجرا على سواحلها

 

 

أخبار عربية - تونس تنقذ 140 مهاجرا على سواحلها
أخبار عربية - تونس تنقذ 140 مهاجرا على سواحلها

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - تونس تنقذ 140 مهاجرا على سواحلها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:57 مساءً

الأفق نيوز - تمكنت قوات خفر السواحل التونسى فى وقت متأخر أمس السبت من إنقاذ 98 مهاجرا كانوا يبحرون خلسة باتجاه أوروبا عندما كان مركبهم يغرق بينما أعلنت البحرية إحباط هجرة 43 آخرين على متن أربع قوارب قبالة سواحل جرجيس.

وزادت محاولات الإبحار من السواحل التونسية بعد أن شددت جماعة مسلحة الرقابة على السواحل الليبية مما أدى إلى انخفاض مفاجئ فى محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل الليبية طوال الشهرين الماضيين.

وأشارت بيانات رسمية إلى أن القوات البحرية التونسية أحبطت يوم الخميس وصول نحو 170 مهاجرا فى شهر أغسطس آب الماضى بينما وصل العدد إلى حوالى 550 فى شهر سبتمبرفقط.  وتنطلق هذه الرحلات السرية من عدد من المناطق الساحلية من بينها هرقلة وصفاقس وبنزرت وجرجيس.

وقال العميد خليفة الشيبانى الناطق باسم الحرس الوطنى "الحرس البحرى أنقذ 98 مهاجرا تونسيا قبالة سواحل قرقنة بعد أن بدأت مياه البحر تتسرب إلى داخل المركب، فتم نقلهم على متن الخافرات التابعة للحرس الوطنى، فى حين غرق المركب".

وفى بيان منفصل قال الجيش أنه تمكن من إيقاف 43 مهاجرا قبالة سواحل جرجيس كانوا على متن أربعة قوارب.

وحظى الانتقال الديمقراطى فى تونس بإشادة واسعة وكان سلسا ولكن كل الحكومات التى تعاقبت بعد انتفاضة 2011 فشلت فى تحقيق انتعاش اقتصادى وتوفير فرص عمل لمئات آلاف الشبان العاطلين مما يدفع بعضهم إلى الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا للبحث عن عمل.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - تونس تنقذ 140 مهاجرا على سواحلها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - تونس تنقذ 140 مهاجرا على سواحلها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عربية - العاهل السعودى يخصص 15 مليون دولار لمساعدة مسلمى الروهينجا المهاجرين
التالى أخبار عربية - أمين عام الأمم المتحدة يشيد بجهود أمير الكويت فى مجلس التعاون الخليجى