أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عربية - سفير قطر بالجزائر: حماس حركة مقاومة مثل الثورة الجزائرية المباركة

 

 

أخبار عربية - سفير قطر بالجزائر: حماس حركة مقاومة مثل الثورة الجزائرية المباركة
أخبار عربية - سفير قطر بالجزائر: حماس حركة مقاومة مثل الثورة الجزائرية المباركة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - سفير قطر بالجزائر: حماس حركة مقاومة مثل الثورة الجزائرية المباركة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:45 صباحاً

الأفق نيوز - الجزائر (CNN)—    قال إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، سفير دولة قطر بالجزائر، إن حماس تعدّ "حركة مقاومة شرعية تماما مثل الثورة الجزائرية المباركة"، في رد محتمل على تصريحات أدلى بها سفير السعودية بالجزائر، سامي بن عبد الله الصالح عندما قال إن بلاده تعتبر "حماس" حركة إرهابية، مستدركا القول "إذا كانت هذه الأخيرة تسعى للمشاكل".

وأشار السهلاوي في حوار مع جريدة الخبر الجزائرية، نُشر اليوم الثلاثاء، أن حماس تماثل ما قام به الجزائريون عندما "حملوا السلاح لطرد المحتل الغاصب من أراضيهم"، مستدركا القول إن قطر لا تدعم "حماس، بل تدعم الشعب الفلسطيني وتتعاون مع السلطة الفلسطينية، ووجود حماس في قطر هو تمثيل سياسي للحركة التي توجد كذلك بالجزائر".

وأشار السهلاوي أن بلاده "لا تدعم الإخوان المسلمين، لأنها دولة تدعم الحكومات وتقيم علاقاتها مع الحكومات. فهي دولة وليست حزبا سياسيا، وكذلك الأمر بالنسبة لحركة حماس المدرجة في قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها بالنسبة للدول العربية حركة مقاومة شرعية".

واستغرب السهلاوي كيف أصبحت حماس "متهمة بالإرهاب من قبل سفير دولة عربية ويتم الترويج لذلك في الجزائر، في وقت يحتفل الشعب الجزائري بانتصاره على المحتل وتحرير أرضه بالسلاح، وظهر وكأنهم لا يحترمون تضحيات الجزائريين"، ولم يحدد السفير القطري الدولة العربية التي أشار لها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - سفير قطر بالجزائر: حماس حركة مقاومة مثل الثورة الجزائرية المباركة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - سفير قطر بالجزائر: حماس حركة مقاومة مثل الثورة الجزائرية المباركة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع CNN Arabic و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عربية - أمين عام الأمم المتحدة يشيد بجهود أمير الكويت فى مجلس التعاون الخليجى