أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عربية - وزير الخارجية: قطر ضحية التنمر الجيوسياسي.. ودول الخليج لديها علاقاتها الخاصة بحماس والجماعات الإسلامية

 

 

أخبار عربية - وزير الخارجية: قطر ضحية التنمر الجيوسياسي.. ودول الخليج لديها علاقاتها الخاصة بحماس والجماعات الإسلامية
أخبار عربية - وزير الخارجية: قطر ضحية التنمر الجيوسياسي.. ودول الخليج لديها علاقاتها الخاصة بحماس والجماعات الإسلامية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - وزير الخارجية: قطر ضحية التنمر الجيوسياسي.. ودول الخليج لديها علاقاتها الخاصة بحماس والجماعات الإسلامية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:45 صباحاً

الأفق نيوز - دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الثلاثاء، أن دولته "ضحية للتنمر الجيوسياسي" من جيرانها التي قال إنها تريد "استسلام السيادة القطرية".

إذ قال في حديث مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نشرت الخارجية القطرية نصه، إن "قطر حريصة على اتباع نهج الحوار من أجل حل الأزمة الخليجية،" لكنه رأى أنها "ضحية للتنمر الجيوسياسي" من الدول المجاورة التي قال إنها "تريد استسلام السيادة القطرية."

وأضاف الوزير القطري: "الدول الأربع ليس لديها الحق في فرض مثل هذه الإجراءات ضد أي دولة،" مشيرا إلى أنه "إذا لم تتم محاسبة الدول المحاصرة لقطر على تصرفاتها غير القانونية، فإن هذا الأمر سيشكل سابقة غير صحية للدول الصغيرة في أماكن أخرى من العالم."

وحول قائمة المطالب التي قدمتها الدول الأربع لقطر لاستعادة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية، قال الشيخ محمد إن "أي شخص يقرأ المطالب التي قدمت لقطر سيجد أنه من المهين أن تستلم دولة ذات سيادة لمثل هذه القائمة من المطالب." مضيفاً أنه "لا يفهم رغبة دول الحصار في معالجة الخلافات مع قطر عن طريق الحصار وانتهاك القانون الدولي والمعايير الدولية."

وتابع الوزير بأنه "لا يوجد أي خط جوهري في تعامل دولة قطر مع الأحزاب السياسية مثل جماعة الإخوان المسلمين،" مضيفاً أن "دول الخليج الأخرى لها علاقات خاصة بها مع حركة حماس والجماعات الإسلامية الأخرى،" على حد قوله.

كما تطرق إلى علاقة قطر مع إيران، قائلاً إنه "ليس هناك علاقة استثنائية تجمع بين قطر وإيران،" مشيرا إلى أن "حجم التجارة الثنائية بين الإمارات وإيران كانت أكبر من مثيلتها مع قطر،" وهو ما رأى أنه يدل على "انتهازية" بعض جيران قطر، على حد تعبيره.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - وزير الخارجية: قطر ضحية التنمر الجيوسياسي.. ودول الخليج لديها علاقاتها الخاصة بحماس والجماعات الإسلامية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - وزير الخارجية: قطر ضحية التنمر الجيوسياسي.. ودول الخليج لديها علاقاتها الخاصة بحماس والجماعات الإسلامية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع CNN Arabic و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عربية - وزير شؤون القدس: جميع أبوب المسجد الأقصى فُتحت