أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - العراق يدعو لإعادة فتح السفارة المغربية فى بغداد

 

 

أخبار عربية - العراق يدعو لإعادة فتح السفارة المغربية فى بغداد
أخبار عربية - العراق يدعو لإعادة فتح السفارة المغربية فى بغداد

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - العراق يدعو لإعادة فتح السفارة المغربية فى بغداد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 14 سبتمبر 2018 02:08 مساءً

الأفق نيوز - دعا وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، اليوم الجمعة، المملكة المغربية إلى فتح سفارتها فى بغداد، مؤكدا ضرورة تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول (الفيزا) للعراقيين الراغبين فى زيارة المغرب.

وذكر مكتب الجعفري، فى بيان، أوردته قناة "السومرية نيوز" أن وزير الخارجية إبراهيم الجعفرى التقى كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى المغربى مونية بوستة، وجرى بحث سير العلاقات بين بغداد والرباط، وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين".

وأضاف المكتب، أن الجعفرى أكد أن العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع دول العالم كافة خُصُوصاً الدول العربيَّة، مشيرا إلى أهمية وضع آليَّة، لتسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول (الفيزا) للعراقيين الراغبين فى زيارة المغرب، وأيضا فتح سفارة فى بغداد للدفع بالعلاقات الثنائية إلى الأمام، إضافة إلى أهمية تضافر الجهود، والتعاون فى المجال الأمنى والاستخبارى ومُواجَهة التحدِّيات الإرهابيَّة.

من جهتها، شددت "بوستة" على أن مواقف المغرب ثابت تجاه وحدة وسيادة العراق وعودة أمنه واستقراره، داعية إلى عقد اللجنة العليا المشترَكة فى الفترة المقبلة، لما لها من أثر كبير فى فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك، ومنها التنسيق لإعادة فتح السفارة المغربية ببغداد.

وأكدت سعى بلادها العمل على تعزيز المشاورات السياسية بين البلدين وزيادة حجم التبادل الاقتصادى، وتبادل الخبرات فى مختلف المجالات.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - العراق يدعو لإعادة فتح السفارة المغربية فى بغداد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - العراق يدعو لإعادة فتح السفارة المغربية فى بغداد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عربية - مقتل 20 شخصا من قوات سوريا الديمقراطية فى كمين لداعش بسوريا
التالى أخبار عربية - أحد أبناء قبيلة الغفران المسقط عنها الجنسية من قبل الحمدين: نتحرك لمحاسبة النظام القطرى دوليا ولن نتنازل عن حقنا..حمد المرى: "تميم" ارتكب جرائم بشعة بحق العمال الأجانب.. والدوحة دعمت الإرهاب بمصر وسوريا وليبيا