أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - العبادى يعيّن «قيادة عسكرية» لفرض السلطة الاتحادية فى كردستان

 

 

أخبار عربية - العبادى يعيّن «قيادة عسكرية» لفرض السلطة الاتحادية فى كردستان
أخبار عربية - العبادى يعيّن «قيادة عسكرية» لفرض السلطة الاتحادية فى كردستان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - العبادى يعيّن «قيادة عسكرية» لفرض السلطة الاتحادية فى كردستان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 نوفمبر 2017 08:39 مساءً

الأفق نيوز - ــ بغداد ترسل قائمة لأربيل لتسليم مطلوبين قضائيًا.. وتيلرسون يدعو إلى بدء حوار سياسى

كشف مصدر عسكرى عراقى، اليوم، أن رئيس الوزراء، حيدر العبادى، كلف معاون رئيس أركان الجيش، الفريق الركن عبدالأمير الزيدى، بمهمة قيادة عمليات فرض القانون وبسط السلطة الاتحادية فى مناطق شمالى البلاد. 
وأوضح المصدر أن «معاون رئيس أركان الجيش العراقى سيتولى وضع خطة شاملة لبسط السلطة الاتحادية فى المناطق الشمالية، وخصوصا الحدود والمنافذ والمناطق المتنازع عليها مع أربيل». 
وأضاف المصدر أن «اختيار الفريق الركن عبدالأمير الزيدى يعود لخبرته الطويلة فى العمليات الأمنية بالمنطقة الشمالية، قبل عام 2003 وبعده، وحتى قبل توليه منصب معاون رئيس أركان الجيش قبل نحو عامين». 
وشغل الزيدى، بين عامى 2007 و2014، منصب قائد عمليات دجلة، والمشرفة على إدارة محافظتى ديالى (شرق) وكركوك (شمال) أمنيا.
فى غضون ذلك، أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون العراقى جاسم محمد جعفر البياتى، صدور قائمة رسمية من الحكومة الاتحادية العراقية تم إرسالها إلى إقليم كردستان تتضمن مطالبة الأخير بتسليم شخصيات صدرت بحقهم أحكام قضائية، بحسب ما نقلته قناة «السومرية نيوز» العراقية.
وقال البياتى إن أى تأخير أو مماطلة فى التسليم سيعطى الحق للحكومة الاتحادية فى اعتقالهم بالقوة داخل الإقليم، مضيفا أن «الحكومة الاتحادية تعتزم إعادة الجناة ومن عليه أحكام قضائية ممن هم موجودون فى كردستان».
إلى ذلك، دعا وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، مساء أمس الأول، إلى إطلاق حوار سياسى بين أربيل وبغداد، لحل المشكلات بين الطرفين. جاء ذلك خلال اتصال هاتفى بين تيلرسون ورئيس وزراء الإقليم، نجيرفان بارزانى. 
وقال بيان نشر، على الموقع الإلكترونى لحكومة الإقليم، إن تيلرسون أبدى قلقه من التوترات القائمة بين أربيل وبغداد، مؤكدا دعم بلاده للحقوق الدستورية للإقليم، معربا عن أمله فى أن تتحول عملية وقف إطلاق النار والحوار الميدانى الحالى بين أربيل وبغداد إلى حوار سياسى لحل المشكلات بين الطرفين.
من جانبه، أعرب بارزانى عن قلقه تجاه «محاولات العراق الاستمرار فى التقدم العسكرى»، مبديا استعداد الإقليم للحوار السياسى من أجل الوصول إلى الحلول السلمية لكافة المشكلات.
وتصاعد التوتر بين بغداد وأربيل، عقب إجراء الأخيرة استفتاء للانفصال، فى 25 سبتمبر الماضى. وفرضت القوات الاتحادية، خلال حملة أمنية بدأت فى 16 أكتوبر الماضى، السيطرة على الغالبية العظمى من مناطق المتنازع عليها بين الجانبين، أبرزها محافظة كركوك.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - العبادى يعيّن «قيادة عسكرية» لفرض السلطة الاتحادية فى كردستان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - العبادى يعيّن «قيادة عسكرية» لفرض السلطة الاتحادية فى كردستان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عربية - الإمارات تمنح سفيرها فى أمريكا «درجة وزير»
التالى أخبار عربية - السعودية تعترض صاروخا باليستيا قادما من اليمن