أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار اليمن - نقابة المعلمين الجنوبيين تصدر هذا البيان.. تعرف عليه

 

 

أخبار اليمن - نقابة المعلمين الجنوبيين تصدر هذا البيان.. تعرف عليه
أخبار اليمن - نقابة المعلمين الجنوبيين تصدر هذا البيان.. تعرف عليه

أنت الان تشاهد خبر - أخبار اليمن - نقابة المعلمين الجنوبيين تصدر هذا البيان.. تعرف عليه
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 01:08 مساءً

الأفق نيوز - أصدرت نقابة المعلمين الجنوبيين أمس السبت، بيانا ينص بالإضراب الشامل في جميع مدارس مدن الجنوب ابتداء من اليوم الأحد 1 اكتوبر وحتى اشعار اخر بحسب بيان ورد عن النقابة.

 

وتحدثت النقابة انها اتخذت قرار الاضراب عن العمل بسبب ما أسمته تلاعب الوزارة عن تسديد حقوق المعلمين.

 

ونص البيان في الآتي: 

أيتها المعلمات.. أيها المعلمون.. الإخوة التربويون جميعا

لقد قدمنا مطالبنا الستة إلى وزير التربية والتعليم وجلسنا بحسب طلبه مع ثلاثة من الوكلاء في مكتبه ووقعنا معهم محضر الاتفاق بين النقابة ووزارة التربية والتعليم وكان ذلك على مضض واكتفينا برفع الشارة الحمراء حتى تاريخ 30 سبتمبر2017 م كتعبير عن تجاوبنا مع رغبة الوزارة باتاحت الفرصة لهم في تطبيق ما تم الاتفاق عليه في المحضر.

 

والتزمنا التزاما كاملا ببدء العام الدراسي في موعده المقر من وزارة التربية والتعليم لتسير العملية التعليمية بهدوء واستقرار تام وألزمنا المعلمين والمعلمات وجميع التربويين في جميع المدارس والثانويات في المحافظات والمديريات الجنوبية بأداء الحصة الدراسية بانضباط تام وتركنا لمكاتب الوزارة المساحة الكافية لتنفيذ ما ألتزم به الوزير عبر وكلاؤه.

 

لكننا وللأسف الشديد فوجئنا باستمرارهم في التلاعب بالألفاظ والتهرب المعتاد من تنفيذ كل مايتعلق بمستحقات المعلمين، وردا على استهتار وكلاء الوزارة بمطالب المعلمين التي اعتبروها  مطالب خيالية وغير رسمية من بعد الاطلاع عليها والاتفاق مع النقابة على تنفيذ ما يمكن تنفيذه منها وفق جدول زمني ألزمت به الوزارة نفسها ووافقت عليه النقابة وهو ما تعتبره النقابة تراجعا وتركا للواجب الوظيفي الملزم لهم وتصرفا سيئا وغير مقبولا.

 

وبناءا عليه فإن النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين تتقدم ببالغ أسفها واعتذارها الشديدين لأبنائنا الطلبة وبناتنا الطالبات وجميع أولياء الأمور ولجميع أبناء الشعب الجنوبي العظيم وأنها وبعد استنفاذ كل السبل والوسائل المتاحة مع وزارة التربية للحصول على مستحقات المعلمين والتربويين الجنوبيين.

 

هذا وقد اضطرت النقابة العامة مجبرة وغير راغبة الى تنفيذ الإجراءات التصعيدية التالية:

إعلان الإضراب العام والشامل عن العمل في جميع المدارس والثانويات والمكاتب الإدارية التربوية  والمرافق التابعة لها في جميع المحافظات والمديريات في جنوبنا الحبيب.

 

ابتدءا من اليوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر 2017 م وحتى اشعار آخر من قبل النقابة العامة الالتزام الكامل بالتواجد في المدارس والثانويات وتنفيذ الإضراب العام عن العمل فيها مع الحرص على رصد حالات الانتهاكات لبرنامج الإضراب العام ومنع حالة الفوضى التي قد تثيرها بعض الجهات المغرضة الراغبة بتشويه العمل النقابي الجنوبي بإثارة البلبلة في المدارس وعلى اللجان النقابية في المدارس الإبلاغ عنها بالتعاون مع السلطة المحلية ومكاتب التربية على جميع الإخوة مدراء المدارس والثانويات والإدارات التربوية والسلطة المحلية  التعامل مع برنامج الإضراب بشكل إيجابي وحضاري وعدم التعرض للمعلمين او السعي لشق الصف بينهم ما قد يؤثر سلبا على استقرار وهدوء المدارس والثانويات أثناء الإضراب وأننا في النقابة العامة سنحملهم المسئولية الكاملة عن أي تداعيات سلبية قد تحدث  في المدارس والثانويات جراء ذلك ان النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين ترفض رفضا قاطعا موقف ما تسمى بالحكومة الشرعية  التي اعتادت كسابقاتها على المماطلة والتسويف وترحيل الحلول والمعالجات للقضايا التربوية عام بعد عام واستمرارها في ربط مستحقات المعلمين والتربويين أبناء الجنوب معلقا بالبحث عن حل سياسي للأزمة اليمنية المعقدة وأن النقابة العامة لن تصبر طويلا على هذا النهج وستبحث عن وسائل قانونية محلية ودولية لتمكين المعلمين والتربويين الجنوبيين من الحصول على كامل مستحقاتهم والعيش بكرامة كمعلمين أسوة بغيرهم من المعلمين في دول العالم ..

عاش الجنوب حرا أبيا، المجد والخلود للشهداء، معا من أجل رفعة وطننا الجنوبي وكرامة المعلم وجودة التعليم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار اليمن - نقابة المعلمين الجنوبيين تصدر هذا البيان.. تعرف عليه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار اليمن - نقابة المعلمين الجنوبيين تصدر هذا البيان.. تعرف عليه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار اليمن - اليمن العربي: قتلى وجرحى من المليشيا خلال مواجهات في نهم شرقي صنعاء
التالى أخبار اليمن - رئيس جامعة حضرموت يدشن برنامج مهارات الخدمة الاجتماعية "صور"