أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار اليمن - مسؤول عسكري يقول إن الجيش أصبح يطوّق صعدة وإن 12 لواء مستعدين لتحرير المحافظة

 

 

أخبار اليمن - مسؤول عسكري يقول إن الجيش أصبح يطوّق صعدة وإن 12 لواء مستعدين لتحرير المحافظة
أخبار اليمن - مسؤول عسكري يقول إن الجيش أصبح يطوّق صعدة وإن 12 لواء مستعدين لتحرير المحافظة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار اليمن - مسؤول عسكري يقول إن الجيش أصبح يطوّق صعدة وإن 12 لواء مستعدين لتحرير المحافظة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:24 صباحاً

الأفق نيوز - قال اللواء أمين الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة، إن الجيش الوطني اليمني أصبح يطوّق صعدة، معقل الحوثيين (أقصى شمال اليمن)، وإن هناك 12 لواء تستعد لتحرير المنطقة.

 

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، عن الوائلي قوله، إن قيادة الجيش في المنطقة تستعد لاقتحام صعدة التي كانت نقطة انطلاق الحوثيين، مستعينة بـ12 لواء متكاملا، وعدد آخر من الألوية التي يجري تجهيزها.

 

وأضاف إن قيادة الجيش ستتمكن من اقتحام صعدة رغم اعتماد الحوثيين على خبرات عسكريين أجانب.

واستطرد، إن الجيش طوّق صعدة من الشمال، والشرق، والغرب، ولم يعد للحوثيين سوى منفذ الجنوب الذي يتعامل معه الجيش في الوقت الراهن عبر إرسال وحدات عسكرية لقطع أي إمدادات قد تصل في الأيام المقبلة.

 

وشدد على أن صعدة ليست حاضنة لما يعرف بـ«أنصار الله»، وهو ما يساعد الجيش في تطهير المدينة، موضحا أن أكثر من لواء متكامل للجيش يعتمد على أبناء صعدة ويقاتلون في جبهة الجوف.

وأوضح قائد المنطقة العسكرية السادسة، أن تحقيقات أولية جرت مع عناصر الحوثيين ألقي القبض عليهم خلال المواجهات الأخيرة أكدت مشاركة خبراء من إيران وآخرين قدموا من العراق وقيادات من «حزب الله» اللبناني في تدريب مسلحي الجماعة.

 

وأضاف، أن المعلومات التي قدمها أسرى الميليشيات تفيد بأن الخبراء الأجانب كانوا يقيمون في صنعاء وصعدة، وأنهم زاروا في الفترة الماضية عدداً من المواقع منها الجوف والمطنة، وأن قادة الميليشيات كانوا يشرفون على تنقلاتهم، وينقلوهم بشكل مباشر إلى المواقع الأمامية في المواجهات مع الجيش خشية سقوطهم أسرى.

 

ولم يفصح اللواء الوائلي، ما إذا هؤلاء الخبراء الأجانب يديرون معركة صعدة الآن، إلا أنهم خبراء متمرسون يعملون على تجهيز كافة الدفاعات الرئيسية للحوثيين في منطقتي صعدة وعمران لمنع تحريرها من قبل الجيش.
 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار اليمن - مسؤول عسكري يقول إن الجيش أصبح يطوّق صعدة وإن 12 لواء مستعدين لتحرير المحافظة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار اليمن - مسؤول عسكري يقول إن الجيش أصبح يطوّق صعدة وإن 12 لواء مستعدين لتحرير المحافظة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصدر اونلاين و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار اليمن - بالفيديو.. نشرة أخبار اليمن العربي اليوم الاثنين مع إيمان راجح