أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

رياضة - الأرقام التي يجب أن تعرفها عن انتقالات الدوري المصري في يناير

 

 

رياضة - الأرقام التي يجب أن تعرفها عن انتقالات الدوري المصري في يناير
رياضة - الأرقام التي يجب أن تعرفها عن انتقالات الدوري المصري في يناير

أنت الان تشاهد خبر - رياضة - الأرقام التي يجب أن تعرفها عن انتقالات الدوري المصري في يناير
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:26 مساءً

الأفق نيوز - سوق تاريخي. هكذا تشير الأرقام وتوضح بالنسبة لسوق الانتقالات الشتوية في مصر والذي انتهى قبل ساعات.

FilGoal.com استعان بموقع transfermarkt المختص بانتقالات اللاعبين والصفقات لاستخراج الأرقام الهامة من السوق الذي شهد كسر سقف الـ20 مليون جنيه في الصفقات مع انضمام صلاح محسن للأهلي.

وفيما يلي أهم الأرقام من سوق الانتقالات المصري..

صرف الـ18 ناديا حوالي 108 مليون جنيه مصري في سوق الانتقالات الشتوية (مقارنة بـ33.6 مليون جنيه يناير 2017)، فيما تلقى الـ18 ناد حوالي 254 مليون جنيه مصري (مقارنة بـ27 مليون جنيه يناير 2017). ما يجعل الأندية تربح حوالي 146 مليون جنيه مصري. بقسمة هذا الرقم على 18، تجد أن كل ناد حقق في المتوسط حوالي 8.1 مليون جنيه مصري أرباح. تضخمت أرباح السوق المصري من خسارة 6.5 مليون جنيه يناير الماضي لربح 146 مليون جنيه هذا الشهر.

على أرض الواقع، الأندية ليست متساوية بكل تأكيد. فالأهلي فقط حسب transfermarkt دفع 35 مليون جنيه لضم صلاح محسن. هذا يعني أن 32.5% من مصروفات الأندية المصرية مجتمعة في سوق يناير = صفقة صلاح محسن.

تم كسر الرقم القياسي لأغلى صفقة بين ناديين في الدوري المصري مرتين هذا السوق. الأولى عندما ضم الزمالك محمد عنتر من الأسيوطي سبورت بـ15 مليون جنيه ليعادل صفقة كابونجو كاسونجو من الاتحاد السكندري ويتخطى صفقة انتقال محمود علاء من وادي دجلة التي كلفت الأبيض 12 مليون جنيه.

المرة الثانية كانت صفقة صلاح محسن التي حطمت كل الأرقام القياسية بـ35 مليون جنيه حسب transfermarkt. معظم المصادر المحيطة بالصفقة أكدت لـFilGoal.com وقوع قيمة الصفقة بين 32 و38 مليون جنيه مصري.

صار صلاح محسن أغلى لاعب في تاريخ الأهلي (بالجنيه المصري). الرقم كان يحمله سليماني كوليبالي الذي أتى للأهلي بحوالي 17 مليون جنيه مصري.

رغم كل تلك المصروفات، خرج الأهلي رابحا من سوق الانتقالات. النادي تلقى حوالي 146 مليون جنيه مصري نظير الرحيل النهائي لأحمد حجازي والإعارات المختلفة للسعودية. هذا يعني أن الأهلي ربح حوالي 97 مليون جنيه مصري من الانتقالات في هذا السوق، بعد أن صرف ما يوازي 49 مليون جنيه مصري.

في المقابل، صرف الزمالك ما يوازي 46 مليون جنيه مصري على صفقاته. 30 مليون جنيه منهم جاءوا مقابل محمد عنتر ومحمود عبد العزيز.

لم يحصد الزمالك في هذه السوق سوى ما يقرب من 11 مليون جنيه مصري نظير إعارة علي جبر لوست بروميتش ألبيون.

هذا يعني أن صافي مصروفات الزمالك في هذا السوق 35 مليون جنيه مصري.

وصار إسلام عيسى صاحب أغلى صفقة في التاريخ خارج الأهلي والزمالك. 10 مليون جنيه من النصر إلى المصري البورسعيدي.

أكثر الفرق المصرية التي حققت أرباح في سوق الانتقالات المصري الشتوي بعد الأهلي هو إنبي بـ35 مليون جنيه، سموحة 20 مليون جنيه، الأسيوطي بـ15 مليون جنيه، النصر ووادي دجلة 10 مليون جنيه.

ثاني أكثر فريق حقق صافي صرف في السوق هذا الشتاء بعد الزمالك كان المصري البورسعيدي بـ10 مليون جنيه.

أغلى 5 صفقات هذا الشتاء هم صلاح محسن للأهلي، محمد عنتر ومحمود عبد العزيز، حمدي النقاز، إسلام عيسى للمصري، محمد شريف إلى الأهلي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة - الأرقام التي يجب أن تعرفها عن انتقالات الدوري المصري في يناير ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة - الأرقام التي يجب أن تعرفها عن انتقالات الدوري المصري في يناير" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع Filgoal و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق رياضة - الزمالك: استمرار تجميد مستحقات اللاعبين
التالى رياضة مصرية - إنفوجراف .. هدافي الدوري المصري بعد الجولة الـ 21