أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - سوريا تحقق نصف الإنجاز وتتأهل للملحق الآسيوي

 

 

أخبار الرياضة - سوريا تحقق نصف الإنجاز وتتأهل للملحق الآسيوي
أخبار الرياضة - سوريا تحقق نصف الإنجاز وتتأهل للملحق الآسيوي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - سوريا تحقق نصف الإنجاز وتتأهل للملحق الآسيوي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:31 مساءً

الأفق نيوز - سجَّل عمر السومة، هدفًا في الوقت القاتل لتتمسك سوريا بحلم التأهل لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها بعدما تعادلت على أرض إيران، المتأهلة (2-2) يوم الثلاثاء.

ويعتبر هذا أول هدف دولي للسومة، هداف الدوري السعودي في آخر 3 مواسم، منذ انضمامه لمنتخب بلاده في لقاء قطر السابق، لكنه قد يكون الأغلى في تاريخ سوريا.

وباتت سوريا، التي تخوض جميع مبارياتها، خارج أرضها في ظل الصراع الدائر منذ 6 سنوات، على أعتاب إنجاز تاريخي؛ حيث بلغت الملحق المؤهل للنهائيات باحتلال المركز الثالث بـ13 نقطة.

وتفوقت سوريا بفارق الأهداف عن أوزبكستان صاحبة المركز الرابع، التي تعادلت سلبيا مع ضيفتها كوريا الجنوبية التي رافقت إيران إلى نهائيات روسيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للمونديال مباشرة، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين مواجهة فاصلة، ويلعب الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي على بطاقة الظهور في روسيا.

كانت البداية مثالية لسوريا عندما تقدمت بهدف مبكر في الدقيقة (13) بهدف تامر حاج محمد من متابعة لركلة حرة نفذها محمود المواس، وارتدت من حارس إيران.

وهذا أول هدف يهز شباك إيران في 10 مباريات بالتصفيات.

وحاولت سوريا، الصمود لكنها استقبلت هدف التعادل عبر سردار أزمون، قبل انتهاء الشوط الأول من متابعة لتسديدة ارتدت من العارضة بعد ركلة ركنية.

واستغل أزمون، ضعف الدفاع السوري في الكرات الثابتة ليضيف الهدف الثاني بعد رمية تماس طويلة في الدقيقة (64).

وانفرد السومة بمرمى إيران في الوقت المحتسب بدل الضائع ليسدد بين قدمي الحارس ويسجل هدف التعادل التاريخي. 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - سوريا تحقق نصف الإنجاز وتتأهل للملحق الآسيوي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - سوريا تحقق نصف الإنجاز وتتأهل للملحق الآسيوي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصدر اونلاين و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الرياضة - الفتح أول المتأهلين لربع نهائي كأس ولي العهد السعودي
التالى رياضة - بالصور.. ملعب جذع النخلة قبل مباراة الاساطير