أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - نادال المرعب يسحق ديل بوترو ويواجه اندرسون في نهائي امريكا للتنس

 

 

أخبار الرياضة - نادال المرعب يسحق ديل بوترو ويواجه اندرسون في نهائي امريكا للتنس
أخبار الرياضة - نادال المرعب يسحق ديل بوترو ويواجه اندرسون في نهائي امريكا للتنس

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - نادال المرعب يسحق ديل بوترو ويواجه اندرسون في نهائي امريكا للتنس
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:31 مساءً

الأفق نيوز -  قدم رفائيل نادال أداء مرعبا وتعافى من تأخره بمجموعة ليسحق الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف 24 بنتيجة 4-6 و6-صفر و6-3 و6-2 في الدور قبل النهائي لبطولة امريكا المفتوحة يوم الجمعة ليقترب خطوة أخرى نحو لقبه 16 في البطولات الأربع الكبرى.

 

وعانى اللاعب الاسباني للتعامل مع الإرسال والضربات القوية لمنافسه في المجموعة الأولى قبل أن يعثر على إيقاعه ليتأهل لمواجهة الجنوب افريقي كيفن اندرسون في النهائي يوم الأحد.

 

وانتفض اندرسون صاحب الإرسال القوي ليفوز على بابلو كارينيو المصنف 12 بنتيجة 4-6 و7-5 و6-3 و6-4 ليصعد للمرة الأولى إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

 

وبدا ديل بوترو، الذي خاض تسع مجموعات في الدورين السابقين، مرهقا وبلا أنياب أمامه منافسه الاسباني القوي.

 

وحسم نادال الأمور ضد اللاعب الارجنتيني الفائز باللقب في 2009 بضربة خلفية من الفرصة الأولى للفوز بالمباراة ليعود إلى النهائي على ملاعب فلاشينج ميدوز للمرة الأولى منذ فوزه باللقب في 2013.

 

وقال نادال الذي مدد رقمه القياسي بالفوز باللقب العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو حزيران “كان موسما مذهلا بالنسبة لي وأنا سعيد للغاية للمنافسة على لقب كبير اخر بعد عدة مواسم مليئة بالإصابات.

”هذا يعني الكثير لي. كان علي تغيير بعض الأمور بعد المجموعة الأولى لأنني كنت أجبره على الكثير من الضربات الخلفية وهو كان مستعدا لذلك“.

 

وأضاف ”حاولت أن أجعله يركض بشكل أكبر وجعل طريقتي غير متوقعة. لم ألعب بشكل سيء في المجموعة الأولى لكني خسرتها لذا كان علي تغيير بعض الأمور“.

 

وسيطر ديل بوترو مبكرا وتفوق على نادال بفضل ضرباته الأمامية وإرساله القوي ليجبر اللاعب الاسباني على الدفاع.

 

وحسم اللاعب الارجنتيني المجموعة الأولى بضربة أمامية مذهلة.

 

وجاء رد نادال قاسيا وكسر إرسال ديل بوترو ثلاث مرات متتالية وارتكب خطأ سهلا واحدا ليفوز بالمجموعة الثانية.

 

وواصل اللاعب الاسباني ضغطه وبضربة أمامية قوية كسر إرسال منافسه ليتقدم 2-صفر في المجموعة الثالثة.

وبعد خسارة تسعة أشواط متتالية حافظ ديل بوترو أخيرا على إرساله لتصبح النتيجة 3-1 لصالح نادال واستعاد اللاعب الارجنتيني ضرباته الأمامية القوية.

لكن نادال حافظ على سيطرته وحسم المجموعة بضربة رائعة.

 

وقال ديل بوترو “رفائيل لعب بشكل أفضل في اخر ثلاث مجموعات وضرباتي الخلفية لم تكن جيدة مثلما كانت في بداية المباراة.

”هو لعب بذكاء من المجموعة الثانية وحتى النهاية“.

وأضاف ”أنا غاضب للغاية لخسارة فرصة مثل هذه لكن ربما غدا سأكون أكثر هدوءا وأرى كيف سارت الأمور في البطولة“.

 

وبدأ ديل بوترو المرهق في رد العديد من الكرات في الشباك وتعرض لكسر إرساله مبكرا في المجموعة الرابعة.

وأظهر نادال البالغ عمره 31 عاما براعته في الدفاع ليفوز بالمباراة ويحصل على فرصة ممتازة لزيادة عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى.

 

 

* انتفاضة اندرسون

واستفاد اندرسون، المصنف 32 عالميا والذي أصبح أول لاعب جنوب افريقي يبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في أكثر من 30 عاما، من غياب العديد من اللاعبين البارزين عن البطولة بسبب الإصابة ومن بينهم اندي موراي المصنف الثاني عالميا.

 

وكان كيفن كورين هو اخر لاعب من جنوب افريقيا يبلغ نهائي منافسات الفردي في البطولات الأربع الكبرى عندما خسر في استراليا المفتوحة في 1984.

وبلغ كورين نهائي ويمبلدون في 1985 لكن بعد حصوله على الجنسية الامريكية.

 

وصعد اندرسون صاحب الطول الفارع إلى المدرجات المخصصة لفريقه واحتضن زوجته وشقيقه ومدربه نيفيل جودوين بعدما رد كارينيو ضربة أمامية في الشباك لتنتهي المباراة بعد نحو ثلاث ساعات.

 

وقال اندرسون للجماهير باستاد ارثر اش ”لا أعلم هل من المناسب احتضان فريقي قبل المباراة النهائية أم لا لكني شعرت أنه الأمر الصحيح“.

 

وأضاف اللاعب الجنوب افريقي الذي تعافى من إصابة أعلى الفخذ في العام الماضي وهددت مسيرته في 2017 ”الطريق كان طويلا“.

 

وأصبح اندرسون، البالغ عمره 31 عاما والمصنف 32 عالميا، هو صاحب أقل تصنيف يتأهل لنهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ جو-ويلفريد تسونجا في 2008 في بطولة استراليا المفتوحة عندما كان يحتل التصنيف 38.

 

ولم تكن بداية اندرسون جيدة حيث ارتكب 14 خطأ سهلا من بينهم ضربة خلفية خارج الملعب ليمنح كارينيو كسر الإرسال والتقدم 4-3 في المجموعة الأولى.

 

وحسم اللاعب الاسباني المجموعة لصالحه لكن اندرسون استعاد تركيزه بعد فوزه بالمجموعة الثانية وحقق الإرسال الساحق رقم 20 لينتصر في المجموعة الثالثة.

 

ولم يستطع كارينيو، البالغ عمره 26 عاما والذي لم يخسر أي مجموعة في البطولة قبل هذه المباراة، التعامل مع الضربات القوية لاندرسون.

 

وقال اندرسون للصحفيين ”شعرت براحة أكبر مع تقدم المباراة. ضرباتي كانت أكثر دقة. سيطرت على المباراة ولم اجعله يقرر إيقاع اللعب. وكنت ارد العديد من الكرات“.

 

ورغم الهزيمة كان كارينيو راضيا عن أفضل نتيجة له على الإطلاق في البطولات الأربع الكبرى.

 

وقال للصحفيين ”اعتقد أنني حصلت على الكثير من الإيجابيات من هذه البطولة لأنني فزت بالعديد من المباريات“.

 

وتابع ”هو كان يلعب بثقة وقدم أداء جيدا وكان أكثر شراسة مني. أهنئه على الفوز لأنه قدم مباراة جيدة للغاية“.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - نادال المرعب يسحق ديل بوترو ويواجه اندرسون في نهائي امريكا للتنس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - نادال المرعب يسحق ديل بوترو ويواجه اندرسون في نهائي امريكا للتنس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصدر اونلاين و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الرياضة - ثنائية جيسوس تقود سيتي لفوز ساحق 5-صفر على ليفربول
التالى رياضة - بالصور.. ملعب جذع النخلة قبل مباراة الاساطير