أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار رياضة - ريمان لـ«عكاظ»: المساجد بكل مكان.. جميل احترامكم للأذان

 

 

أخبار رياضة - ريمان لـ«عكاظ»: المساجد بكل مكان.. جميل احترامكم للأذان
أخبار رياضة - ريمان لـ«عكاظ»: المساجد بكل مكان.. جميل احترامكم للأذان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار رياضة - ريمان لـ«عكاظ»: المساجد بكل مكان.. جميل احترامكم للأذان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:50 مساءً

الأفق نيوز - مصباح معتوق (جدة)

«ابن بطوطة» اليابان كونه من عشاق السياحة والسفر بشكل دائم، لم يدع الفرصة تفوته لزيارة «مملكة الخير» المملكة العربية السعودية ومساندة منتخب بلاده «الكومبيوتر» ضمن الجولة الـ10 الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم في روسيا 2018، وذلك عندما اغتنم الفرصة ووجد في المملكة وأبدى إعجابه الكبير بها من جميع النواحي عدا الأجواء المناخية التي لم ترق له كثيرا.

«ابن بطوطة» تجول في مدينة جدة هنا وهناك، واقترب من الناس من حيث أسلوبه الجميل، وخفة دمه التي طل بها على الجماهير السعودية سواء قبل المباراة أو أثناء مجرياتها، حتى أنه حزن لخسارة منتخب بلاده، لكنه في الوقت نفسه سعيد لأن «الأخضر والكومبيوتر» سيوجدان في مونديال روسيا ـــ حسب قوله.

«عكاظ» كعادتها نجحت في أخذ حديث خاص من المشجع الياباني الشهير ريمان الذي يعمل في السياحة والسفر، ومهتم بالسوشيال ميديا، إذ فتح قلبه وتحدث بكل شفافية، قائلا:

جدة جميلة

بداية، تحدث ريمان عن مدينة جدة «العروس»

التي وصفها بالجميلة من جميع النواحي، عدا الأجواء الحارة. وأضاف: هناك الكثير من السعوديين طبيعتهم وطريقة تعاملهم مشابهة إلى حد كبير لليابانيين. وزاد: رغم أنني قمت بزيارة 33 دولة تقريبا، إلا أن المملكة العربية السعودية واحدة من الدول المفضلة بالنسبة لي، وهناك من سيقول إنني أجامل لكن نحن شعب لا نعرف المجاملة، بل دوما نقول الحقيقة فقط.

شعب مؤثر

وتطرق ريمان إلى التواصل الكبير الذي كان بينه وبين الجماهير السعودية بمختلف ميولها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وتحديدا صفحته الرسمية، إذ قال: وأنا في اليابان لم يكن لدي التفاعل الكبير رغم أنني دوما أكون «متصلا» في تويتر وأقوم بنشر كل شيء يتعلق بي وبالسياحة وغير ذلك.

وأضاف: منذ وصولي مدينة جدة بدأت في التصوير لكل مكان أزوره، والبث في حسابي بتويتر أو الإنستغرام، وإعادة تغريد الردود بثلاث لغات هي «العربية، اليابانية، والإنجليزية». وزاد: بكل صراحة فقد اندهشت حينها، ويسرني ذلك الأمر كثيرا.

العادات والتقاليد

ولم ينس ريمان المسافر الحديث عن العادات والتقاليد التي شاهدها في مدينة جدة أو بمدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة»، التي أبدى إعجابه الكبير بها، وتحديدا تأدية الصلاة في موعدها، إضافة إلى إغلاق المحلات أوقات الأذان والصلاة، والتوجه للمساجد أو المصليات الموجودة في كل مكان «ذلك الأمر أسعدني، وبصراحة أعجبت برؤية حياتكم، كما أنني اكتسبت خبرة قيمة في فهم ثقافتكم، وكنت أرغب في معرفة المزيد عن المملكة العربية السعودية».

حزين وسعيد

وعن مباراة «الكلاسيكو» بين منتخبي السعودية واليابان، قال ريمان: بصراحة كنت أتوقع أن نتعادل على أقل تقدير نظرا لأن لاعبي «الكومبيوتر» غير معتادين على هذه الأجواء الرطبة التي أثرت على أدائهم خلال مجريات المواجهة الكبيرة، خصوصا في آخر نصف ساعة من المباراة.

وأضاف: حزنت لأننا خسرنا النقاط الثلاث، لكن في الوقت نفسه كنت سعيدا لأنني ضد أن يخرج 62 ألف مشجع وهم حزينون على فقدان النقاط وعدم الوصول إلى مونديال كأس العالم في روسيا 2018.

وعن الهدف الذي أحرزه النجم الدولي فهد المولد، قال: بصراحة هدف جميل جدا ويدل على أنه كان بديلا ناجحا، إضافة إلى أن تمركزه ساعده على أن يحرز ذلك الهدف التاريخي، وعلمت أنه ما زال صغيرا في السن، ويبدو أن له مستقبلا، وأخيرا أقول مبروك لليابان والسعودية المونديال، ولا أنسى أن أشيد بملعب الجوهرة فهو جميل جدا.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار رياضة - ريمان لـ«عكاظ»: المساجد بكل مكان.. جميل احترامكم للأذان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار رياضة - ريمان لـ«عكاظ»: المساجد بكل مكان.. جميل احترامكم للأذان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق كورة مصرية - نتائج الشوط الأول من مباريات الدوري الإنجليزي
التالى رياضة - بالصور.. ملعب جذع النخلة قبل مباراة الاساطير