أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الرياضة - الأهلي في الصدارة.. تعرف على القيمة التسويقية للاعبي الدوري المصري

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - الأهلي في الصدارة.. تعرف على القيمة التسويقية للاعبي الدوري المصري
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 01:56 صباحاً

الأفق نيوز - كتب: علي الزيني

تغييرات واسعة شهدتها سوق الانتقالات المصرية مع انطلاق النسخة الـ 60 لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما ارتفعت الأسعار بشكل جنوني منذ تعاقد النادي الأهلي مع صلاح محسن، مهاجم إنبي، مقابل مليوني دولار خلال فترة الانتقالات الشتوية، في الموسم الماضي، ما نتج عنه موجة شديدة من ارتفاع الأسعار، خاصة بعد دخول نادي بيراميدز المولود الجديد الذي أبرم صفقات من العيار الثقيل، بهدف المنافسة على لقب الدوري في أول ظهور له بعد تغيير اسم النادي.

ارتفاع الأسعار ساهم بدوره في رفع القيمة التسويقية للدوري المصري، حيث بلغ ثمنه 138 مليونا، و 830 ألف يورو، وحل الأهلي في المركز الأول يليه الزمالك، ثم بيراميدز، بعد الأموال الضخمة التي صرفها الأخير لضم صفقاته قبل انطلاق الموسم.

التقرير التالي يكشف كيف ارتفعت القيمة التسويقية لأندية الدوري الممتاز وفقا للأرقام التي حددها موقع ترانسفير ماركت:

1- الأهلي

رغم أن الأهلي لم يدخل فترة الانتقالات الصيفية الحالية بقوة، ولم يُبرم صفقات ضخمة، إلا أنه تواجد في مقدمة الأندية الأعلى من حيث القيمة التسويقية بقيمة 24.70 مليون يورو، حيث يضم في قائمته 39 لاعبا، منهم 4 لاعبين في قائمة الانتظار، وهم، جونيور أجاي، وعمرو جمال، وعمرو بركات، ورامي ربيعة، و 9 لاعبين تحت السن هم، صلاح محسن، وكريم نيدفيد، وناصر ماهر، وباكاماني ماهلامبي، ومحمود الجزار، وأحمد ريان، وأحمد حمدي، وأكرم توفيق.

ويأتي وليد أزارو في صدارة القائمة بمليونين، و800 ألف يورو، ومن ثم النيجيري بقيمة مليوني يورو، بينما يتفوق الشناوي على إكرامي في القيمة، إذ تبلغ قيمته مليون يورو مقابل 800 ألف يورو لإكرامي، وعمرو السولية بمليون و500 ألف يورو، وفي المركز الأخير يأتي محمود الجزار بـ50 ألف يورو.

2 - الزمالك

حل في المركز الثاني بقيمة 22.48 مليون يورو، بقائمة تضم 34 لاعبًا، يأتي محمود كهربا في صدارة اللاعبين الأغلى في القائمة بقيمة بلغت مليونين و300 ألف يورو، ومن ثم فرجاني ساسي، بمليون و600 ألف يورو، وحمدي النقاز، بمليون و200 ألف يورو، وإبراهيم حسن، بمليون و500 ألف يورو، ومليون يورو هي قيمة طارق حامد، وفي المركز الأخير محمد أحمد يوسف بمبلغ 50 ألف يورو.

3 - بيراميدز

المولود الجديد حل في المرتبة الثالثة بقيمة بلغت 21.15 مليون يورو، وتضم قائمته 29 لاعبًا، وجاء رودريجو في مقدمة اللاعبين بعدما بلغت قيمته 6 ملايين يورو، يليه كينو بـ3 ملايين، و500 ألف يورو، وكارلوس إدواردو بمليونين، و500 ألف يورو، وأحمد الشناوي بقيمة مليوني يورو.

4 - مصر المقاصة

وجاء الفريق الفيومي في المركز الرابع بـ7 ملايين، و330 ألف يورو، بقائمة تضم 30 لاعبًا، وتصدر المهاجم الغاني جون أنطوي القائمة بمليون و200 ألف يورو، ثم إيريك تراوري بـ800 ألف يورو، وباولين فوافي بـ500 ألف يورو، ثم أحمد عادل عبد المنعم، حارس الفريق الفيومي بـ400 ألف يورو، وفي المركز الأخير جاء مصطفى عفروتو بقيمة 25 ألف يورو.

5 - الإسماعيلي

احتل الدراويش المرتبة الخامسة، من حيث القيمة التسويقية لأندية الدوري المصري، بقيمة 7 ملايين و200 ألف يورو، بقائمة تضم 26 لاعبًا، وجاء محمود متولى على رأس لاعبي الدراويش بـ800 ألف يورو، ثم عماد حمدي وكريم بامبو بـ600 ألف يورو، ثم شكري نجيب وموندوجا بقيمة 400 ألف يورو لكل منهما، المفاجأة تمثلت في أن عصام الحضري جاء في المركز الأخير بقيمة 50 ألف يورو.

6 - المصري

احتل الفريق البورسعيدي، المركز السادس من حيث القيمة التسويقية، بقيمة 6 ملايين و400 ألف يورو، بقائمة تضم 30 لاعبًا، وجاء أحمد جمعة مهاجم الفريق البورسعيدي في مقدمة اللاعبين بقيمة 600 ألف يورو، يليه محمد كوفي بـ 500 ألف يورو، وفي المرتبة الثالثة حل أحمد شكري بقيمة 450 ألف يورو، وفي المرتبة الأخيرة جاء مصطفى علي بقيمة 25 ألف يورو.

7 - طلائع الجيش

جاء الفريق العسكري في المرتبة السابعة، متفوقًا على الكثير من الأندية، بقيمة 6 ملايين و250 ألف يورو، بقائمة تضم 32 لاعبًا، وجاء في المقدمة كل من، أحمد سامي، وإسلام عبدالنعيم، وعاصم صلاح، وأحمد كابوريا، بقيمة 350 ألف يورو لكل منهم، وفي المرتبة الأخيرة حل مصطفى محمود، ومصطفى الزناري، بقيمة 25 ألف يورو لكل منهما.

8 - سموحة

في مفاجأة حل الفريق السكندري في المركز الثامن من حيث القيمة التسويقية بين أندية الدوري، بقيمة 6 ملايين و5 آلاف يورو، بقائمة تضم 32 لاعبًا، وجاء في مقدمة الأعلى تسويقيًا كل من: محمد حمدي زكي، وحسام حسن، وأحمد نبيل مانجا، وياسر إبراهيم، وفي المرتبة الأخيرة جاء كل من، محمد متولي، ومحمود سامي، وعمر فاروق، وعمر الحبشي، بقيمة 50 ألف يورو لكل منهم.

9 - الإتحاد السكندري

حل سيد البلد في المرتبة التاسعة خلفًا لسموحة، بقيمة تسويقية بلغت 5 ملايين و 630 ألف يورو، بقائمة ضمت 30 لاعبًا، جاء في مقدمة الأعلى تسويقيًا في الفريق السكندري مانوتشو، لاعب ساحل العاج، بقيمة 400 ألف يورو، ويليه محمد عبدالرازق بازوكا، بقيمة 300 ألف يورو، ومحمد كامل في المرتبة الأخيرة بقيمة 25 ألف يورو.

10 - إنبي

حل فريق إنبي في المركز العاشر من حيث القيمة التسويقية، بقيمة 5 ملايين و300 ألف يورو، بقائمة تضم 31 لاعبًا، تصدر محمد أشرف «روقه» المعار من صفوف الزمالك قائمة الأعلى سعرًا بقيمة 500 ألف يورو، يليه عماد فتحي بقيمة 400 ألف يورو، ثم صلاح سليمان بقيمة 350 ألف يورو، وجاء محمد رشاد اللاعب الصاعد في المرتبة الأخيرة بقيمة 25 ألف يورو، وعمرو عبد المنعم بنفس القيمة.

11 - وادي دجلة

بقيمة بلغت 5 ملايين و100 ألف يورو، احتل الفريق المركز الحادي عشر، من حيث القيمة التسويقية، بقائمة ضمت 33 لاعبًا، وتصدر محمد هلال قائمة اللاعبين الأعلى تسويقيًا، بقيمة 400 ألف يورو، يليه فيسلبوس بوزاس، بقيمة 300 ألف يورو، وحسام عرفات، وإبراهيما نداي، بقيمة 250 ألف يورو، لكل منهما، وفى المرتبة الأخيرة حل أمير شعيب بقيمة 25 ألف يورو.


 

12 - الانتاج الحربي

وحل فريق الإنتاج الحربي في المركز الثاني عشر من حيث القيمة التسويقية للاعبين، بقيمة 3 ملايين و 850 ألف يورو، بقائمة تضم 26 لاعبًا، وتصدر قائمة اللاعبين الأعلى سعرًا محمد مسعد، الوافد الجديد من المقاصة، وأحمد دويدار، من الإسماعيلي بقيمة 250 ألف يورو لكل منهما، وعبدالعزيز موسى بقيمة 200 ألف يورو، وفي المرتبة الأخيرة، جاء غنام محمد، الوافد من فريق الجونة الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز.

 


13 - حرس الحدود

بقيمة بلغت 3 ملايين و850 ألف يورو، حل الفريق العسكري العائد للدوري الممتاز، في المركز الثالث عشر، بقائمة تضم 37 لاعبًا، وتساوى أحمد أوكا، الوافد من فريق الرجاء، وعمر سعد، من سموحه، ومحمد أبو شعيشع، من المصري البورسعيدي، وعمرو المنوفي من سموحة بقيمة 200 ألف يورو لكل منهم، ومحمد طارق، الوافد من مصر المقاصة بقيمة 150 ألف يورو، وفي المرتبة الأخيرة جاء محمد الشبيني بقيمة 25 مليون يورو.

 
14 - بتروجيت

حل الفريق البترولي في المركز الرابع عشر، بقيمة بلغت 3 ملايين و680 ألف يورو، وضمت قائمته 26 لاعبًا، وتصدر قائمة اللاعبين الأعلى سعرًا، شيميس بيكيلي، بقيمة 400 ألف يورو، يليه باتريك وليه بقيمة 350 ألف يورو، ثم محمد سالم بقيمة 250 الف يورو، وأحمد رؤوف، الوافد الجديد من وادي دجلة، بقيمة 200 ألف يورو، وفي المرتبة الأخيرة جاء كل من، أحمد عبدالرسول، ومحمد صبحي، بقيمة 25 ألف يورو.

 
15 - الداخلية

بقيمة 3 ملايين و150 ألف يورو، جاء الفريق التابع لهيئة العاملين بالداخلية في المركز الخامس عاشر، من حيث القيم التسويقية، بقائمة تضم 26 لاعبًا، وجاء حسام باولو، الوافد الجديد من الزمالك بقيمة 300 ألف يورو، ثم إيمانويل إيجيبتور، وسعيدو سنبوري، بقيمة 250 ألف يورو، لكل منهما، يليهم كل من أحمد صابر، ومحمد جمال، بقيمة 200 ألف يورو، وفي المرتبة الأخيرة حل إسلام عطية، وشهاب الدين خالد، بقيمة 25 ألف يورو لكل منهما.

 
16 - المقاولون العرب

ذئاب الجبل جاء في المركز السادس عشر، بقيمة مليونين و750 ألف يورو، بقائمة تضم 23 لاعبًا، وتصدر أحمد على مهاجم الفريق، الأعلى سعرًا بين لاعبي المقاولون العرب، بقيمة 400 ألف يورو، يليه إبراهيم صلاح بقيمة 350 ألف يورو، ومحمد سمير بقيمة 250 الف يورو، بقيمة 25 ألف يورو جاء محمود سعيد في المرتبة الأخيرة.

 
17 - الجونة

في المرتبة قبل الأخيرة حل الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز، بعد أن غاب لثلاث سنوات، بقيمة مليونين و450 ألف يورو، بقائمة ضمت 25 لاعبًا، تصدر قائمة الأعلى سعرًا بين لاعبي ممثل الصعيد، كل من، محمد الشناوي، الوافد الجديد من وادي دجلة، ولؤي وائل، المنتقل حديثًا من فريق الإنتاج الحربي، بقيمة 250 ألف يورو لكل منهما، ويليهم إسلام رشدى، المنتقل من الإنتاج الحربي، ومحمد محسن، الوافد من الفريق العسكري، وأحمد مجدي، لاعب المقاصة السابق، بقيمة 200 ألف يورو لكل منهم، وفي المرتبة الأخيرة حل، خالد صبحي بقيمة 25 ألف يورو.

 
18 نجوم إف سي

بقيمة مليون و330 ألف يورو، احتل الصاعد لأول مرة في تاريخه إلى دوري الأضواء والشهرة، المرتبة الأخيرة، من حيث القيمة التسويقية، بين الأندية، بقائمة ضمت 21 لاعبًا، وجاء صلاح أمين، في المرتبة الأعلى من حيث القيمة التسويقية بقيمة 200 ألف يورو، يليه محمود فتح الله، وخالد عبدالرازق، وأحمد جمال، بقيمة 150 ألف يورو لكل منهم، وفي المرتبة الأخيرة جاء كل من، أحمد سعد محمد ماجد، وعمرو السيسي إسلام حازم، ومحمد حمام، بقيمة 25 ألف يورو لكل منهم.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - الأهلي في الصدارة.. تعرف على القيمة التسويقية للاعبي الدوري المصري ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - الأهلي في الصدارة.. تعرف على القيمة التسويقية للاعبي الدوري المصري" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الرياضة - الأهلي يكشف سر قلة عدد الجماهير في لقاء النجمة اللبناني
التالى أخبار الرياضة - العناية الإلهية تنقذ أحمد فتحي من حادث مروع