أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

رياضة - صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال

 

 

رياضة - صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال
رياضة - صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال

أنت الان تشاهد خبر - رياضة - صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 03:45 مساءً

الأفق نيوز - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المرشحين لجوائز الأفضل في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2017-2018 الذي حقق فيه ريال مدريد اللقب للمرة الـ13 في تاريخه بفوزه على ليفربول في النهائي 3-1.

وجاء محمد صلاح أيقونة الفراعنة وهداف ليفربول ضمن المرشحين لنيل جائزة أفضل مهاجم مع النجمين العالميين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ورغم خروج ميسي من ربع نهائي البطولة مع برشلونة أمام روما إلا أن مكانه ثابت ضمن أفضل النجوم.

وينافس رونالدو على الجائزة بعد قيادته لريال مدريد للتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي وذلك قبل أن يقرر اللاعب شد الرحال إلى يوفنتوس.

وأبدع صلاح مع الريدز الموسم الماضي فسجل 10 أهداف وصنع 5 في الموسم الماضي من دوري الأبطال الذي انتهى مشواره فيه بإصابة في الكتف خلال النهائي حرمته من الاستمرار في المباراة.

وجاء صلاح ثانيا بالتساوي مع زميليه روبرتو فيرمينو وساديو ماني في قائمة هدافي البطولة الموسم الماضي بينما تربع على قمة الترتيب رونالدو الذي أحرز 15 هدفا.

وأحرز ميسي 6 أهداف.

وبالنسبة لخط الوسط ترشح كيفن دي بروين مايسترو مانشستر سيتي ومعه لاعبي الميرنجي توني كروس الماكينة الألمانية والفنان الكرواتي لوكا مودريتش.

بينما تلون خط الدفاع بالأبيض الملكي فترشح لجائزة أفضل مدافع مارسيلو وسيرخيو راموس ورافاييل فاران ثلاثي ريال مدريد.

ومن بطل أوروبا أيضا ترشح كيلور نافاس لجائزة أفضل حارس مرمى لينافس المخضرم جيانلويجي بوفون والبرازيلي أليسون بيكر.

ولعب بوفون وبيكر في يوفنتوس وروما الموسم الماضي قبل أن ينتقلا في الصيف الحالي إلى باريس سان جيرمان وليفربول على الترتيب.

ويعلن الاتحاد الأوروبي عن الفائزين بالجوائز يوم 30 أغسطس في موناكو بالتزامن مع قرعة دور المجموعات للموسم الجديد من البطولة.

ويمنح الاتحاد الأوروبي، في 30 أغسطس أيضا، جائزة أخرى لأفضل لاعب في بطولاته خلال الموسم والتي على الأرجح ستذهب إلى إحدى الأسماء المذكورة أعلاه.

تير شتيجن

ونشر الاتحاد الأوروبي "ويفا" على موقعه اللاعبين الذين جائوا في المراكز من 4 إلى 10 ليخسروا الترشح لجائزة الأفضل في مركز.

ففي حراسة المرمى على الترتيب من الرابع إلى العاشر جاء أندريه تير شتيجن (برشلونة) وتيبو كورتوا (تشيلسي) وإديرسون (مانشستر سيتي) وهوجو لوريس (توتنام) ويان أوبلاك (أتليتكو مدريد) وديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) وسفين أولرايش (بايرن ميونيخ).

أما المدافعون فجاء رابعا جيورجيو كيلليني (يوفنتوس) يليه ديان لوفرين (ليفربول) وفيرجيل فان ديك (ليفربول) ودييجو جودين (أتليتكو) وجوشوا كيميتش (بايرن) وماتس هوملز (بايرن) وجيرار بيكيه (برشلونة).

وفي الوسط كاسيميرو (ريال مدريد) وجيمس ميلنر (ليفربول) وأندريس إنييستا (برشلونة) وإيفان راكيتيتش (برشلونة) وفي المركز الثامن بالتساوي الرباعي ساديو ماني (ليفربول) وإسكو (ريال مدريد) وميراليم بيانيتش (يوفنتوس) وجيمس رودريجيز (بايرن).

وفي الهجوم كان الرابع كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) وفي المركز الخامس الثنائي إدين دجيكو (روما) وهاري كين (توتنام) يليه روبرتو فيرمينو (ليفربول) وثلاثة لاعبين في المركز الثامن هم ماني وجاريث بيل (ريال مدريد) وأنطوان جريزمان (أتليتكو).

وتتشكل لجنة اختيار الأفضل من 32 مدربا شاركوا في دور المجموعات لدوري الأبطال الموسم الماضي إضافة إلى 55 صحفيا تختارهم مؤسسة الإعلام الرياضي الأوروبي يمثل كل واحد منهم اتحادا محليا يتبع الويفا. ولا يحق لأي مدرب أن يصوت للاعب في فريقه.

يختار كل عضو في اللجنة 3 لاعبين بالترتيب في كل مركز، يحصل رقم 1 على 5 نقاط، رقم 2 على 3 نقاط، رقم 3 على نقطة. أكثر 3 لاعبين يحصلون على نقاط يتأهلون إلى القائمة النهائية المرشحة لنيل الجائزة.

تقرير: إنتر يقترب من مودريتش

21 ملعبا جميلا في الدوري الإنجليزي

الأهلي يعلن تلقيه عرض للتخلي عن باكا

تابع يوم أخير ساخن في ميركاتو إنجلترا

4 إنجليز فقط ضمن مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز

طالع ما فاتك من أخبار الأربعاء

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة - صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة - صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع Filgoal و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق كورة - نافاس: انضمام كورتوا؟ لن أغادر ريال مدريد سوى للموت
التالى رياضة مصرية - مرتضى منصور يوقع 100 ألف جنيه عقوبة على كل لاعب بالزمالك