أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الرياضة - مختار مختار .. "المخ" المظلوم ضحية التحالفات (تحليل)

 

 

أخبار الرياضة - مختار مختار .. "المخ" المظلوم ضحية التحالفات (تحليل)
أخبار الرياضة - مختار مختار .. "المخ" المظلوم ضحية التحالفات (تحليل)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - مختار مختار .. "المخ" المظلوم ضحية التحالفات (تحليل)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:17 مساءً

الأفق نيوز - كتب - محمد يسري مرشد:

لو كان هناك إنصافاً فى الكرة المحلية لوصل هذا الرجل إلى القمة بفضل موهبته التى راحت ضحية التحالفات والمؤامات والحب والكرة والمكانة الخاصة فى ناديه الأم واتحاد الكرة.

يعرف مختار مختار بين زملائه المدربين بأنه عبقري صعب الميراس ، اذا تواجد على دكة المنافس مهما كان اسمه فأعلم جيداً أنك ستلاقي الأمرين أمامه ، يبدو لك شيخاً غارق فى المحلية ولو سرحت فى هذا الإحتمال ستستفيق على تعاليم أوروبية يقودها الشيخ صاحب "المخ" العبقري.

قال إيهاب جلال المدير الفنى السابق للزمالك والأسبق للمقاصة وإنبي لمصراوي فى وقت سابق أن نجم الأهلي السابق هو أفضل من واجههم من الخصوم، يبتكر ويهاجم ولا يبالي ويستخدم أفكار غير تقليدية ، سوزان بويل ماذا فعلت فى برنامج المواهب البريطانية عندما شدت بـ Dreamed a Dream ستنشد هذا فى مواجهة مختار ربما تغير فأنت ستعيش فى كابوس.

الطرق والتكتيك
مختار مختار من الأوائل الذى لعبوا بـ 4-4-2 و3-4-3 و3-5-2 عمل مساعداً لجوزيه ومن يفعله يؤكد أنه المستفيد الأول من التواجد بجوار العبقري البرتغالي موسم 2001-2002 وليس البدري كما يعتقد الأخرين.

التكتيك الإختراق من العمق والأطراف، من كان يدري أن مختار يستهلهم طريقة جارث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي فى الكرات الثابتة ليسجل، استهلم الفكرة سريعا كازلاتكو داليتش فى نهائى المونديال ليثبت أنه متطور مطلع ويعي ما يختاره ليناسب فريقه دون موضة الخروج بالكرة من الخلف.

صانع النجوم
ساثبت لك أنه كالبرتغالي، هل تتذكر جوزيه وهو يصر على التعاقد مع بركات رغم انخفاض مستوي الأخير فى الخليج والأنباء التى أشارت إلى معاناته من إصابة مزمنة ؟ هل تتذكر رغبته فى التعاقد مع النحاس وهو فى النصر السعودي يعاني ؟ مختار فعلها ، مع محمد رجب وخالد قمر وكاسونجو وقبلهم علاء إبراهيم ، كل مهاجم يشرف على تدريبه مختار يعيده ويقدمه وينفض الغبار عنه ويضعه فى المقدمة دائماً، خالد قمر هداف الدوري الثاني، علاء إبراهيم هداف الدوري وكاسونجو ينافس 7على هداف الدوري وعمر السعيد هداف الدوري الأول من المصريين ، هذا هو مختار .

المغامرة
مختار لن يتراجع أمامك ، ربما سيشعرك بهذا ويستدرجك إليه ولكن ينتفض ليلدغك، لدغ الأهلي فى كأس مصر ثم الزمالك في النهائى وتوج به، من يفتح أمام الملعب سيجده يهاجمه ويخترقه من الخلف ويحقق أمامه نتيجة ثقيله وهو تعرض له ميدو سابقاً وخسر برباعية، تجده يصنع من صانع ألعاب ظهير أيمن ولا يبالي ، لا يبالي حرفياً.

العين الخبيرة
محمد كوفي وزيكا جوري، من قبلهم روبرت أكوري مع الأهلي، كاسونجو وإيزي إيمكا وأخيرا وهاب عنان ووليام، مختار يملك فن "الاختيار" ويستطيع توظيف من يختارهم ويقدمهم بصورة جيدة، معظم تجاربه أكدت على هذا ربما لم يحالفه الحظ مرات ولكن نسبته مميزة فى الاختيار.

مميزات مختار تجعلك تتسائل : لماذا مدرب بهذه القدرات وينتمي للأهلي لم يحصل على فرصته؟ الإجابة العلاقات التى تتحكم فى الإختيار ، حسام البدري كان يحظي بعلاقة مميزة وكان مدللاً لمجلس حسن حمدي ثم طاهر والخطيب، قاد الأهلي ثلاث مرات ووقف مختار ليشاهد، قال عدلي القيعي مدير التعاقدات بالأهلي على قناة النادي الأهلي ببرنامج ملك وكتابة إن إدارة الأحمر غفرت وتعاملت مع البدري بطريقة لم تتعامل بها مع أحد من قبله .

حتى مع مجلس طاهر لم يجد مختار مكاناً، مرة واحد استطلعوا رأيه واحترم تعاقده وقال فى وقتها إن مبادىء النادي الأهلي تمنعه من الإخلال بتعاقد والحنث بوعده حتى لو كان من يطلبه هو نادي الأم والإدارة لم تحاول التدخل لحل ارتباط مختار، وكأنها كانت تنتظر رده لتغض الطرف عنه.

وعلى صعيد المنتخبات يؤمن اتحاد الكرة ورئيسه هاني أبو ريدة بالدور، شوقي غريب كالبدري فى الأهلي تجده ضيفاً دائماً على مائدة توزيع المدربين لتدريب المنتخبات رغم حصوله على ثلاثة فرص ، منتخب شباب وأوليمبي وأول ثم عاد للأوليمبي مرة أخري رغم أن نجاحه لم يتجاوز عام 2001 .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - مختار مختار .. "المخ" المظلوم ضحية التحالفات (تحليل) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - مختار مختار .. "المخ" المظلوم ضحية التحالفات (تحليل)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الرياضة - الأردن يخسر من الهند برباعية في بطولة غرب آسيا للناشئين
التالى رياضة مصرية - مرتضى منصور يوقع 100 ألف جنيه عقوبة على كل لاعب بالزمالك