أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

رياضة الامارات - العين يفرض زعامته على «الكلاسيكو»

 

 

رياضة الامارات - العين يفرض زعامته على «الكلاسيكو»
رياضة الامارات - العين يفرض زعامته على «الكلاسيكو»

أنت الان تشاهد خبر - رياضة الامارات - العين يفرض زعامته على «الكلاسيكو»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 02:55 صباحاً

الأفق نيوز - العين: عاطف صيام

المقدمة استحق لاعب العين الياباني شيوتاني نجومية مباراة القمة أمام شباب الأهلي دبي بكل جدارة، ليس لأنه أحرز هدف الفوز في الوقت القاتل ومنح فريقه أغلى ثلاث نقاط فحسب، وإنما لأنه لعب في أكثر من مركز أثناء المواجهة وأدى بصورة رائعة وكان شعلة من النشاط والالتزام وختم جهوده المتميزة بقذيفة بعد أن فشل الهجوم في الوصول للشباك، ليؤكد اللاعب القادم من بلاد الإمبراطورية القديمة و«الساموراي» أنه مكسب كبير للزعيم.
لم ترق قمة العين وشباب الأهلي إلى المستوى المطلوب من الناحية الفنية وجاء الشوط الأول متحفظاً وبطيئاً ومملاً في كثير من الأوقات وخلا من النزعة الهجومية والاختبار الحقيقي للحارسين، باستثناء هدف مهند العنزي مع نهاية الشوط، وهذا الهدف استفز لاعبي شباب الأهلي لذلك هاجم الفريق منذ انطلاق الدقيقة الأولى للشوط الثاني وكاد أن يخطف التعادل في مناسبتين لولا يقظة حارس العين خالد عيسى، إلا أن شباب الأهلي تلقى ضربة موجعه بطرد حارسه سيف يوسف بعد مرور 4 دقائق فقط من بداية الشوط، وهو ما منح السيطرة الميدانية لفريق العين وبالرغم من ذلك لم يرم شباب الأهلي المنديل وظهر بصورة أقوى وأخطر في هجماته المرتدة، حتى تمكن القناص السنغالي ماخيت ديوب من إدراك التعادل برأسية رائعة خدع بها الحارس خالد عيسى الذي وقف يتابعها وهي في طريقها إلى الشباك.
بعد ذلك شهدت المباراة توتراً في الأحداث وخروجاً عن النص داخل أرضية الميدان وفي المدرجات كعادة لقاءات الفريقين كما حدث في الموسم الماضي، وصاحبها احتجاج على قرارات الحكم عمار الجنيبي الذي لم يحتسب ركلة جزاء لصالح ديوب بعد عرقلته، كما توقفت المباراة لمرات عديدة لدرجة أن الوقت المحتسب بدل الضائع تم احتسابه بعشر دقائق، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة أطلق الياباني شيوتاني قذيفة أرضية أنهي بها حكاية «الكلاسيكو» بفوز الزعيم 2-1.
وبعد المباراة شكل الروماني كوزمين مدرب شباب الأهلي الحدث بتصريحاته التي هاجم فيها طاقم التحكيم بقيادة الدولي عمار الجنيبي، كما أكد أنه ليس صاحب قرار في النادي.
وقال كوزمين ردا على سؤال حول إذا كان هناك لاعبان أجنبيان جديدان للفريق «أنا صغير جدا، لا أحد يأخذ برأيي، ورغم صغري أقوم بأشياء كبيرة»، وكرر الجملة الأخيرة أكثر من مرة، معتبرا أن لا أحد يأخذ برأيه ولا يستطيع التدخل في قرارات إدارة النادي، وكل ما يستطيع القيام به «تبديل لاعب بآخر في الملعب».
وتابع: «هي أبعد من ما اريد، اتمنى لهم الافضل، والوصول الى حيث يريدون»، وعن إذا كان ذلك سيعني رحيله قال«عندي عقد حتى نهاية الموسم، ولكن ربما ينتهي قبل نهاية الموسم»
وأكد كوزمين لدينا نوعية جيدة من اللاعبين، لكن لدي العديد من المشاكل،نحاول ان نعدل العديد من المشاكل.. في السيستم وفي اسلوب اللعب وفي الانسجام مع اللاعبين».
وعن اللقاء مع العين أطلق كوزمين سهام النقد على الحكم الجنيبي واعتبر ان قراراته أثرت في نتيجة المباراة بعد طرده الحارس سيف يوسف وعدم احتسابه ضربة جزاء واضحة ليس فيها جدال وصحيحة بنسبة100 % لديوب، على حد تعبيره وقال: مع الأسف هي ليلة حزينة من كافة النواحي فالمباراة كانت قوية وحماسية وممتعة وحاول الطرفان الفوز بنتيجتها ولكن هناك شخصا بعينه هو من قرر النتيجة بطريقته، وفريقي لم يخسر وإنما كرة الإمارات هي الخاسرة، ما حدث لا علاقة له بالاحترافية واحتساب الأخطاء في اتجاه واحد أمر غير مقبول فالمباراة كانت ممتعة في أرضية الميدان ومن وجهة نظري الفريقان لا يستحقان الخسارة بعد هذا الأداء.
وعن غياب صانع الألعاب في فريقه وهل سيتم تسجيل اللاعب الآسيوي في الأيام المتبقية للتسجيل قال كوزمين: لقد شاهدتم أن من صنع الفارق وسجل هدف الفوز في المباراة هو اللاعب الآسيوي لفريق العين، وهناك قاعدة معروفة فقد يكون هناك مدرب ضعيف ولديه لاعبون جيدون ويحقق نتائج جيدة والعكس فقد يكون المدرب جيداً ولا يملك لاعبين جيدين فلا يحقق شيئاً، ومسألة تغيير اللاعبين والتسجيل ليس قراراً اتخذه وحدي وسنستمر في عملنا بالموجودين.
من جانبه، هنأ الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين لاعبيه بالفوز وحصولهم على النقاط الثلاث وقال: بدايتنا لم تكن جيدة وليس كما توقعناها وخططنا لها وكذلك الأهلي لم يكن في المستوى المطلوب، وبعد مرور 20 دقيقة تحسن الأداء وسجلنا هدف السبق ولكن توتر اللاعبين في الشوط الثاني والتسرع أديا إلى انخفاض المستوى وتراجع الفريق، وأعتقد اننا لم نستغل نقص المنافس بالشكل المطلوب وما أسعدني حقاً هو شغف اللاعبين إلى التسجيل .
وعن سبب تغيير المهاجم دوجلاس وهو في حاجة لجهود كل المهاجمين قال زوران: دوجلاس هو من طلب استبداله ربما لشعوره ببعض الآلام.
وعن دكة بدلاء فريقه وهل بإمكانهم المساهمة مع زملائهم بالفوز بالدوري قال: أعتقد أن كل مدرب في عالم كرة القدم يتمنى أن يمتلك في صفوف فريقه أكثر من ثلاثة لاعبين يمتلكون إمكانات عمر عبد الرحمن، بيد أن هذا الأمر يبدو صعبا بالتأكيد، لكنني على قناعة تامة بإمكانيات جميع لاعبي فريقي وأتمنى العودة السريعة للاعبين المصابين إلى قائمة الفريق.
وعن حظوظ الفريق في المنافسة على لقب بطولة الدوري، قال: المؤكد أن هدفنا المنافسة على جميع الألقاب لأننا فريق كبير ومطالب بحصد كل البطولات ولكن يترتب علينا التعامل مع كل مباراة على حدة بمختلف المسابقات.

العنزي: نهدي الفوز لمشجعنا ياسين

في بادرة طيبة مفعمة بالوفاء أهدى اللاعب مدافع العين مهند العنزي وصاحب هدف السبق في مرمى شباب الأهلي الفوز إلى مشجع النادي الكبير ياسين الذي يرقد طريح الفراش في مستشفى توام، متمنياً له الشفاء وقال: قدمنا مباراة جيدة استعدنا من خلالها الروح العالية وكسرنا النحس الذي لازمنا في الفترة الماضية، الحمد الله على النتيجة التي أبقتنا خلف المتصدر الوحداوي بنقطتين.
وتابع: مباراة شباب الأهلي صفحة وانتهت وعلينا التفكير في القادم وحصد النقاط من أجل المنافسة و العودة لمعانقة الدرع.

الأهلاوية: «الظلم ظلمات يوم القيامة»

استشهد الأهلاوية بالحديث الشريف «الظلم ظلمات يوم القيامة»، للتأكيد على الظلم الذي تعرض لهم فريقهم خلال اللقاء من قبل الحكم، وكتب لاعب الوسط خميس إسماعيل «شكرا جماهير شباب الأهلي دبي، شكرا لاعبي الفريق على المجهود الجبار، الظلم ظلمات يوم القيامه الحمد لله».
ورد ماجد حسن الغائب عن الفريق بسبب الإصابة، بالموافقة على كلام زميله، وكتب «شكرا خميس على الأداء، ونفس ما قلت الظلم ظلمات».

حمدون عضواً في شركة الكرة

أكد محمد أحمد إبراهيم «حمدون» أن منصبه هو عضوية شركة كرة القدم بنادي شباب الأهلي دبي، وليس مدير الفريق الأول كما ذكر سابقاً.
وقال حمدون في حديث ل«أبوظبي الرياضية»، إنه ترك النادي قبل سبع سنوات وهو مدير للفريق، والمدير حالياً هو أحمد شاه، بينما يشغل هو عضوية شركة الكرة.
وعن حديث كوزمين عن عدم وجود صلاحيات له قال: «بالعكس تتم استشاراته في كثير من الأمور، فهو صاحب القرار الذي يعرف احتياجات الفريق، لا يوجد لاعب أجنبي يقع عليه الاختيار إلا نأخذ برأيه».
وكشف أن هناك محاولات لجلب لاعب آسيوي.

الجماهير تصوت لشيوتاني

منحت جماهير العين اللاعب الياباني تسوكاسا شيوتاني لقب نجم مباراة فريقه أمام شباب الأهلي دبي وذلك عبر الاستفتاء الذي يتم إطلاقه عقب كل مواجهة على حسابات النادي الرسمية في موقعي التواصل الاجتماعي «تويتر وانستغرام»، وحصل شيوتاني على أكبر عدد من الأصوات في حين حل حارس مرمى الفريق خالد عيسى ثانياً والمدافع مهند سالم العنزي ثالثاً وعامر عبد الرحمن رابعا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة الامارات - العين يفرض زعامته على «الكلاسيكو» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة الامارات - العين يفرض زعامته على «الكلاسيكو»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق رياضة الامارات - مؤتمر صحفي للكشف عن «ترايثلون دبي للسيدات»
التالى رياضة الامارات - شراكة بين اتحاد الإمارات لألعاب القوى و«بلان بي»