أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الرياضة - رحلة لاعب توتنهام للإفلات من "التجنيد" تكتمل بتتويج كوريا الجنوبية بذهبية الأسياد

 

 

أخبار الرياضة - رحلة لاعب توتنهام للإفلات من "التجنيد" تكتمل بتتويج كوريا الجنوبية بذهبية الأسياد
أخبار الرياضة - رحلة لاعب توتنهام للإفلات من "التجنيد" تكتمل بتتويج كوريا الجنوبية بذهبية الأسياد

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - رحلة لاعب توتنهام للإفلات من "التجنيد" تكتمل بتتويج كوريا الجنوبية بذهبية الأسياد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 04:32 مساءً

الأفق نيوز - كتب ـ أيمن جيلبرتو:

أفلت لاعب وسط توتنهام الإنجليزي، وقائد منتخب كوريا الجنوبية سون هيونج مين، من "التجنيد الإجباري" في بلاده، بعدما قاد المنتخب الأولمبي لتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأسيوية في أندونيسا (أسياد جاكرتا 2018).

وكان سون، حديث العالم في الأيام الماضية، بسبب تهديد "التجنيد الإجباري" لمسيرته الاحترافية بنادي توتنهام، حيث يلزم القانون في كوريا الجنوبية المواطنين الذكور، ما بين 18-35، الانخراط في الجيش لأداء الخدمة العسكرية، وقضاء لمدة 21 شهرا.

ويعفى من "التجنيد الإجباري" في كوريا الجنوبية، الشباب الذين لم يكملوا المدرسة المتوسطة، والذين يعانون من مشاكل صحية و جسدية "جدية"، والرياضيون المتوجون بالميداليات الذهبية في التظاهرات العالمية والقارية، على غرار الألعاب الأولمبية، وبطولات كأس العالم، والألعاب الآسيوية وذلك وفقا لما جاء بتقرير في موقع "روسيا اليوم".

وحقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز على نظيره الياباني في نهائي دورة الألعاب الأسيوية 2018 بنتيجة 2-1، بعدما امتدت المباراة للأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وأحرز سيونج وو لي هدف كوريا الجنوبية الأول بالدقيقة 93، وأضاف هوانج هي تشان الهدف الثاني بالدقيقة 101، وسجل لمنتخب اليابان أياسي يويدا في الدقيقة 115 ليظفر المنتخب الكوري بالميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي، بعدما حققوه الميدالية الذهبية في 2014 أيضا.

دورة الألعاب الأسيوية، المقامة حاليا في أندونيسيا، كانت بمثابة الفرصة الذهبية، لنجم توتنهام، لكي يحصل على الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية في بلاده، والاستمرار مع توتنهام في البريميرليج ودوري أبطال أوروبا.

وعانى سون، من سوء حظ أثناء فترة وجوده بفريق باير ليفركوزن الألماني، بسبب رفض النادي، مشاركته في دورة الألعاب الأسيوية " إنتشون 2014"، حيث توج منتخب بلاده وقتها بالميدالية الذهبية، ومشاركته كانت لتعني عدم العيش في تلك الضغوطات من أجل الحصول على الإعفاء من التجنيد.

الأمر كان ليصبح أكثر صعوبة، لو لم ينجح سون في التتويج مع منتخب بلاده بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأسيوية 2018، بسبب أن المشاركة المقبلة ستكون مع المنتخب الأول في كأس أمم أسيا 2019 بالإمارات.

ووافق توتنهام، على ترك اللاعب في فترة بداية الموسم للمنتخب الأولمبي لكوريا الجنوبية، مقابل تركه متأخرا لمعسكر منتخب بلاده الأول الذي سيشارك في أمم أسيا 2019، وجاء قرار توتنهام، أملا في انقاذ مسيرة اللاعب بالبريميرليج، حيث يمتد تعاقد سون مع السبيرز حتى 2023.

وفي حالة لم يحصد سون الميدالية الذهبية، واصبح مجبرا على تأدية الخدمة العسكرية، كان الحل الوحيد، هو إعارة اللاعب لأحد أندية الجيش في كوريا الجنوبية طوال فترة تجنيده.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - رحلة لاعب توتنهام للإفلات من "التجنيد" تكتمل بتتويج كوريا الجنوبية بذهبية الأسياد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - رحلة لاعب توتنهام للإفلات من "التجنيد" تكتمل بتتويج كوريا الجنوبية بذهبية الأسياد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق كورة مصرية - رئيس يوفنتوس يدعم مشروع اليويفا الجديد
التالى كورة مصرية - غرامة مالية وغلق جزء من الملعب عقوبات على المنتخب البولندي