أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الرياضة - تقرير.. تطور أداء صلاح؟ السر في كلوب

 

 

أخبار الرياضة - تقرير.. تطور أداء صلاح؟ السر في كلوب
أخبار الرياضة - تقرير.. تطور أداء صلاح؟ السر في كلوب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - تقرير.. تطور أداء صلاح؟ السر في كلوب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 8 مارس 2018 10:30 مساءً

الأفق نيوز - تقرير.. تطور أداء صلاح؟ السر في كلوب

10:03 م الخميس 08 مارس 2018

كتب - محمد همام: 

موسم رائع يقدمه النجم المصري محمد صلاح في موسمه الأول مع ليفربول سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

39 مباراة هي حصيلة مشوار صلاح مع ليفربول، استطاع خلالها أن يثبت أنه الصفقة الأفضل، سواء للإدارة أو لمدربه يورجن كلوب، بعدما سجل 32 هدفًا مع الريدز في مختلف البطولات.

شبكة "سكاي سبورتس" أعدت تقريرًا توضح فيه سر تألق صلاح مع ليفربول، فيما السبب الحقيقي لتفوق الفرعون في موسمه الأول يعود إلى مدربه يورجن كلوب.

صلاح بعد تجربته السيئة مع تشيلسي استطاع أن يعيد نفسه مجددًا بعدما انتقل إلى روما، ومن قبله فيورنتينا، حيث استطاع أن يسجل 29 هدفًا في 65 مباراة مع الذئاب بالدوري الإيطالي فقط.

طريقة كلوب

يرى صلاح أن سر تألقه مع ليفربول، هو الطريقة التي يتبعها يورجن كلوب مع الفريق، حيث يلعب أحيانًا كمهاجم ثانٍ، وأحيانًا في اليمين أو اليسار.

ندم روما

في حديث سابق للمدير الرياضي لروما، أكد مونشي أن ناديه كان يمكنه الحصول على مقابل أفضل من بيع صلاح بالنظر إلى بيع كيليان مبابي ونيمار إلى باريس سان جيرمان.

صلاح لم يصل في مشواره الاحترافي لأكثر من 20 هدفًا خلال موسم واحد قبل قدومه إلى الآنفيلد، لكنه استطاع في موسم واحد فقط أن يحقق ذلك، وتحديدًا قبل الكريسماس ليحقق ما فعله أسطورة ليفربول السابق أيان راش قبل 30 عامًا.

تغيير المركز

إن كان جوزيه مورينيو فشل في تقدير قدرات صلاح عندما كان في تشيلسي، فإن كلوب يستحق الكثير من الإشادة بعدما وصل لأفضل طريقة للحصول على أداء جيد من محمد صلاح.

صلاح كشف في حديث سابق: "دائماً يطلب مني كلوب الاقتراب أكثر من المرمى، لم يطلب مني أي مدرب من قبل هذا الطلب في أكثر من مرة".

وتابع: "أنا دائمًا أمام المرمى ولدي فرصة لتسجيل الأهداف، وفي المران أيضًا يطلب مني كلوب الاقتراب من المرمى".

وواصل: "لا أريد التحدث كثيرًا لأن الموسم مازال طويلاً، لا يمكنني أن أسجل 10 أهداف من 10 فرص هذا مستحيل، أعلم أنني أهدرت فرصًا كثيرة خلال هذا الموسم، لكنني أحاول التحسن والوصول للأفضل".

فرص عديدة

وفقًا للإحصائيات فإن صلاح يعد أكثر اللاعبين الذين أهدروا فرصًا للتسجيل بعدما سنحت له فرص عديدة للتسجيل لم يستغلها.

صلاح ليس متساويًا مع هاري كين في عدد الأهداف فقط، بل يتساوى معه في الفرص المهدرة.

وبالطريقة التي يعتمد عليها كلوب، فإن روبيرتو فيرمينو ليس دوره في الفريق اللعب كمهاجم فقط، بل ساهم البرازيلي في صناعة المساحات في العمق لكي يخرج المدافعون من مراكزهم ويتيح الفرصة لصلاح وساديو ماني للتسجيل.

لمس الكرة داخل الصندوق

في تصريح سابق لأليكس تشامبرلين، لاعب ليفربول عن ثلاثي الهجوم، رد قائلاً: "إنها ثلاثية مرعبة، إنهم مذهلون أمام المرمى، وأيضًا في الدفاع يعرفون دورهم جيدًا، من الجيد أن تكون برفقتهم".

وتابع: "فيرمينو لديه قدرة كبيرة على الضغط واستعادة الكرة من المنافس، كما يوفر الكثير من المساحات للثنائي ساديو ماني وصلاح، حينما يكون الثلاثي في حالة انسجام، فلا يمكن لأحد أن يقف أمامهم".

وتشير الأرقام إلى أن صلاح لمس الكرة داخل منطقة الجزاء في 18 مناسبة ليكون أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة خلال هذا الموسم.

صلاح سجل في 15 مباراة من أصل 16 بالمسابقة لمس فيها الكرة أكثر من 6 مرات داخل منطقة الجزاء، والمباراة الوحيدة التي لم يسجل بها كانت أمام سوانزي سيتي في انتصار حقق فيها الريدز الفوز بخماسية، ولكنه صنع هدفين قبل أن يتم استبداله في الشوط الثاني.

محاولة إيقافه

يوم السبت المقبل وتحديدًا في قمة ليفربول ومانشستر يونايتد سيتعين على جوزيه مورينيو محاولة إيقاف خطورة صلاح أمام المرمى في المباراة التي ستقام على مسرح الأحلام.

مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو حاول في وقت سابق إيقاف سرعة صلاح من خلال الدفع بالإيفواري سيرجي أورييه للعب في مركز الظهير الأيمن لكن "مومو" سجل هدفًا في مباراة الذهاب، وهدفين أمام بين دافيرز في مباراة الدور الثاني.

وفي حالة اعتماد مورينيو على لوك شاو أو أشلي يونج، فإن المتوقع هو أن يسبب صلاح كثيرًا من المتاعب على مرمى الشياطين الحمر.

وبالنظر إلى مباراة الدور الأول سنرى أن المدافع الإيطالي ماتيو دارميان استطاع أن يحد من خطورة صلاح، حيث لمس الكرة داخل منطقة الجزاء في خمس مناسبات فقط.

وقتها تحدث كلوب عن أداء اليونايتد الدفاعي، قائلاً: "الشوط الثاني كان مثل لعبة الشطرنج، ولكن المنافس لم يفتح لي الباب من أجل تحقيق الفوز".

وفي مباراة السبت قد ينجح مورينيو مجددًا في السيطرة على صلاح، لكن يجب تقديم الشكر لكلوب الذي أضاف الجديد لأداء النجم المصري.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - تقرير.. تطور أداء صلاح؟ السر في كلوب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - تقرير.. تطور أداء صلاح؟ السر في كلوب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى كورة مصرية - شاهد..منافسة مشتعلة بين محمد صلاح وميسي على الحذاء الذهبي