أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

رياضة - فيتل ينطلق من المركز الأول للمرة الـ 50 في مسيرته

 

 

رياضة - فيتل ينطلق من المركز الأول للمرة الـ 50 في مسيرته
رياضة - فيتل ينطلق من المركز الأول للمرة الـ 50 في مسيرته

أنت الان تشاهد خبر - رياضة - فيتل ينطلق من المركز الأول للمرة الـ 50 في مسيرته
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:00 مساءً

الأفق نيوز - سينطلق الألماني سيباستيان فيتل من مركز أول المنطلقين للمرة الـ 50 في مسيرته وذلك خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، بينما سينطلق لويس هاميلتون الذي يستعد للتتويج بلقبه الرابع للبطولة من المركز الثالث.

وبات فيتل المرشح الأوفر حظاً للفوز بسباق اليوم (الأحد) ، في حال عدم تكرار المشاكل الأخيرة المتعلقة بكفاءة سيارة فريقه «فيراري»، لكنه يدرك أن الفوز باللقب ليس في متناول يديه.

ويتقدم سائق «مرسيدس» هاميلتون بفارق 66 نقطة على فيتل، بطل العالم أربع مرات، وسيصبح سائق فريق مرسيدس البريطاني الأول الذي يتوج باللقب أربع مرات وذلك قبل سباقين على النهاية.

وقال فيتل للصحافيين: «الأمر يعتمد على لويس. بالنسبة لنا سنقدم أقصى ما لدينا. نستحق تحقيق نتيجة جيدة لذلك سنرى ما يمكننا فعله اليوم».

وواجه هاميلتون، الفائز بسباق العام الماضي بعد انطلاقه من المركز الأول، صعوبات خلال التجارب التأهيلية وهنأ منافسه الألماني على أدائه.

وقال السائق البريطاني الذي يحمل الرقم القياسي للانطلاق من المركز الأول برصيد 72 مرة والذي كان يسعى للانطلاق من ذات المركز للمرة العاشرة هذا الموسم «حاولت إبعاده (فيتل) عن الانطلاق من المركز الأول لكني فشلت في ذلك. كانت تجارب صعبة وسيكون سباقاً صعباً كذلك».

وأضاف السائق البالغ عمره 32 عاماً الذي يخشى صعوبات التخطي على حلبة «ايرمانوس رودريغيز» الواقعة على ارتفاع كبير «لقد قدموا (فيراري) عملاً رائعاً وسياراتهم كانت أفضل من سياراتنا خلال التجارب لكني سأواصل القتال».

وسينطلق سائق «رد بول» ماكس فرستابن، الذي بدا أنه سيصبح أصغر سائق في تاريخ الرياضة ينطلق من المركز الأول حتى اللفة الأخيرة لفيتل التي أنهاها في دقيقة واحدة و16.488 ثانية، من الصف الأول إلى جانب السائق الألماني بعد حلوله في المركز الثاني.

وتراجع هاميلتون بفارق 0.446 ثانية عن فيتل.

وخاطر فرستابن بفقدان موقعه في الصف الأول بعد التحقيق معه من قبل المشرفين بعد مزاعم عن محاولته عرقلة فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في فريق «مرسيدس» في الجولة الثانية من التجارب. وقرر المشرفون عدم اتخاذ أي إجراء ضد السائق الهولندي.

وشعر السائق الهولندي، الذي دفعه المشرفون للانطلاق من المركز الثالث بدلاً من الرابع في سباق جائزة أميركا الكبرى بعد تجاوز حدود الحلبة أثناء تخطيه كيمي رايكونن سائق «فيراري»، بالإحباط لعدم انطلاق من المركز الأول.

وقال السائق البالغ عمره 20 عاماً الذي قلل من شأن الحادث الذي جرى اليوم: «المركز الثاني جيد لكن ليس بالطريقة التي جاء بها. أردت الانطلاق من المركز الأول حقاً».

وقال بوتاس، الذي سينطلق إلى جوار هاميلتون من المركز الرابع بينما حل رايكونن خامساً، إن فرستابن أفسد لفته بكل تأكيد.

وسينطلق السائق الفرنسي استيبان أوكون من المركز السادس متقدماً على زميله في فريق «فورس انديا» والبطل المكسيكي المحلي سيرغيو بيريز الذي ينطلق من مركز مخيب لآمال لجماهير بلاده وهو العاشر.

وحل سائق «رد بول» الاسترالي دانييل ريتشياردو في المركز السابع بينما سينطلق ثنائي «رينو» المؤلف من نيكو هولكنبرغ وكارلوس ساينز من المركزين الثامن والتاسع على الترتيب.

وقال ريتشياردو إنه عانى للحفاظ على درجة حرارة الإطارات.

وأضاف: «كان الطقس مائلاً للدفء بعد الظهر اليوم وكان من الصعب دفع الأمور للمضي قدماً بشكل طبيعي (على صعيد الاطارات)».

وسينطلق النيوزيلندي بريندون هارتلي، الذي سيخوض ثاني سباق له مع «تورو روسو»، من المركز 13 عقب توقفه على الحلبة خلال الجولة الثانية من التجارب بسبب مشكلات في المحرك ستؤدي لمعاقبته عند الانطلاق.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة - فيتل ينطلق من المركز الأول للمرة الـ 50 في مسيرته ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة - فيتل ينطلق من المركز الأول للمرة الـ 50 في مسيرته" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الرياضة - نيبوشا: الفريق لازال جديداً.. وغياب جنش مؤثر
التالى رياضة مصرية - نجم الأهلي الأسبق يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك معه مرتين