أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الرياضة - حوار في الجول – ممدوح عيد يكشف عن عراقيل "حظر التجوال" في صفقة جدو.. ومستقبل وردة

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - حوار في الجول – ممدوح عيد يكشف عن عراقيل "حظر التجوال" في صفقة جدو.. ومستقبل وردة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:58 مساءً

الأفق نيوز - يصف البعض وكلاء اللاعبين بأنهم المحرك الرئيسي لكرة القدم حول العالم.. صفقات قياسية ونجوم ترحل إلى أندية، يكون نقطة البداية دائما عند "وكيل اللاعبين".

FilGoal.com يحاور واحد من أقدم وكلاء اللاعبين في مصر وهو ممدوح عيد، الذي سلك المسلك الاحترافي قبل أكثر من 10 سنوات، وقدم واحد من أهم نجوم الفراعنة في الخارج وهو عمرو وردة نجم أتروميتوس اليوناني.

وكشف ممدوح عيد عن العديد من الكواليس في حواره مع FilGoal.com.. والتالي نص الحوار كاملا

  • في البداية نرحب بك في FilGoal.com، نريد أن نعرف كيف تحولت من مشجع إلى وكيل لاعبين محترف؟

تربطني صلة قرابة مع عبد المنعم الصاوي وهو مدير منتخب مصر في عهد الراحل محمود الجوهري وكان أحد أوائل من امتلكوا رخصة وكالة اللاعبين في مصر، وبدأت في مساعدته قليلا ثم تعرف على جيروم أندرسون وهو واحد من أقدم وكلاء اللاعبين الإنجليز.

كان جيروم أندرسون من رواد الصناعة ويمثل تيري هنري ودينيس بيركامب، وكوني مشجعا لأرسنال فكنا تقابلنا كثيرا في المباريات وتعلمت منه الكثير وعملت في بعض الصفقات معه.

الآن أعمل بمفردي وأصبحت شريكا في أكثر من وكالة في مصر.

  • وما هي أصعب صفقة تعاملت فيها؟

صفقة محمد ناجي "جدو" عندما انتقل من الأهلي إلى هال سيتي والصعوبة لم تكن لأسباب كروية.. بل بسبب حظر التجوال وقت الثورة.

جدو عندما انتقل تعرض لإصابة وهال سيتي كان قلقا من تجديد الإعارة لرغبتهم في بدء الموسم مع مهاجم، في حين أن جدو كان سيعود للملاعب في شهر أكتوبر.

حصلنا على إذن الأهلي للتأهيل في إنجلترا، ولم ينجح هال سيتي في ضم مهاجم يشبع رغباتهم، ووصلنا إلى آخر يومين في فترة الانتقالات فأرادوا ضم جدو.. فعندما طلبوه من الأهلي جاء الرد في اليوم الأخير، وكان ضروريا أن توقع العقود ويتم رفعها على النظام TMS حتى يتم تسجيلها قبل انتصاف الليل.

العقبة كانت في حظر التجوال.. من يستطيع التحرك من الأهلي إلى اتحاد الكرة لتسجيل العقود الموقعة؟ هنا تحرك المسؤول وقام باختراق حظر التجوال ووصل إلى أن قام برفع العقود على النظام في الساعة 11 ونصف تقريبا.. ونظرا لأن كثير من الصفقات يتم حسمها في هذا الوقت فانتظرنا وقتا طويلا لكي نتأكد من إتمام الانتقال قبل غلق النظام.

وبالفعل ظهر الانتقال أنه تم قبل 8 ثواني فقط من الساعة 12 منتصف الليل لينتقل جدو إلى هال سيتي.

  • أنت تمثل عمرو وردة واحد من أهم لاعبي مصر في أوروبا والمتوقع نبوغه في كأس العالم.. ما تقييمك لتجربته الاحترافية حتى الآن؟

وردة تجربته كبداية ناجحة جدا، اعتمد على نفسه كثيرا عندما خرج للاحتراف ورحل من الأهلي مجانا وخضع لاختبارات في نادي صغير في اليونان وهو بانتوليكوس، لم يكن هذا النادي يقدر على دفع أي مبلغ لشراء وردة، وكونه انتقال حر هذا ساعده كثيرا.

تحمل مشقة الغربة لأن الحياة في هذه المدينة النائية التي تبعد 4 ساعات عن أثينا وقدم مستوى رائع حتى وصلنا إلى الصيف وظهرت اهتمامات كثيرة من أندية أبرزها باوك.. لم تكن الصفقة لتتيم خوفا من عدم استمرارية تألقه وتطوره.. لكن وردة بدأ الموسم وتطور وظهر بمستوى رائع.

اتفق باوك مع بانتوليكوس وأعلنت الصفقة خلال تواجد وردة مع مصر في الجابون. وقدم نصف موسم جيد جدا وخلال ثلاثة أشهر فقط حققت قمصانه ثالث أعلى مبيعات في النادي.

وصل لوردة عروضا من أكثر من نادي بعد تألقه ووافق على الاحتراف في البرتغال خلال نادي فيرنسي البرتغالي. لكن بعد الاتفاق وجدنا أمورا مختلفة ولم تتوافر عوامل النجاح واتفقنا أننا لن نستمر في النادي. حتى ظهرت الشائعات.

  • كيف تعاملت مع الشائعات التي انتشرت عن اللاعب وما هو دورك في تنمية قدرات اللاعب الشخصية؟

لم نتحدث فقط تركنا الأمر للمحامي وهو من تحدث مع الجهات التي نشرت هذه الشائعات واعتذروا وانتهى الأمر.

عمرو وردة مكث يومين فقط في البرتغال وكنت أنا في الغرفة المجاورة له في الفندق، خرج مرة لحضور مباراة ومرة ثانية للتدريب، وفوجئنا بهذه الشائعات.

68531fbbf9.jpg

اتخذنا كافة حقوقنا القانونية والمحامي تولى الأمر وعندما عدنا إلى باوك كان قد تعاقد مع بديل لوردة فوصله عرضا من أتروميتوس على سبيل الإعارة، فحقق نجاحا مبهرا وأجبر باوك على طلبه بأن يستعيده لكننا سننتظر حتى نهاية كأس العالم.

  • هل وصلك عروضا لوردة خلال الفترة الحالية؟

نعم بالتأكيد من دوريات الفئة الأولى والثانية، لكن لا يصح أن أفصح عن أسماء الأندية وسننتظر حتى نهاية كأس العالم لندرس مستقبله بشكل كامل.

  • هل ترى مخاطرة في عدم تألق وردة في كأس العالم أن هذا قد يضيع فرصة عروض وصلته الآن؟

لا، لأنه حتى لو لم يشارك في المونديال.. فهو مستمر مع فريقه. بالتأكيد إن لم يفز فهو لن يسخر.

  • تعاملت مع العديد من النجوم.. من هو أفضل لاعب تعاملت معه من حيث الشخصية؟
e5d214a7fc.jpg

أحمد فتحي، هو لاعب كرة محترم ومحترف وكل حياته تدور حول عمله وهو كرة القدم.. فتحي نموذج، فعلى مدار سنوات طويلة عملنا فيها سويا كان دائما في التشكيل الأفضل في إفريقيا وهذا دليل على استمراريته وهناك ثقة كبيرة بيننا ولا يقدم على خطوة قبل أن يتحدث معي.

  • هل هناك لاعبين في الدوري المصري ترى فيهم القدرة على الخروج للتألق في أوروبا؟

العديد من اللاعبين يمكنهم الخروج للاحتراف في أوروبا مثل محمد صادق ووجيه عبد الحكيم من الإسماعيلي وطاهر طاهر من المقاولون.. ولكن على الأندية أن تكون أكثر مرونة.

الخروج مبكرا من مصر يقع عامل كبير فيه على الأندية، فالكل ينظر الآن لسعر محمد صلاح ورمضان صبحي ومحمد النني وماليك إيفونا.. هذه استثناءات ويمكنك أن تحقق الأموال التي تريدها على مر السنوات وليس من الضروري أن تحققها فورا.

لا يصح أن نساوي ونقارن بين أسعار خروج اللاعبين.

الدوري المصري يضم لاعبين جيدين جدا لكن في الوقت ذاته هناك لاعبين سيئين جدا.. ومن أضعف المراكز الموجودة هي الدفاع لأن المدافعين هم أكثر اللاعبين الذين يحتاجون للتعلم باستمرار.

وعندما يتم متابعة أحد المهاجمين الجيدين فإننا نرى تألقه أمام مدافعين سيئين. وهذا الأمر لابد أن يوضع في الحسبان لأنه وإن كان المهاجم جيدا في الدوري المصري فهناك عامل يقع على ضعف مستوى الدفاع في المسابقة المحلية.

على الأندية أن تكون متفتحة في مطالبها المادية.. فيمكن أن تؤجل المكسب الكبير لاحقا.

  • وماذا عن مواهب الشباب، هل هناك اسما ترشحه للاحتراف في أوروبا؟

أكثر لاعب يعجبني هو محمد عبد السميع في منتخب الشباب ويلعب في مركز خط الوسط المهاجم. وهناك لاعبين مميزين مثل زيزو في الدوري البرتغالي أيضا من اللاعبين الذين يحتاجون لإلقاء الضوء عليهم.

  • ختاما، ماذا تتمنى للكرة في مصر؟

أتمنى أن يكون مستوى التعليم في كرة القدم أعلى وأفضل، ويكون هناك تفتح واستفادة من تجارب الغير.. فليس سليما أن تخلق تجربة من البداية دون النظر لتجارب الآخرين.

هذا سيصنع فارق كبير جدا مع الكرة المصرية خصوصا أن الذي حدث مع محمد صلاح ومحمد النني ورفع طموح اللاعب المصري وإزالة أي أفكار سلبية قد تحبط مستقبل اللاعب. الكل الآن يريد تكرار هذه النماذج.

اقرأ أيضا

في الجول يوضح – ملامح القائمة شبه النهائية لمنتخب مصر قبل كأس العالم.. ظهور ثنائي جديد

قائمة الزمالك – عودة فتوح وحازم إمام.. واستبعاد نانا بوكو أمام سموحة

خبر في الجول – الزمالك يخطط لضم عمرو مرعي في صفقة تبادلية

سويلم يوضح تصريح "حاجة الزمالك لحكام مصريين": الأزمة انتهت وأعادت الأضواء للكأس

خبر في الجول – بنفيكا بصدد تقديم عرض رسمي لضم أزارو من الأهلي

تحليل في المونديال - ألمانيا.. بين الظهير المهاجم وقلب الدفاع صانع اللعب

عبد الفتاح: فتحنا تحقيقا في تصريحات فرج عامر.. الحكم "المجامل" نبتره من اللجنة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - حوار في الجول – ممدوح عيد يكشف عن عراقيل "حظر التجوال" في صفقة جدو.. ومستقبل وردة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - حوار في الجول – ممدوح عيد يكشف عن عراقيل "حظر التجوال" في صفقة جدو.. ومستقبل وردة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع Filgoal و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار رياضة - الملاكمة يختار 9 لاعبين للمشاركة فى بطولة البحر الأبيض المتوسط