أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - الرئيس الفرنسي يشيد بـ "الخطوة المهمة" نحو استضافة باريس أولمبياد 2024

 

 

أخبار الرياضة - الرئيس الفرنسي يشيد بـ "الخطوة المهمة" نحو استضافة باريس أولمبياد 2024
أخبار الرياضة - الرئيس الفرنسي يشيد بـ "الخطوة المهمة" نحو استضافة باريس أولمبياد 2024

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - الرئيس الفرنسي يشيد بـ "الخطوة المهمة" نحو استضافة باريس أولمبياد 2024
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 05:33 مساءً

الأفق نيوز - الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحافي بعد تقدم باريس عرضا لملف ترشيحها لاستضافة الاولمبياد أمام أعضاء اللجنة الاولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية في 11 يوليو 2017

أشاد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الثلاثاء بـ "الخطوة المهمة" نحو استضافة باريس دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2024، والمتمثلة بإعلان منافستها الوحيدة لاستضافة هذه الدورة، مدينة لوس انجليس الاميركية، نيتها استضافة أولمبياد 2028.

وجاء في بيان صادر عن قصر الاليزيه ان ماكرون أجرى اتصالا الاثنين برئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ، وان "فرنسا أخذت علما بقرار لوس انجليس بتقديم ترشحيها (لدورة) 2028 والتوصل الى اتفاق مع اللجنة الاولمبية الدولية وباريس".

وأضاف البيان ان الرئيس الفرنسي "مسرور من هذه الخطوة المهمة جدا نحو استضافة فرنسا الالعاب في 2024"، معربا عن مواصلة "التزامه الكبير لانجاح ترشح بلدنا مع كل الفرنسيين، والرياضيين، المناطق، ومجموع الشركاء المنخرطين في هذا الترشيح".

وكانت المدينة الاميركية أعلنت رسميا ترشيحها لاستضافة دورة الالعاب الصيفية 2028، بعيد تأكيد مسؤولين في بلديتها التوصل الى اتفاق بهذا الشأن مع اللجنة الاولمبية الدولية.

وتمهد هذه الخطوة عمليا لاختيار العاصمة الفرنسية لاستضافة دورة 2024، علما ان باريس ولوس انجليس كانتا المرشحتين الوحيدتين لاستضافة الأولمبياد الصيفي المقرر بعد سبعة أعوام.

وكان من المقرر ان تختار اللجنة الاولمبية الدولية خلال جمعيتها العمومية التي تعقدها في مدينة ليما في أيلول/سبتمبر، المدينة المضيفة لأولمبياد 2024. الا ان اللجنة أقرت في تموز/يوليو، مبدأ التصويت المزدوج لاختيار المدينة المضيفة لأولمبيادي 2024 و2028 في الوقت نفسه، على ان يتم ذلك خلال اجتماع ليما.

ومع خطوة لوس انجليس، باتت باريس عمليا المرشحة الوحيدة لاستضافة دورة 2024، علما ان تسميتها رسميا كمدينة مضيفة يتوقع الا تتم قبل موعد التصويت في ليما، والمقرر في 13 أيلول/سبتمبر.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - الرئيس الفرنسي يشيد بـ "الخطوة المهمة" نحو استضافة باريس أولمبياد 2024 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - الرئيس الفرنسي يشيد بـ "الخطوة المهمة" نحو استضافة باريس أولمبياد 2024" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع أخبار الكويت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار رياضة - مؤمن سليمان يرفض انتقال مدافع الزمالك إلى المقاصة
التالى أخبار رياضة - مدير اللجنة المالية لبطولة العالم للطائرة: نسعى لتوفير كافة احتياجات كل اللجان