أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

كورة - سانشيز× مخيتاريان - 8 صفقات تبادلية لا تنسى.. من الطرف الفائز بهذه الاتفاقات

 

 

أنت الان تشاهد خبر - كورة - سانشيز× مخيتاريان - 8 صفقات تبادلية لا تنسى.. من الطرف الفائز بهذه الاتفاقات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 22 يناير 2018 09:39 مساءً

الأفق نيوز - انتقل أليكسيس سانشيز نجم أرسنال إلى مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية انضم على أثرها الأرميني هينريك مخيتاريان إلى المدفعجية.. هذا يفتح مجالا لتذكر أبرز الانتقالات التبادلية في أوروبا.

وقد ينتج عن الصفقات التبادلية طرفا فائزا بلاعب يصنع معه الفارق، وهو ما يتعلق بالأذهان في حين ينسى البعض الطرف الثاني.

وسلط موقع FFT الضوء على أبرز ثماني صفقات تبادلية بين الأندية والتي تسببت في ترجيح كفة فريق وصناعة الفارق.. ويرصد FilGoal.com الانتقالات الـ10..

  • أندي كول مقابل كيث جليسبي + 6 مليون جنيه استرليني

في بداية موسم 1994-1995 انضم أندي كول ضمن كتيبة جديدة لمانشستر يونايتد مع السير أليكس فيرجسون ليتوج بالعديد من الألقاب مع الشياطين الحمر، وفي المقابل كان جليسبي لاعبا مهما لنيوكاسل ورحل في 1998.

الفائز من الصفقة: مانشستر يونايتد

  • زلاتان إبراهيموفيتش مقابل صامويل إيتو + 35 مليون استرليني

ربما لم يكن التفاوض مثاليا بالنسبة لبرشلونة، كان يمكن أن ينضم كل لاعب للفريق الآخر، لكن إضافة 35 مليون استرليني كان عجيبا.

جوزيه مورينيو كان أكبر المستفيدين بالصفقة فساهم صامويل إيتو مع فريقه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا والفوز على برشلونة في نصف النهائي.

الفائز من الصفقة: إنتر

  • فابيو كانافارو مقابل فابيان كاريني

في 2004 تعاقد يوفنتوس مع بطل كأس العالم لاحقا في صفقة تبادلية مع الحارس الأوروجويائي فابيان كاريني ليشكل دفاعا أسطوريا للسيدة العجوز بجوار ليليان تورام وجانلوكا زامبروتا أمام جانلويجي بوفون.

في المقابل كافح كاريني من أجل حراسة مرمى إنتر وجلس ثلاث سنوات أغلبها معارا وشارك في أربع مباريات فقط واعتزل في 2016 بسبب آلام مزمنة في الظهر.

الفائز من الصفقة: يوفنتوس

  • روبرتو كارلوس + مليون جنيه استرليني مقابل إيفان زامورانو

المهاجم التشيلي كان واحدا من أفضل مهاجمين أوروبا في منتصف التسعينيات عندما سجل 28 هدفا في 38 مباراة ليساهم في تتويج ريال مدريد بالليجا لكنه لم يجد مكانا مع الأسطورة راؤول جونزاليس ليخرج في صفقة تبادلية مع روبرتو كارلوس.

انتقال كارلوس لريال مدريد كان انتقالات تاريخيا ليجعل نفسه أفضل ظهير أيسر في التاريخ وساهم بيساره الصاروخية في تتويج الملكي بالعديد من الألقاب.

الفائز من الصفقة: ريال مدريد

  • فرانشيسكو كوكو مقابل كليرانس سيدورف

سمح إنتر لغريمه التقليدي ميلان بضم لاعب الوسط الهولندي سيدورف في 2002 وصاحب لقبين دوري أبطال أوروبا في مسيرته حتى تاريخ انتقاله إلى ميلان مقابل اللاعب الملقب ب"باولو مالديني الجديد" فرانشيسكو كوكو.

سيدورف انتقل إلى ميلان ليحصد معه لقبين إضافيين لدوري أبطال أوروبا ولقبين دوري إيطالي، ويشاع أن كوكو الآن يعمل في مجال العقارات!

الفائز من الصفقة: إنتر

  • أشلي كول مقابل ويليام جالاس + 5 ملايين استرليني

في 2006 تمت الصفقة، المدافع الفرنسي لم يحقق النجاح مع أرسنال بقدر ما فعله أشلي كول مع تشيلسي.

كول حصد الدوري الإنجليزي مع تشيلسي وأربعة ألقاب لكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا.

الفائز من الصفقة: تشيلسي

  • ريكاردو كواريزما +13.2 مليون استرليني مقابل ديكو

الداهية ديكو كان مطلوبا بشدة في أندية أوروبا صيف 2004 بعد أن ساهم مع بورتو في التتويج بدوري أبطال أوروبا ووصول بلاده لنهائي يورو 2004، اختار الانضمام إلى برشلونة ليجاور مواطنه الذي كان مطلوبا مثله في العام السابق.

اصطدم كواريزما مع فرانك ريكارد ليرحل إلى بورتو ويدفع برشلونة 15 مليون يورو إضافي ليستقطب ديكو الذي حصد لقبين لليجا ومثلهما بكأس الملك ولقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة.

الفائز من الصفقة: برشلونة

  • نيمانيا ماتيتش + 20 مليون استرليني مقابل ديفيد لويز

من الصفقات التي حاز الطرفين فيها على النجاح المطلوب، ماتيتش كان لايزال شابا مع تشيلسي انتقل إلى بنفيكا مع بعض الملايين مقابل انتقال البرازيلي ديفيد لويز للزرق.

ماتيتش أصبح لاعبا مؤثرا في صفوف بنفيكا، وقدم لويز موسما رائعا مع تشيلسي قبل أن يعود الأول لمجاورة زميله في تشيلسي بعد ذلك ليحقق الزرق الاستفادة الكاملة.

ويلعب ماتيتش الآن في مانشستر يونايتد بينما لويز انتقال إلى باريس سان جيرمان قبل أن يعود مؤخرا.

الفائز من الصفقة: تشيلسي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع كورة - سانشيز× مخيتاريان - 8 صفقات تبادلية لا تنسى.. من الطرف الفائز بهذه الاتفاقات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "كورة - سانشيز× مخيتاريان - 8 صفقات تبادلية لا تنسى.. من الطرف الفائز بهذه الاتفاقات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع Filgoal و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار رياضة - «برشلونة» يتربع على قمة الدوري بثنائية أمام إيبار (فيديو)
التالى رياضة مصرية - إنفوجراف .. هدافي الدوري المصري بعد الجولة الـ 21