أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

رياضة الامارات - بطل الشتاء حائر بين الوصل والعين في الجولة 11

 

 

رياضة الامارات - بطل الشتاء حائر بين الوصل والعين في الجولة 11
رياضة الامارات - بطل الشتاء حائر بين الوصل والعين في الجولة 11

أنت الان تشاهد خبر - رياضة الامارات - بطل الشتاء حائر بين الوصل والعين في الجولة 11
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:12 مساءً

الأفق نيوز - إعداد: علي نجم

ساهمت ثنائية اللاعب السويدي ماركوس بيرج في منح «الزعيم» النصر الغالي على ضيفه «العميد»، ليتساوى الفريق البنفسجي مع الوصل بنفس الرصيد من النقاط مع وصول دوري الخليج العربي إلى جولته قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب.
وساهمت الجولة العاشرة في احتدام الصراع على اللقب، بعدما تساوى الوصل والعين بنفس الرصيد من النقاط مع أفضلية ل«الإمبراطور» بالمواجهات المباشرة، بسبب تعادلهم على ملعب العين في المرحلة الأولى بهدفين مقابل هدفين.
وازداد الغموض حول هوية الفريق الذي سيحظى بشرف اعتلاء منصة التتويج في ختام الموسم، أول من سيتوج بلقب بطل الشتاء الشرفي، خاصة مع تقارب المستويات وعدم ثبات مستوى الفرق التي تتصارع على اللقب، بعد أن خسر كل من الوصل والعين حتى الآن 8 نقاط في أول 10 جولات من عمر المسابقة، ما قد يؤشر إلى أن البطل هذا الموسم قد يحصل على الدرع بحصاد من النقاط قد يكون الأضعف منذ بداية الاحتراف.
يتصدر الوصل الترتيب برصيد 22 نقطة وهو نفس رصيد العين، في حين يحتل الوحدة المركز الثالث وله 20 نقطة، وهو ما يعني أن لقب بطل الشتاء الذي سيتحدد في الأسبوع 11، سيكون بين العين والوصل ، في حين ان «العنابي» أنهى مبارياته بسبب تأجيل مواجهته مع الجزيرة.
وكان الجزيرة أبرز الفائزين في هذه الجولة، بعد أن اقتحم دائرة الأربعة الكبار، مستفيدا من تعثر الوحدة بالتعادل .
في العين، تسببت ثنائية السويدي بيرج في منح الزعيم الفوز الثمين على حساب النصر، ليستفيد أصحاب الأرض من تعادل الوصل في لقاء افتتاح الأسبوع أمام حتا بهدفين مقابل هدفين.
وعانى «الزعيم» توهج الفريق الضيف الذي تميز في الشوط الأول بحسن الضغط على المنافس، والوصول إلى مرمى خالد عيسى بهدف عالمي من الأرجنتيني زاراتي.
ولم يكن الفوز العيناوي سهلا، لأن النصر لعب بأداء متميز في الشوط الأول، ليضع العقبات أمام أصحاب الأرض الذين تأخروا بهدف، غير أن هدف من ركلة جزاء أعادهم إلى اللقاء مع انتهاء الشوط الأول بالتعادل.
ولعب عمر عبد الرحمن دورا مؤثرا في تغيير مسار المباراة، حيث قدم فواصل مهارية صنعت الفارق في مجريات المباراة، إذ أسهم في صناعة الهدف الثاني الذي حمل توقيع السويدي بيرج.
وعمد العين إلى الضغط على حامل الكرة واللعب بأسلوب الدفاع المتقدم والضغط على دفاع العميد، ما سهل من مهمة الفريق في تحقيق الفوز ليستفيد من تعثر الوصل، ولينقض على النقاط الثلاث التي أسهمت في دخوله شريكا في قمة الترتيب بانتظار موقعة العملاقين في مستهل الإياب على أرض الوصل في زعبيل.
وفي استاد حمدان بن راشد، واصل الوصل مسلسل إهدار النقاط للأسبوع الثاني تواليا، حين سقط في فخ التعادل أمام حتا بهدفين مقابل هدفين.
وخسر الوصل نقطتين كان بأمس الحاجة إليهما، لتعويض التعادل في المرحلة السابقة أمام عجمان، لكن حسابات الفريق الأصفر، لم تتطابق مع مجريات المباراة أمام الخصم المهدد بالهبوط.
ولم يدخل الوصل اللقاء إلا بعد اهتزاز مرمى الحارس سلطان المنذري مبكرا بهدف من البرازيلي روزا، لكن البرازيلي الآخر دي ليما سرعان ما أعاد اللقاء إلى نقطة الصفر بتسجيل هدف التعادل.
وفرض الوصل السيطرة على الحصة الأولى، ليتمكن البرازيلي الآخر رونالدو منديز من تسجيل هدف السبق والأول له هذا الموسم، وسارت المباراة بين كر وفر بين الفريقين، حتى الدقيقة الأخيرة حين تمكن البرازيلي الرابع فرناندو جابرييل من تسجيل هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة.
وأثبت جابرييل أنه ملك الضربات الثابتة بعد أن سجل الهدف الثالث له هذا الموسم من ضربة حرة بعد الأولى في مرمى العين في كأس الخليج العربي، وأمام الشارقة ثم الوصل.
الهدفان 500 و501 للعين
منح السويدي بيرج الفوز الثمين للزعيم على حساب النصر بتسجيل ثنائية أسهم بها في ضمان دخول الفريق شريكاً في المنافسة على قمة الترتيب.
وسجل اللاعب الثنائية الثالثة له هذا الموسم، بعدما كان قد سجل الثنائية الأولى في شباك حتا، والثانية في مرمى الجزيرة، والثالثة أمام النصر.
ورفع اللاعب السويدي رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، ليحتل صدارة هدافي الفريق في المسابقة حتى الآن، وليثبت أحقيته كصفقة رابحة بكل المقاييس بالنسبة إلى الزعيم، علما أن اللاعب أسهم في وصول منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا العام المقبل.
وكان هدف بيرج الأول في مرمى النصر الهدف رقم 500 للزعيم في دوري المحترفين، والثاني الهدف 501 للفريق البنفسجي الذي بات ثاني فريق يجتاز حاجز ال 500 هدف بعد الجزيرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة الامارات - بطل الشتاء حائر بين الوصل والعين في الجولة 11 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة الامارات - بطل الشتاء حائر بين الوصل والعين في الجولة 11" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق رياضة الامارات - سباحو الجزيرة يتوجون بالذهب في بطولة رئيس الدولة
التالى أخبار رياضة - الإسماعيلي يدرس «إف سي مصر» عن بُعد