أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

رياضة الامارات - اللاجئون يصنعون النجومية في نسخة روسيا

 

 

رياضة الامارات - اللاجئون يصنعون النجومية في نسخة روسيا
رياضة الامارات - اللاجئون يصنعون النجومية في نسخة روسيا

أنت الان تشاهد خبر - رياضة الامارات - اللاجئون يصنعون النجومية في نسخة روسيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 يوليو 2018 12:42 صباحاً

الأفق نيوز - عانوا من الحرب والفقر والخوف خلال طفولتهم، لكنهم اليوم أصبحوا نجوماً عالميين ويشاركون في أكبر حدث عالمي لكرة القدم.
بدأوا حياتهم كلاجئين، لكنهم يخوضون الآن فعاليات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا وفرضوا أنفسهم ضمن أبرز نجوم البطولة، بعضهم اختار اللعب لبلده الجديد الذي هاجر إليه، فيما قرر البعض التمسك بجذوره وتمثيل بلده الأصلي.
وبدأ نجم كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش، أحد أبرز نجوم النسخة الحالية من المونديال، طريقه إلى القمة وسط ويلات واضطرابات الحرب في بلده كرواتيا، فيما فر النيجيري فيكتور موزيس من الحرب الدائرة في بلاده عندما كان يتيماً في الحادية عشرة من عمره.
والعديد من نجوم كأس العالم لديهم روايات عن ماضيهم كلاجئين تصلح لتكون أفلاماً سينمائية. واختار البعض مثل شيردان شاكيري (نجم منتخب سويسرا) وستيف مانداندا (لاعب المنتخب الفرنسي) اللعب للبلد الذي فر إليه، فيما اختار لاعبون مثل النيجيري فيكتور موزيس، الذي نشأ في إنجلترا، اللعب لبلدهم الأصلي.
وتأثرت مسيرة هؤلاء النجوم الكروية بتجاربهم المبكرة كلاجئين،
وفر اللاعب الأسترالي دانيال أرزاني من بلده الأصلي إيران عندما كان لا يزال صبياً؛ وذلك بصحبة والديه.
وولد مانداندا فيما يعرف حالياً بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لكنه اختار اللعب لفرنسا مثلما هو الحال بالنسبة للدنماركي بيونيس سيستو الذي ولد في أوغندا من أبوين ينتميان لجنوب السودان، لكنه انتقل إلى الدنمارك عندما كان سنه شهرين فقط.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة الامارات - اللاجئون يصنعون النجومية في نسخة روسيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة الامارات - اللاجئون يصنعون النجومية في نسخة روسيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق فى الجول - تقرير: الاتحاد الجزائري يقدم عرضا رسميا لـ خليلوزيتش.. وهذا هو رد المدرب
التالى رياضة الامارات - «الفتى» مبابي فخور بمقارنته ببيليه