أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

رياضة مصرية - الأهلى يقفز بثلاثية أمام تاونشيب للمنافسة فى أبطال أفريقيا

 

 

أنت الان تشاهد خبر - رياضة مصرية - الأهلى يقفز بثلاثية أمام تاونشيب للمنافسة فى أبطال أفريقيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:16 مساءً

الأفق نيوز - حسم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مواجهة نظيره تاونشيب البتسواني بثلاثية نظيفة فى المباراة المقامة بينهما فى الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة أفريقيا للأندية الأبطال والتي استضافها ملعب استاد برج العرب.

أحرز للأهلى وليد أزارو فى الدقيقة 36 من عمر الشوط والمباراة، قبل أن يضيف على معلول الهدف الثاني من ضربة جزاء فى الدقيقة 74، بعدها عزز الفريق تقدمه بهدف ثالث لإسلام محارب من رأسية فى الدقيقة 78، ليصل المارد الأحمر الى النقطة الرابعة.

 

 

الشوط الأول.. هدف أزارو يفتتح الفوز

شهدت الدقائق العشر الأولى تأثر الأهلى بتمركز كارتيرون للاعبيه بطريقة مختلفة عن التى عهدها اللاعبين حيث لعب أجايي فى الجبهة اليسرى بينما لعب مؤمن زكريا فى الناحية اليمنى فى الوقت الذى دخل فيه وليد سليمان فى القلب وهو الأمر الذى تسبب فى نواع من الارتباك بين اللاعبين طيلت الفترة الأولى من المباراة.

ويتذيل النادي الأهلي المجموعة برصيد نقطة واحدة فى المجموعة التى يتصدرها الترجي التونسي.

ويسعى كارتيرون المدير الفني الجديد للنادي الأهلي الى النقاط الثلاث لإحياء امال المارد الأحمر فى المنافسة على صدارة المجموعة قبل الذهاب لنفس الفريق على أرضه ووسط جماهيره.

بعدها حاول اللاعبون وضع الكرات الطويلة خلف الخطوط البتسوانية وهو ما جعل الفريق يذهب مرة وحيدة الى المرمى من العرضية التى أتيحت لعلى معلول المتقدم خلف الخطوط الا أنه وضعها فى يد الحارس بدلًا من أن تصل الى وليد أزراو.

وبالرغم من اعتماد الأهلي على الكرات الطويلة الا أن وليد ازارو لم يظهر فى الثلث ساعة الأولى من المباراة بهجمة معتمدًا فيها على سرعات الكبيرة فى الهجوم.

اضطر الحكم فى الدقيقة 20 من عمر الشوط الى اشهار الكارت الأصفر فى وجه اللاعب ليسينجا.

فى الدقيقة 27 تلقى وليد سليمان عرضية من مؤمن زكريا سددها على الطائر فى قدم الحارس البتسواني وسط نزعة من أصوات الجماهير التى تافعلت على المرمى.

بعدها بدقيقتين وضع وليد سليمان تصويبة صاروخية على مرمى تاونشيب بعد احتساب خطأ للأهلي على بعد 35 ياردة الا انها خرجت بجوار القائم الأيمن.

وواصلت النتيجة السلبية فرض نفسها على مجريات الشوط حتى مرور النصف ساعة الأولى.

وواصل الاهلي مسلسل إهدار الفرص بعدما فشل جونيور اجايي استغلال الكرة العرضية التى تلقاها من الجبهة اليسرى واضحًا تأثر اللاعب بالغياب عن المشاركات الرسمية للفريق.

ومع وصول الشوط الى مراحلة الأخيرة استطاع وليد أزارو احراز هدف التقدم للنادي الأهلي من متابعة جيدة للكرة فى الدقيقة 36 وسط أفراح عمت الجماهير التى حضرت من مدرجات ملعب استاد برج العرب.

ومرت الدقائق الأخيرة بلا فرص محققة جديدة للمارد الأحمر حتى انتهى الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

 

الشوط الثاني .. تغييرات ناجحة وهدفين

بدأ الأهلي الشوط ضاغطًا بعدما استطاع أزارو الانفراد بالمرمى بفضل مهارة خاصة ووضعه كرة عرضية لمؤمن زكريا قبل أن يخرجها مدافع تاونشيب الذى رد بهجمة عكسية كادت أن تكلف النادي الأهلي التعادل.

بعدها وضح تعليمات الفرنسي كارتيرون بالتقدم فى الثلث الهجومى ةالضغط بطول الملعب على الفريق المنافس، وفى الدقيقة 51 من عمر اللقاء استطاع وليد سليمان قيادة هجمة مرتدة حولها لأزارو الذى وضعها صعبة لجونيور أجايي فى منطقة الستة ياردات ليرد الفريق المنافس مجددًا بهجمة مرتدة أخطأ خلالها أحمد فتحي فى التغطية ليصوب مهاجم تاونشيب في يد الشناوى الذى ارتبك فى الكرة وهتف للجميع بالاستيقاظ.

وفى الدقيقة 56 من عمر المباراة ظهرت أول كرة لأحمد فتحي المدافع الأيمن فى الخط الأمامى أضاعها مؤمن زكريا بغرابة.

وأشعل الجمهور مدرجات ملعب برج العرب بحثًا عن هدف الطمأنينة فى الدقيقة 59 من عمر المباراة بعد الشعور بالخطر الذى يواجهه الأهلي فى المباراة.

وواصل لاعب الأهلي اهدار الفرص السهلة أمام المرمى فى واحدة من اكثر المباريات التى غاب عنها فاعلية المارد الأحمر بالرغم من وجود أعذار عدم قدرة المدير الفنى على وضع التصور الكامل للاعبين في بداية مهمته مع الفريق حتى الآن.

 

فى الدقيقة 68 خرج وليد سليمان ونزل ميدو جابر فى محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية للخط الأمامى للفريق بعدها حصل الفريق فى الدقيقة 74 على ضربة جزاء للاعب نفسه سجلها على معلول قبل أن يضيف اسلام محارب البديل الثاني الهدف الثالث فى الدقيقة 78 من عمر المباراة.

تمكن الأهلي من اضافة الهدف الثاني فى الدقيقة 74 عن طريق لاعبه على معلول من ضربة جزاء التى احتسبها الحكم لصالح ميدو جابر.

وقبل لفظ الحكم صافرته أهدر وليد أزارو انفارد بحالة من عدم المبالاة فى أسوء الكرات التى يهدرها اللاعب منذ انضمامه الى النادي الأهلي.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة مصرية - الأهلى يقفز بثلاثية أمام تاونشيب للمنافسة فى أبطال أفريقيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة مصرية - الأهلى يقفز بثلاثية أمام تاونشيب للمنافسة فى أبطال أفريقيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع سوبر كورة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى رياضة مصرية - مرتضى منصور يوقع 100 ألف جنيه عقوبة على كل لاعب بالزمالك