أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اخبار السودان - الكاروري: تحديات تواجه الحركة الإسلامية في السودان

 

 

اخبار السودان - الكاروري: تحديات تواجه الحركة الإسلامية في السودان
اخبار السودان - الكاروري: تحديات تواجه الحركة الإسلامية في السودان

أنت الان تشاهد خبر - اخبار السودان - الكاروري: تحديات تواجه الحركة الإسلامية في السودان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:41 مساءً

الأفق نيوز - السودان اليوم:

 

أقر القيادي الإسلامي الشهير عبد الجليل النذير الكاروري بتحديات ماثلة تواجه الحركة الإسلامية في السودان، وجاء التصريح في يوم أمس الذي التئم فيه اجتماع عاصف لمجلس شورى الحركة الإسلامية، وسط أنباء عن تأجيل المؤتمر العام وسط خلافات برزت إلى السطح .
وقال الكاروري إنَّ الحركة الإسلامية تنظيم لديه خصوصيته، منوهاً إلى أنَّ عضويتها ليس من الضروري أن تكون من الموالية وحزب المؤتمر الوطني، وليس كل حركة إسلامية مؤتمراً وطنياً. ورأى أنَّ الوقت ليس مواتياً لحل الحركة الإسلامية لأنَّ هنالك العديد من المشروعات لم تنفذ بعد، كما أنها تمثل مرجعية للقيادة. وتابع: (في وقت سابق حلت الحركة الإسلامية من قبل الراحل الدكتور حسن الترابي وها هو الرئيس عمر البشير أعادها)، في تقديري أن مرحلة البناء لم تكتمل وفي حلها ضرر للنظام. وحول مدى تفاؤله بخروج مؤتمر الشورى بتوصيات من شأنها أن تحدث اختراقاً في الوضع الراهن؛ أوضح الكاروري أنَّ كلمة التفاؤل تعني عدم توقع الشر ولكني آمل في عصمة ومعالجة الانشقاقات والتشظي. وأضاف أنَّ الحركة الإسلامية طريق للنظام نحو الرشد وتصويب سلبيات المشروع . ورأى الكاروري أنَّ الحركة الإسلامية ساهمت في تقويم كثير من الجوانب الاجتماعية لكنها فشلت في التنمية ومحاربة الفساد، الأمر الذي يتطلب مجابهة المفسدين بقوة وفقاً للقانون. وذكَّر القيادي الإسلامي بفشل كثير من المشروعات من بينها سكر النيل الأبيض، كبري الدباسين، ومشروع مياه بورتسودان الذي كان مضمناً في موازنة 2006م.

التيار

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار السودان - الكاروري: تحديات تواجه الحركة الإسلامية في السودان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار السودان - الكاروري: تحديات تواجه الحركة الإسلامية في السودان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السودان اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى اخبار السودان - عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ الأربعاء 1 نوفمبر 2017م