أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - تعويضات "اقتصادية جازان" .. 11 عاماً وتوجيهات ملكية .. النتيجة!

 

 

أخبار السعودية - تعويضات "اقتصادية جازان" .. 11 عاماً وتوجيهات ملكية .. النتيجة!
أخبار السعودية - تعويضات "اقتصادية جازان" .. 11 عاماً وتوجيهات ملكية .. النتيجة!

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - تعويضات "اقتصادية جازان" .. 11 عاماً وتوجيهات ملكية .. النتيجة!
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:56 صباحاً

الأفق نيوز - الأهالي: كلنا أمل في نائب خادم الحرمين بإنهاء معاناتنا وتسلُّم حقوقنا

انطوى العام الحادي عشر لتبدأ القضية عامها الثاني عشر، على بدء النزاع بين قبيلة السادة والخلاوية والشركات المقاولة في المدينة الاقتصادية بمحافظة بيش - شمالي منطقة جازان، الذي نتج عنه تشكيل لجنة بأمر الملك قبل سنوات عدة، وكذلك أمر خادم الحرمين الشريفين بعدة بنود عام 1435؛ كان منها توفير إسكان بديل للمتضرّرين من نزوحهم من المدينة الاقتصادية، وكذلك كان من البنود توجيه بإتمام إجراءات التثبّت من ملكية أراضيهم، ومن ثم تعويض مَن تثبت ملكيتهم لتلك الأراضي.

وكانت القضية قد ناقشتها "سبق"، في تقارير عدة، وكذلك وسائل إعلام مرئية، حتى تحركت ملفاتها من بين الادارات الحكومية المسؤولة، إلا أنها وما إن مرّت أشهر عدة ليواجه الأهالي المصير السابق الذي واجهوه منذ عشرة أعوام؛ ليلحق بها العام الحادي عشر دونما أن تنجز المحكمة العامة في بيش توجيهات خادم الحرمين حتى بعدما وصلت الطرود والمعاملات الخاصّة بهم من محافظة بيش إلى المحكمة في العام الماضي.

وأكّد الأهالي في حديثهم، لـ "سبق": مازالت توجيهات خادم الحرمين التي أمضت سنوات عدة في الأدراج ولم تنفذ، وتوجد أوراق مكتملة وتوجيهات واضحة لوزارة العدل وإمارة منطقة جازان، لا نعلم لماذا لم تنفذ.

وقال وكيل الأهالي يحيى الطحيشي: كلنا أمل في نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن ينهي معاناة أكثر من أحد عشر عاماً من النزاع والمطالبات والتوجيهات الملكية لوزارة العدل والجهات المختصّة في المنطقة وخارجها دونما أن نرى تنفيذاً على أرض الواقع.

وأضاف الطحيشي؛ أن الأوامر هي: تعويض أصحاب حجج الاستحكام الذين لم يعوّضوا ويُنظر فيمَن تثبت له ملكية سابقة من قِبل المحكمة المختصّة، وإفهامنا بأن المبلغ الذي رصدته لنا الشركة المطوّرة موجود لدى الإمارة، وإلزام الإمارة بتسليمه لشيوخ القبائل لتوزيعه على الأفراد، وعدم أحقيّة الشركة بالمطالبة بالمبلغ المدفوع من قِبلها، وكذلك توفير مخطّط سكني لأصحاب الشكوى".

وفي سياقٍ متصلٍ كانت قد كشفت مصادر "سبق"، إلى أن شيكات اتفق عليها مندوب مطوّر المدينة الاقتصادية والأهالي في بيع أراضٍ لأشخاص من القبيلة في أرض المدينة الاقتصادية، مازالت لم تصرف، ووُجّهت بشأنها الإمارة من قِبل المقام السامي بصرفها وهي بقيمة ٧ ملايين ريال ونصف المليون، وهو المبلغ المتبقي من الاتفاق على بيع الأرض العامة بقيمة عشرة ملايين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - تعويضات "اقتصادية جازان" .. 11 عاماً وتوجيهات ملكية .. النتيجة! ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - تعويضات "اقتصادية جازان" .. 11 عاماً وتوجيهات ملكية .. النتيجة!" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السعودية - الغفيص: مجلس شؤون الأسرة للنهوض بدورها المجتمعي