أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - مزارعو العنب في القصيم يترقبون انطلاق "مهرجان الصلبية"

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - مزارعو العنب في القصيم يترقبون انطلاق "مهرجان الصلبية"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 04:22 مساءً

الأفق نيوز - لتسويق 200 ألف طن من الأصناف التي تشتهر بها المنطقة

يترقب تجار ومزارعو العنب بمنطقة القصيم، نهاية الأسبوع المقبل، انطلاق مهرجان العنب بالصلبية في نسخته الخامسة، لتسويق 200 ألف طن من أصناف العنب التي تشتهر بها المنطقة.

ويستمر هذا الكرنفال الاقتصادي لمدة خمسة أيام خلال الفترة 13 - 17 ذي القعدة 1439هـ ، بعد ان هيأت بلدية القوارة المشرفة على تشغيل المهرجان موقعاً بمركز الصلبية على طريق "القصيم – حائل"، من خلال دعمه بكافة التجهيزات التي تخدم المرارعين وتوفير المناخ المناسب لتسويق منتجاتهم من العنب.

وقال رئيس بلدية القوارة الرئيس التنفيذي لـ"مهرجان العنب 39"المهندس ماجد بن محمد السالم: مهرجان العنب وجد الدعم والاهتمام من امير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، بعدما حقق في المواسم الماضية نتائج ومؤشرات ايجابية.

وأضاف: هذا المنتج الاقتصادي أصبح جزءاً من مكونات المنطقة الزراعية بعد ان سعت بلدية القوارة لتطويره وحرصت على دعم المهرجان ليسهم في تحسين وتسويق وزيادة انتاجية مزارع العنب انطلاقاً من رؤية المملكة 2030.

وأردف: بلدية القوارة استبقت انطلاق المهرجان باستكمال وتوفير البيئة المناسبة التي تخدم وتطور منتجات مزراعي العنب، وتهيئة موقع المهرجان بكافة الاحتياجات التي تسهم في تسويق منتجات مزارع العنب بالمنطقة بجودة عالية.

وتابع: مهرجان هذا العام سيشهد تسويق 200 الف طن من مختلف انواع العنب وفي مقدمتها "الطائفي والحلواني والبناتي والسيبريو".

وقال "السالم": تم تخصيص اجنحة متكاملة لعارضي العنب من المزارعين تصل الى 60 جناحاً ، بالإضافة الى الفعاليات الأخرى المصاحبة، في ظل تعاون إمارة القصيم والامانة والهيئة العامة للسياحة والزراعة لإنجاح برامج وفعاليات المهرجان.

مزارعو العنب في القصيم يترقبون انطلاق

مزارعو العنب في القصيم يترقبون انطلاق

مزارعو العنب في القصيم يترقبون انطلاق

مزارعو العنب في القصيم يترقبون انطلاق

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - مزارعو العنب في القصيم يترقبون انطلاق "مهرجان الصلبية" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - مزارعو العنب في القصيم يترقبون انطلاق "مهرجان الصلبية"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار السعودية - مصرع طفل اختناقًا من جراء حريق وقع بمنزل شعبي بـ"مطيرفي الأحساء"