أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - البلوي: عالمية «واحة الأحساء» تؤكد مكانة المملكة

 

 

أخبار السعودية - البلوي: عالمية «واحة الأحساء» تؤكد مكانة المملكة
أخبار السعودية - البلوي: عالمية «واحة الأحساء» تؤكد مكانة المملكة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - البلوي: عالمية «واحة الأحساء» تؤكد مكانة المملكة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 2 يوليو 2018 01:57 صباحاً

الأفق نيوز - «عكاظ» (الرياض)

أكد مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) الدكتور إبراهيم البلوي، أن تسجيل لجنة التراث العالمي لموقع «واحة الأحساء» الذي يعد خامس موقع سعودي يتم تسجيله على القائمة، ينبثق من قوة ومكانة المملكة العربية السعودية، التي تزخر بمواقع أثرية وتاريخية تمتد إلى مئات آلاف السنين، ومن قيادتها الرشيدة.

وأهدى الدكتور البلوي، بُعيد الموافقة على تسجيل موقع «واحة الأحساء» في اجتماع لجنة التراث العالمي في العاصمة البحرينية المنامة، هذا الحدث إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلى القيادة الرشيدة، وإلى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، الذي يقف وراء هذا الإنجاز، وإلى شعب المملكة العربية السعودية، وإلى أهالي محافظة الأحساء. وقال الدكتور البلوي: «نستمد خططنا من خلال توجهات الدولة التي تضع لنا مسار عمل واضح وصريح، نسير عليه لنرتقي ببلادنا العزيزة إلى مصاف الدول الكبرى».

ووجه مندوب المملكة الدائم لدى اليونيسكو رسالة شكر للدول العربية، وقال: «لم نتفاجأ بموقف الدول العربية التي ساندتنا، مملكة البحرين ودولة الكويت وتونس أيدت هذا القرار دون اعتراضات»، مشيراً إلى أن موقف تلك الدول يدل على أن الموقع يمثل قيمة عالمية يضاف إلى الثقافة الإنسانية وذاكرة الإنسان.

وأكد أهمية واحة الأحساء التاريخية والثقافية، التي سيلمس الجميع من خلالها الحضارات العريقة التي مرت وعاشت على هذه الواحة، والتي جسدت أجمل وأفضل حركة تاريخية، مشيراً إلى أن المملكة تزخر بمواقع كثيرة ومتعددة وأن «تسجيل واحة الأحساء» يمثل إضافة للإنسانية عموما، وليس فقط للمملكة العربية السعودية.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - البلوي: عالمية «واحة الأحساء» تؤكد مكانة المملكة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - البلوي: عالمية «واحة الأحساء» تؤكد مكانة المملكة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - السعودية عضوا في تنفيذي «أكساد»
التالى أخبار السعودية - «الداخلية»: 9 تعهدات واجتياز الفحص الطبي لترخيص الأسلحة