أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - عودة 50 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم في جدة.. غداً

 

 

أخبار السعودية - عودة 50 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم في جدة.. غداً
أخبار السعودية - عودة 50 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم في جدة.. غداً

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - عودة 50 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم في جدة.. غداً
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:14 مساءً

الأفق نيوز - لتنفيذ برنامج "التهيئة المهنية" المتضمن 130 تدريباً

يعود أكثر من ٥٠ ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية، يوم غد الأحد، إلى مدارسهم بجدة والمحافظات التابعة لها بعد تمتعهم بإجازاتهم استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد ١٤٣٨ - ١٤٣٩ .


ورحب المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي بالكوادر التعليمية والإدارية، مهنئًا الجميع بمناسبة عيد الأضحى المبارك ومشيدا بما بذله ويبذله كل معلم وإداري في مدرسته من عمل دؤوب.


وأنهت الإدارة العامة للتعليم بجدة كافة الاستعدادات لبدء تنفيذ برنامج "التهيئة المهنية" الذي يهدف إلى دعم الجاهزية للتعليم والتعلم من خلال التطوير المهني التشاركي القائم على المدرسة، بمشاركة المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات التربويات في مكاتب التعليم، حيث يستهدف كافة منسوبي ومنسوبات التعليم من المعلمين والمعلمات وذلك مع بداية عودتهم لمدارسهم غد .


من ناحيته، قال مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية يحيى القحطاني: برنامج "التهيئة المهنية" يرتكز على دعم تمكين وتمهين المعلم والمعلمة والتركيز على ممارسات التطوير المهني المستندة على المدرسة إلى جانب العمل على استكمال الجاهزية لبداية العام الدراسي مع الاستثمار الأمثل للوقت الذي يتاح في بداية العام الدراسي لطاقم المدرسة.


وأضاف: يساهم البرنامج كذلك في تهيئة المعلمين الجدد وتهيئة المكلفين من شاغلي الوظائف التعليمية لمهام ومسئوليات جديدة وكذلك مشاركة جميع أفراد الهيئة التدريسية في بناء خطة المدرسة.
وأردف "القحطاني": أسبوع التهيئة يتضمن خطة تدريبية مكثفة بها 130 برنامجًا تدريبيًا "نوعي" تشمل الاحتياجات الفعلية للميدان التربوي بكل فئاته وتخصصاته المختلفة.


وتابع بالقول: كافة مكاتب التعليم والمدارس تم تزويدها بإرشادات عن كيفية التسجيل في بوابة الاستعداد التي أعدت إلكترونيا لهذا البرنامج وكذلك قائمة البرامج من دورات تدريبية وحلقات تنشيطية وورش العمل المخطط لتنفيذها لقطاع البنين والبنات؛ لتكون داعماً رئيساً لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأهداف والتطلعات التربوية والتعليمية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - عودة 50 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم في جدة.. غداً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - عودة 50 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم في جدة.. غداً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - سياحة الباحة تدعم مهرجان الرمان في نسخته السادسة
التالى أخبار السعودية - الرياض توقف الحوار مع قطر بعد تحريفها مضمون الاتصال بولي العهد السعودي