أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "صحة الشرقية": مستعدون للتقلبات المناخية .. ضاعفنا جاهزيتنا

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "صحة الشرقية": مستعدون للتقلبات المناخية .. ضاعفنا جاهزيتنا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 09:33 صباحاً

الأفق نيوز - سعود لـ "سبق": قمنا بتوفير الأدوية الخاصّة بالحساسية  والربو

أكّدت "صحة الشرقية" أن مستشفياتها ومراكزها للرعاية الصحة الأولية، جاهزة - بعون الله - للتقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة هذه الأيام من تغيرات مناخية تتمثل في حالة من الغبار الحالية، ونصحت المديرية بمراعاة عدم الخروج في حال ساءت الأحوال الجوية إلا للأعمال الضرورية والابتعاد قدر المستطاع عن مثيرات الحساسية، مؤكدة أهمية وضع الكمام الطبي لحماية الجهاز التنفسي والالتزام بالتعليمات الطبية واستخدام الأدوية الخاصّة بالأزمات الربو لتجنب الإصابة وحماية المريض لنفسه من الأمراض، مع مراعاة إغلاق النوافذ في المنزل جيداً حفاظاً على صحته وسلامته، متمنيةً للجميع الصحة والسلامة.

وقال الناطق الرسمي لـ "صحة الشرقية" أسعد سعود؛ لـ "سبق"، أن مدير عام الشؤون الصحية الدكتور صالح السلوك؛ أكد مديرو المستشفيات والصحة العامة بمضاعفة الاستعدادات الطبية والفنية لاستقبال المرضى المصابين جراء الغبار (لا قدّر الله) وذلك من خلال توفير الأدوية الخاصة بالحساسية والربو، وأن تكون الكوادر الطبية والتمريضية على استعداد مضاعف لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لمَن يلزم، مشيراً إلى أن كبار السن والأطفال المصابين بالربو هم الأكثر تأثراً بالغبار وبين أن عدد الحالات المصابة بأزمات الربو.

هذا وقد نبّه النظام الآلي للإِنْذَار المبكر من تعرض المنطقة الشرقية لموجة من الغبار مع اسْتِمْرَار تدني الرؤية الأفقية لتصل لأقل من كِيلُو مِتر، تستمر حتى الساعة الثَّانِية من فجر أمس الثلاثاء.

كما نَبَّهَ الإِنْذَار المبكر، أَيْضَاً بأن منطقة حائل والأجزاء المجاورة لها تتعرّض لموجة من الغبار المصحوب بتَدَنٍّ في مستوى الرؤية تصل لأقل من كيلو متر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "صحة الشرقية": مستعدون للتقلبات المناخية .. ضاعفنا جاهزيتنا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "صحة الشرقية": مستعدون للتقلبات المناخية .. ضاعفنا جاهزيتنا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - «أمانة عسير» تزيل وتصادر 27 بسطة ومظلة مخالفة في «عقبة ضلع»
التالى أخبار السعودية - وكيل «التعليم» لقادة «بوابة المستقبل»: أداؤكم متمكن وطموح