أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 06:37 مساءً

الأفق نيوز - افتتح أمين العاصمة المقدسة، الدكتور أسامة فضل البار، أمس، خمسة مشاريع ترفيهية حضارية بعسفان؛ لخدمة الأهالي وزوار المنطقة.
تضمنت المشاريع مبنى المركز الحضاري، بمساحة ٦٦٠٠ متر مربع، الذي يشتمل على قاعتين ومسرح داخلي محاط بسور داخله مواقف للسيارات ومسطحات خضراء، وملحق به مسرح خارجي يستوعب لحوالي ألف متفرج.


وافتتح ملعب لكرة القدم مساحته ١٦٠٠٠متر مربع تقريبًا، منها ٦٠٠٠ متر لساحة ملعب كرة القدم، مضافًا بها مضمار للجري بطول ٤٠٠ متر طولي، ومدرجات تصل طاقتها الاستعابية إلى أكثر من ٤٠٠٠ متفرج، وبمواصفات دولية، كمرحلة أولى، فيما سيتم إضافة منصة ومقصورة رئيسية لكبار الزوار، لتزيد الطاقة الاستيعابية حتى ٦٠٠٠ متفرج.


جاء ذلك بعد نجاحه في احتضان شباب ورياضي محافظات شمال مكة، واحتشاده بأكثر من ٣٠٠٠ متفرج ليلة افتتاحه.


كما افتتح فندق البلدية المقام على مساحة ٢٠٠٠متر مربع، بنى منها حوالي ٨٠٠ متر مربع، ويتكون من ثمان وحدات سكنية فندقية وثلاثة مجالس، وصالتي استقبال، وتسعى البلدية لطرح الموقع للاستثمار.


كما افتتح حديقة الهجرة الواقعة بمدخل عسفان والمرصعة بالنوافير والمساحات الخضراء، الموفر بها عددًا من الألعاب الموائمة لكل الأعمار والأخرى بالشامية ومساحتها حوالي ٧٥٠٠ متر مربع.
وتتميز جميع الحدائق المنفذة والجاري تنفيذها بوجود مبنى إداري وترفيهي معد ليكون مركزًا للأحياء.


والتقى الأهالي وتلمس واستمع لمطالبهم، وفي ختام زيارته اطلع على عرض مرئي يبين سير عمل البلدية من المشاريع المنفذة، والجاري تنفيذها والمستقبلية منها، ثم حضر افتتاح المبارة النهائية لبطولة بلدية عسفان.


من جانبه أكد رئيس بلدية عسفان، المهندس عمر العصيمي، أن ما تم افتتاحه وما يجري تنفيذه من مشروعات هو ثمرة التوجيه والدعم من حكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة العاصمة المقدسة.


وأشار إلى أن الجميع يعمل لإيجاد البنى التحتية الرئيسة، وتهيئة عسفان لتكون مركز خدمات للمحافظات وحاضنة استثمارية وصناعية وترفيهية، لاسيما في ظل إنشاء مخطط الورش والمنطقة الصناعية الرابعة على بعد كيلو متر واحد من المركز.


وأضاف أن العمل جارٍ لتهيئة منتزه حرة عسفان، ليكون متنفسًا ترفيهيًا لسكان مدن مكة وجدة وطرحه للاستثمار.


وأثنى أمين العاصمة المقدسة، الدكتور أسامة فضل البار، على جهود البلدية، مشيدًا بما أنجز من مشروعات بلدية واستثمارية وصناعية وترفيهية كبيرة في وقت قياسي وما يجري تنفيذه من مشروعات البنى التحتية.


وأشاد بالأنشطة الشبابية والحضور المتميز ووعد بتسريع تنفيذ ازدواجية جسر عسفان.


وأكد رئيس المجلس البلدي، رزيق البشري، أن الأمين وعد بإيجاد حلول لما يعترض بعض المشروعات من معوقات، مثل سفلتة وإنارة شوارع الحميمة الداخلية وإنارة شوارع فيدة وربط قرية حلفا بالطريق الرئيسي.

أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان

أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان

أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان

أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان

أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان

أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - أمين العاصمة المقدسة يفتتح خمسة مشاريع ترفيهية بعسفان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - "الأنصاري": قطر تعاملت بـ"صبيانية".. ومحمد بن سلمان لا يقابل الازدواجية إلا بالحزم
التالى أخبار السعودية - تسديدة "بيتزيللي" تضرب موعدًا بين الشباب والنصر