أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "السبر" لـ"سبق": من صلى العيد يجوز له أن يصلي الجمعة ظهراً

 

 

أخبار السعودية - "السبر" لـ"سبق": من صلى العيد يجوز له أن يصلي الجمعة ظهراً
أخبار السعودية - "السبر" لـ"سبق": من صلى العيد يجوز له أن يصلي الجمعة ظهراً

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "السبر" لـ"سبق": من صلى العيد يجوز له أن يصلي الجمعة ظهراً
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 13 يونيو 2018 04:13 مساءً

الأفق نيوز - قال على الإمام أن يخطب خطبتين

أكد الباحث في الفقه المقارن الدكتور الشيخ سعد السبر أنه حال كان يوم الجمعة القادم أول أيام عيد الفطر المبارك، فإنه يجوز لمن صلى صلاة العيد ترك الجمعة والصلاة ظهراً.

وقال الشيخ "السبر" لـ"سبق": على إمام الجمعة أن يصلي لها ويخطب خطبتين، أما من صلى العيد من غير أئمة الجوامع فيجوز له ترك الجمعة، ولكن يصلي الظهر، وليس معناه أن يترك الصلاة بالكلية.

وأضاف: ورد في الحديث عن النعمان أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقيم الجمعة، ويصلي بهم حتى إنه كان يقرأ في العيد والجمعة بـ"سبّح" و"الغاشية"، وهذا دليل أن الأئمة يقيمون صلاة الجمعة أما المأمومون الذين حضروا صلاة العيد فهم يصلون الظهر، أما تركها كلياً فهذا محرم وكبيرة.


وتوقع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق أن يكون يوم الجمعة المقبل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بحسب المعايير المتبعة لديه، وهو ما دعا كثيراً من الناس إلى إثارة تساؤل عن هل يصلي الجمعة من صلى العيد أم يكتفي بصلاة الظهر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "السبر" لـ"سبق": من صلى العيد يجوز له أن يصلي الجمعة ظهراً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "السبر" لـ"سبق": من صلى العيد يجوز له أن يصلي الجمعة ظهراً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - رئيس "أرامكو": نتطلع للحضور في كامل قطاع الطاقة الهندي
التالى أخبار السعودية - محافظ الطائف يشيد بدور الجهات الأمنية.. ويزور «مُصاب الحرس»