أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - الواقع ينفي سحب مشروع مستشفى ولادة جازان .. هنا مآسي الولادات على البلاط والسيارات

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - الواقع ينفي سحب مشروع مستشفى ولادة جازان .. هنا مآسي الولادات على البلاط والسيارات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 أغسطس 2018 10:16 مساءً

الأفق نيوز - "الصحة" رفضت التعليق على معاناة المواطنين من جراء تأخير إنجاز المشروع "الوزاري"

نفى واقع مشروع مستشفى النساء والولادة بمنطقة جازان ما تم ترويجه قبل مدة بسحب المشروع من المقاول؛ إذ إن المقاول يستمر في عمله بالمشروع على الرغم من تجاوزه مدة العقد المحددة له بأكثر من عام كامل، وفي استقصاء ميداني قامت به "سبق"، رصدت استمرار العمل بالمشروع ووجود العمالة في الموقع، في الوقت الذي رفضت صحة جازان التعليق على معاناة المواطنين من جراء تأخير إنجاز المشروع "الوزاري".

وأكد أحد العمالة الموجودين في الموقع - يرفض الكشف عن هويته- أنهم لم يبلغوا بالتوقف والخروج من المشروع حتى وقت حديثه، موضحًا أن العمل مستمر.

وعلى مر سنوات عانت منطقة جازان بسبب مآسي الولادات على بلاط المستشفيات أو داخل المركبات لعدم كفاية أقسام الولادة في مستشفيات المنطقة أو إغلاقها في أقسام أخرى، وفي قصص متكررة ترصدها الكثير من الوقائع التي شهدها الشارع في المنطقة، على الرغم من نفي بعضها من قِبل الصحة إلا أن الساحة تشهد الكثير من الحالات.

وكان آخر الحالات ولادة امرأة في غرفة الانتظار بمستشفى صبيا وهو ما أعلنت الصحة إجراء تحقيق فيه ولم تعلن نتائجه بعد، وحالة أخرى حديثة أيضًا بدأت عندما وضعت سيدة داخل سيارة زوجها قبل أسابيع، بعد رفض قبول حالتها بحجة أن ولادتها لم يحن موعدها بعد، على الرغم من شعورها بالطلق، وقبل فترة طويلة أيضًا كانت حادثة مماثلة عندما ولدت امرأة وهي في طريقها بحثًا عن غرفة ولادة مابين مستشفيات الداير والعيدابي وصبيا.

وكان أمل المواطنين بأن ترفع وزارة الصحة اهتمامها بمشروع مستشفى النساء الولادة لينهي هذه المعاناة الطويلة، لكن التعثّر كان مُخرج المشاهد المأساوية، وكذلك مصدر دخل كبير لكثير من المنشآت الصحية الأهلية التي بأسعارها تقصم ظهر المواطن متوسط الدخل.

وبالأرقام تؤكد الصحة بنفسها من خلال إحصائية طبية حصلت عليها "سبق" ونشرت قبل مدة، أن عدد الولادات في منطقة جازان خلال العام الميلادي الماضي "2017” بلغت 21 ألفًا و746 ولادة في 14 مستشفى حكوميًا بالمنطقة.

وتأتي هذه الإحصائية تأكيدًا للحاجة الملحة التي تشهدها منطقة جازان لسرعة إنهاء مشروع مستشفى النساء والولادة المتعثر منذ مدة طويلة.

ويعد مشروع مستشفى الولادة بجازان أحد المشروعات الوزارية في المنطقة؛ حيث إن السلطة المباشرة على منفذ المشروع هي وزارة الصحة، وهي التي يتوجب عليها الوقوف عند معاناة المواطنين بشكل مباشر بتحريك عجلة المشروع وإنجازه بسرعة قصوى لما تترتب عليه من حاجة ماسة، ولكون المشروع تجاوز أكثر من عام بعد المدة المحددة له، فيما كان عقده قد تجاوز الـ300 مليون ريال.

وعلى الرغم من أهمية الموضوع لسكان المنطقة، فقد طالبت "سبق" وخلال أربعة أيام من متحدث صحة جازان نبيل غاوي ومتحدث وزارة الصحة الإفادة حول النقاط المذكورة، وتبرير موقف وزارة الصحة من معاناة الأهالي، إلا أن ذلك لم يحدث حتى هذا الوقت.

الواقع ينفي سحب مشروع مستشفى ولادة جازان .. هنا مآسي الولادات على البلاط والسيارات

الواقع ينفي سحب مشروع مستشفى ولادة جازان .. هنا مآسي الولادات على البلاط والسيارات

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - الواقع ينفي سحب مشروع مستشفى ولادة جازان .. هنا مآسي الولادات على البلاط والسيارات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - الواقع ينفي سحب مشروع مستشفى ولادة جازان .. هنا مآسي الولادات على البلاط والسيارات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - البطولة العربية: وفاق سطيف يتأهل والعين يودع
التالى أخبار السعودية - مصرع طفل اختناقًا من جراء حريق وقع بمنزل شعبي بـ"مطيرفي الأحساء"